xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

مصر تطلب اعتقال 3 اسرائيليين من الانتربول الدولى

الأخبار والحوادث

08-02-2007, 08:22 PM
كزانوفا
 
Post مصر تطلب اعتقال 3 اسرائيليين من الانتربول الدولى



طلبت السلطات المصرية من الإنتربول الاثنين اعتقال ثلاثة من الإسرائيليين تتهمهم بأنهم جزء من شبكة تجسس، كانت قد كشفت عنها في وقت سابق من الأسبوع الحالي، إثر اعتقال مواطن مصري، يحمل الجنسية الكندية، بالتجسس لصالح إسرائيل، وفق ما صرح به مصدر قضائي مصري.

وكان المدعي العام لنيابة أمن الدولة في مصر قد وجه الاتهام السبت للمواطن المصري، محمد عصام العطار، البالغ من العمر 26 عاماً ولثلاثة من الإسرائيليين تهمة التجسس لصالح إسرائيل وتعريض الأمن القومي المصري للخطر.

وقد اعتقلت السلطات المصرية العطار في الأول من يناير/كانون الثاني الماضي، أثناء عودته إلى البلاد، قادماً من كندا، حيث يقيم.

أما الإسرائيليين الثلاثة الذين طالبت مصر الإنتربول باعتقالهم فهم ودانيال ليفي، وشهرته آفي، إسرائيلي الجنسية، وكمال كوشبا، يحمل الجنسيتين التركية والإسرائيلية، وتونجاي بوباي، وشهرته دانيال، يحمل الجنسيتين التركية والإسرائيلية.

وقال الناطق باسم الخارجية الإسرائيلية، مارك ريغيف، إن السلطات الإسرائيلية علمت بالنبأ من وسائل الإعلام، موضحاً أنه "ليس لدينا أي علم بهذه المزاعم أو بالأشخاص المتورطين."

وقال المصدر القضائي المصري إن الادعاء العام المصري قد أوعز لوزارة الداخلية بالطلب من الإنتربول اعتقال الإسرائيليين المتورطين في القضية.

وكشفت تحقيقات السلطات المصرية، التي أجرتها نيابة أمن الدولة العليا، أن المتهمين قاموا في الفترة من أغسطس/ آب 2001 وحتى الأول من يناير/ كانون الثاني 2007، بالعمل لمصلحة دولة أجنبية، بقصد "الإضرار بالمصالح القومية لمصر."

وأظهرت التحقيقات، اتفاق العطار، مع ضباط المخابرات الإسرائيلية الثلاثة في الخارج، على التعاون معهم، وإمدادهم بتقارير ومعلومات عن بعض المصريين ورعايا الدول العربية المقيمين في دولتي تركيا وكندا، لانتقاء من يصلح منهم للتعاون مع المخابرات الإسرائيلية.

وأشارت التحقيقات إلى أن العطار تقاضى من المتهمين الآخرين، أموالاً بلغت قيمتها 56 ألف و300 دولار أمريكي وكندي، مقابل تعاونه مع ضباط المخابرات الإسرائيلية، وأن المتهمين الأربعة "اشتركوا في اتصاف جنائي، الغرض منه ارتكاب جريمتي الرشوة والتخابر."

وقد بدأت التحقيقات في هذه القضية عام 2002، بناء على تحريات هيئة الأمن القومي التي بدأت في 26 يناير/ كانون الثاني عام 2002 .

وجاء في التحريات، أنه تم تكليف العطار بانتقاء عناصر للعمل مع المخابرات الإسرائيلية، ومحاولة إغرائهم بالمال والنساء كوسيلة للسيطرة عليهم، وأنه نجح في تقديم بعض المصريين وأبناء الدول العربية، إلى ضباط المخابرات الإسرائيلية، مقابل الحصول على مبالغ مالية.

وكشفت تحريات الأجهزة المعنية أن المتهم كان ينوي العودة إلى مصر في الأول من يناير/ كانون الثاني الماضي، حيث تم ضبطه واعتقاله فور وصوله إلى مطار القاهرة، صباح اليوم نفسه.

وأقر العطار بأنه أبلغ ليفي بتفاصيل حياته الخاصة، حيث ساعده في الحصول على اللجوء الإنساني من مفوضية شؤون اللاجئين، وأنه تلقى تدريباً من ضابط المخابرات الإسرائيلي، على كيفية الحصول على المعلومات من المصريين وأبناء الدول العربية المتواجدين بأنقرة، لانتقاء من يصلح للتعاون مع المخابرات الإسرائيلية.

واعترف بأنه قدم تقارير عن بعض المصريين والعرب المقيمين بتركيا، مقابل مبالغ مالية حصل عليها من ليفي، الذي كلفه بعد فترة بالسفر إلى كندا.

وقال العطار إن كوشبا كلفه بعد ذلك بالسفر إلى تورنتو، لكثافة تواجد المصريين، وهناك استقبله تونجاي جوماي، الذي ألحقه للعمل بأحد البنوك، وطلب منه أن يطلعه على حسابات عملاء البنك من المصريين والعرب.

وأضاف العطار أنه عقب حصوله على الجنسية الكندية في نوفمبر/ تشرين الثاني 2006، طلب من جوماي الإذن للعودة إلى مصر، في إجازة لمدة شهر لزيارة أهله، وطلب منه الضابط الإسرائيلي التوجه إلى إسرائيل عقب قضاء الإجازة والاتصال به لإبلاغه بالتعليمات الجديدة.
المصدر ttp://arabic.cnn.com/2007/middle_east/2/6/egypt.israel/index.html


تحياااااتي



.
من مواضيع : كزانوفا أخبااااار حلمنتيشية (بنات كرنفال البرازيل)
أردني يمارس الجنس مع أكثر من 35 كويتية بمقابل مادي يدفعونة لة
مصر تطلب اعتقال 3 اسرائيليين من الانتربول الدولى
اسرائيل تتحرش بمصر وتسفك دماء المصريين الطاهرة
صور أبطال لبنان ينزلون الرعب بقلب الإسرائيلين
 

الكلمات الدلالية (Tags)
مصر, من, الانتربول, الدولى, اسرائيليين, اعتقال, بطلت

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
اعتقال 180 من طلاب الإخوان المسلمين بجامعة الأزهر
اعتقال عميد لبنانى شرب الشاي مع جنود اسرائيلين
الانتربول يطارد مالك السلام 98 ممدوح إسماعيل وابنه ودير الملاحة بالشركة
استدعاء صاحب العبارة بواسطة الانتربول
اعتقال الزعيم الأعلى للمافيا في إيطاليا بعد مطاردته 40 عاما

مصر تطلب اعتقال 3 اسرائيليين من الانتربول الدولى

الساعة الآن 01:05 PM.