xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الحوار المفتوح
التسجيل

لونك المفضل يحدد علاقتك بزوجك ألوان ملابسك اختاري وقت ارتدائها!

الحوار المفتوح

26-02-2007, 05:38 PM
شمس المغيب
 
Wink لونك المفضل يحدد علاقتك بزوجك ألوان ملابسك اختاري وقت ارتدائها!

سيجمان مارتن، عالم متخصص في علاج المرضى النفسيين بالألوان، أجرى حديثاً دراسة عن علاقة الألوان بالحالة المزاجية للمرأة، وانعكاس الألوان التي ترتديها على علاقتها بالآخرين.

الأسود ملك الألوان
قسم سيجمان مارتن الألوان إلى نوعين: ألوان صريحة، وألوان خادعة، وهي نفسها أنواع النساء، وقد حملت دراسته عنوان «لونك المفضل يعكس شخصيتك». وبدأ باللون الأسود المتوج ملكاً للألوان، ويعتبره مصممو الأزياء ضيف السهرات الأول، لذلك ينصح سيجمان مارتن الزوجات بارتدائه عند دعوة الزوج لها على العشاء، فهذا اللون يجعله يشعر بأن زوجته أميرة متوجة تشع بريقاً وفخامة.



الأحمر رمز النشاط


تنصح الدراسة بارتدائه عند الشعور بالخمول، فهو لون ينشط الدورة الدموية، وينعكس في الوقت نفسه على زوجك فيراكِ مفعمة بالحيوية، كما يمنحك جاذبية لا مثيل لها في المساء.

الأبيض دليل النقاء
من أهم الألوان الصريحة فهو لون النقاء، ويعكس ملامح الزوجة الطفولية، وتبدو أمام زوجها بريئة، ولا تلجأ للمشاكل، ينصح بارتدائه في الفترات الصباحية.

البرتقالي اللون المثالي
يعرف بين الألوان باللون المثالي، لأنه يساعد كثيراً على الشعور بالرضا والسعادة، وتقوية جهاز المناعة وشعور المرأة بالثقة، مما يقلل من احتمالات الشك التي تنتابها حيال زوجها.

الأخضر والطبيعة
ووصف سيجمان اللون الأخضر بأنه من أجمل الألوان الأساسية، وطالب بأن تحرص حواء على وجوده بين ملابسها وارتدائه، عندما تشعر بتعب الأعصاب والقلب أو في حالة وجود مشاجرات مع الزوج، فهو يخفف من حدة التوتر والإرهاق، لارتباطه بالطبيعة.

عبقرية التركواز
تتميز من تفضله بالذكاء، ويساعد على مهارة التواصل بين الزوجين واستمرار حلقات النقاش بينهما، بل وإحساس كل منهما بالآخر حتى في عدم وجوده، كما أنه يحسن الصحة العامة بشكل مباشر.

جاذبية الفوشيا
المرأة التي ترتديه شديدة الجاذبية، تميل للتأثير على زوجها، وهذا اللون يقوي المشاعر بين الزوجين، وتنصح الدراسة المرأة بارتدائه كلما رغبت في جذب انتباه زوجها.

راحة الأزرق
هو لون الاسترخاء، ويخفض درجة حرارة الجسم درجتين على الأقل، وهو لون جريء، لذلك يفضل ارتداؤه في العطلات، وارتباط الفواتح منه بالسماء والبحر يشعرك بأنك جزء من الفضاء والبحر، مما يضفي عليك حالة رومانسية تنعكس في ما بعد على علاقتك بزوجك.

صفاء الأصفر
وأرسل سيجمان رسالة إلى حواء قائلاً: سيدتي، كلما شعرت برغبتك في تحديد النقاط التي تميزك ونقاط ضعفك مع أسرتك، في تلك الحالة أنت بحاجة للون الأصفر الذي سيساعدك على التواصل، ومن المعروف أن هذا اللون يخلص جسمك من السموم والشوائب.

نعومة البنفسجي
ارتداؤه يمنحك الهدوء، لكن ابتعدي عنه إن لم يكن مزاجك مرتاحاً تماماً، لأن كثرة النظر إليه، تحرك الكآبة والحزن داخلك.

تجنبي الرمادي
ينصح سيجمان حواء بأن تتجنب اللون الرمادي، خصوصاً إذا كانت تعاني فتوراً في علاقتها مع زوجها، وللتغلب على ذلك عليك بالألوان النارية.

درجات ألوان أخرى
تختلف درجة اللون في قدرته على إمتاع النفس كدرجات الأصفر، فالباستيل الأصفر الناعم له براءة رقيقة. أما درجة الكناري، أو الشمسي، فتشيع الدفء في نفسك. أما لون الموز الكريمي، فهو لون قريب للطبيعي، أسلوبه لطيف يضفي إحساساً بالعافية. ومن ثم يختلف اللون الأزرق بدرجاته السماوي والمائي الشفيف والألوان الطبيعية مثل البيج الوردي والقمحي الفاتح والعسلي الخفيف، لكنها مع ذلك ألوان مهدئة.

الألوان في علم الجمال
تؤكد الدكتورة نهلة ناجي، أستاذة الطب النفسي بكلية الطب جامعة عين شمس، أن للألوان تأثيراً كبيراً في الحالة المزاجية والنفسية للأشخاص وبخاصة المرأة، فمراكز الإحساس بالمخ تتأثر بانعكاس أشعة غير مرئية تصدرها الألوان، ومن ثم تتأثر هذه المراكز بهذه الأشعة.
وهناك نوعان من الألوان: «صريحة، وخادعة»، أو ألوان ثابتة وأخرى متغيرة، ولكل منهما تأثير يختلف عن الآخر. فالأسود من الألوان الصريحة يمتاز بالحدة في التأثير، سواء في الفرح أو الحزن، فليس هناك مساحة للتردد في تأثيره.
أما الرمادي، فهو لون خادع أو متغير، ويعتبر من الألوان الفاترة، وتكون الحالة المزاجية لمرتديه مترددة بين السلب والإيجاب.
وتنصح الدكتورة نهلة المرأة بضرورة أن تعرف جيداً حالتها المزاجية قبل أن تلتقط من دولاب ملابسها الفستان الذي ترتديه، وتعرف مدى تأثير هذا اللون على حالتها المزاجية.

مزج الألوان
أظهرت البحوث أن الاستخدام الصحيح للألوان يمكن أن يزيد التركيز والنشاط والقدرة على التعلم والفهم والتذكر بما بين 55% و78%، لذلك يحاول المصممون دائماً استخدام الألوان التي تجعل مظهر الشخص أجمل وتشعره بالراحة أيضا.
يقول العلماء إن مزج هذه الألوان الأساسية مع بعضها، قد يكون أكثر فعالية وإيجابية على نفسية الإنسان، لذلك فإن ارتداء اللون البرتقالي مثلا الناتج عن مزج الأحمر والأصفر معاً، يساعد على التمتع بالطاقة العالية الصادرة عن اللون الأحمر والمحافظة على القدرة الذهنية المنبعثة من اللون الأصفر.



وجهات نظر!


ارتداء المرأة لألوان غير متناسقة: يعبّر عن أنها هوائية، وارتجالية وعشوائية، وغير ملتزمة أو أنها تميل لحب الظهور والاستعراض.
ارتداؤها لألوان قاتمة: يعبّر عن أنها نمطية تقليدية وملتزمة وعملية أيضاً.
ارتداؤها لألوان واضحة وساطعة: فهي بهذا اجتماعية تحب السعادة والناس، متأملة ومفكرة.
ارتداؤها لألوان داكنة: فهي بهذا تعبّر عن شخصية انطوائية.
من مواضيع : شمس المغيب لونك المفضل يحدد علاقتك بزوجك ألوان ملابسك اختاري وقت ارتدائها!
كيف تعرف ان شخص ما يفكر فيك الان ؟؟!!!!
قولوا رايكوا بصراحه فى اعدام صدام
المدينه الساحره
هل مازلت تحبني؟..
26-02-2007, 05:50 PM
الوردة اللامعة
 
مشاركة: لونك المفضل يحدد علاقتك بزوجك ألوان ملابسك اختاري وقت ارتدائها!

merci bcp
من مواضيع : الوردة اللامعة هل من الممكن ان تنتهي الصداقة بالحب؟ للنقاش الجاد
نسمع ونسلم ... (( الشر برى وبعيد ))
حوار صريح جدا جدا أرجوكم
( وإن تتولوا يستبدل قوما غيركم ) هل تحققت في عصرنا ؟
هل ترضى أن يصارحك احد بعيوبك ؟????????????
26-02-2007, 09:39 PM
abeerr
 
مشاركة: لونك المفضل يحدد علاقتك بزوجك ألوان ملابسك اختاري وقت ارتدائها!

تسلم اناملك
موضوع مميز

[IMG][/IMG]
من مواضيع : abeerr أصعب إبتسامه
** كن هادئاً تصنع المعجزات **
عقول أنثوية
كيق تكسب قلوب الاخرين
ادخل وقل الحمدلله
 

الكلمات الدلالية (Tags)
ملابسك, ألوان, مونك, المفضل, اختاري, ارتدائها, بزوجك, جديد, علاقتك, وقت

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

لونك المفضل يحدد علاقتك بزوجك ألوان ملابسك اختاري وقت ارتدائها!

الساعة الآن 09:10 AM.