xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

تأجيل محاكمة المتهمين بالتخابر لصالح إسرائيل

الأخبار والحوادث

28-02-2007, 08:06 PM
abeerr
 
Thumbs down تأجيل محاكمة المتهمين بالتخابر لصالح إسرائيل


القاهرة- قررت محكمة أمن الدولة العليا طوارىء فى جلستها المنعقدة الاربعاء تأجيل محاكمة المتهمين الأربعة للتخابر لحساب إسرائيل إلى 26 مارس القادم ، وذلك لبدء الاستماع إلى مرافعة نيابة أمن الدولة العليا فى القضية .

وتضم القضية كلا من المتهمين محمد عصام العطار الطالب بجامعة الازهر ، وثلاثة ضباط مخابرات إسرائيليين ، هم دانيال ليفى "إسرائيلى الجنسية" ، واثنين من مزدوجى الجنسيتين الإسرائيلية والتركية وهما كمال كوشبا وتونجاى بوباى .

وطلب الدفاع عن المتهم الإذن له بالانفراد بموكله ، فسمحت له المحكمة بأن يلتقى به بغرفة المداولة بعد فك القيود من معصم يديه ، وبعد عشر دقائق عاد أمام المحكمة حيث وجه المحامى سؤالا للمتهم "هل اعتنقت المسيحية؟".. فأكد المتهم أنه لم يعتنق المسيحية ، بل كان باحثا عن الحقيقة ، وأنه لم يتم تعميده بداخل الكنيسة ، ونطق بشهادة "لا إله إلا الله محمد رسول الله " أمام المحكمة .

واعترض هانى حموده رئيس نيابة أمن الدولة العليا على توجيه المحامى لهذا السؤال للمتهم ، مؤكدا أن موضوع ديانته ليس مجال إتهام ضده فى هذه القضية .

وطلب المحامى من المحكمة أن تناظر أذنى المتهم وحاجبيه لبيان ما إذا كان بها ثقوب ليعلق بها قيراطا ذهبيا ، وفقا لما ذكر فى التحقيقات معه بأنه شاذ جنسيا ، فدونت المحكمة أنها لم تشاهد أى ثقوب بالمتهم .

وطلب الدفاع من المحكمة عددا من الطلبات التى وافقت عليها رغم تأكيدها أنها لاعلاقة لها بموضوع الدعوى ، من بينها شهادة من كلية العلوم جامعة الازهر تفيد قيد الطالب بها عن العام الدراسى 2001 - 2002 ، وكذلك صورة من جدول جنح الوايلى لعام 2001 لاتهام المتهم فيها بالتبديد ، والتصريح لمخاطبة مكتب شئون اللاجئين التابع للامم المتحدة بتركيا ، ليوضح سبب لجوء العطار لمكتب المفوضية ، وهل تم اختياره ضمن المقبولين لديها ، وهل تم ارساله الى دولة كندا إثر بحث كان قد أجرى هناك ، وما كان مضمون وفحوى هذا البحث بشأن العطار .

وطلب الدفاع أيضا إحضار أحراز القضية مرة أخرى للتعقيب والتعليق عليها ، وطلب أيضا سماع شاهد الاثبات فى القضية محمد السيد .

ورفضت المحكمة طلبا للدفاع بالأذن لمحمد العطار بلقاء ممثل السفارة الكندية ومذيع كندى ، وإجراء حوار مع أحد البرامج الفضائية .

وأكد رئيس المحكمة أن المتهم فى هذه القضية مصرى ، ويحاكم أمام القضاء المصرى ومحاميه مصرى ، ولا دخل للمحكمة بأى سفارة أو وسائل إعلام .


[IMG][/IMG]
من مواضيع : abeerr تأجيل محاكمة المتهمين بالتخابر لصالح إسرائيل
01-03-2007, 08:14 PM
abeerr
 
مشاركة: تأجيل محاكمة المتهمين بالتخابر لصالح إسرائيل

شكرا مرورك بوب
من مواضيع : abeerr تأجيل محاكمة المتهمين بالتخابر لصالح إسرائيل
 

الكلمات الدلالية (Tags)
محاكمة, لسامح, المتهمين, تأجيل, بالتخابر, إسرائيل

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
ادعاء رمسيس الثانى الالوهيه
حرب لبنان وأثرها على المشروع الصهيوني
التسلسل الزمنى لتاريخ فلسطين
" لأن إسرائيل تمتلك القنبلة الذرية فهي تمارس الأبارتايد"

تأجيل محاكمة المتهمين بالتخابر لصالح إسرائيل

الساعة الآن 03:20 AM.