العودة   منتدى نيو حب > الرياضة والسيارات > منتدى السيارات

مواجهة مثيرة.. وجميلة

منتدى السيارات


11-03-2007, 10:25 PM
bob
 
Thumbs up مواجهة مثيرة وجميلة

'CHALLENGER' و'CAMARO' و ' BY 500 GT'
مواجهة مثيرة   وجميلةهذه الحفلة البديعة تضم ثلاثة ممثلين بارعين: دودج تشالنجر وشيفرولية كامارو والاستعراضيتين..
بالاضافة الي شلبي GT 500وعندما نعود بالذاكرة الي عام 1965 نتذكر أن الولايات المتحدة تورطت في حرب فيتنام.. وفي ذات العام أيضا كان محمد علي كلاي يدافع عن لقب بطولة العالم للوزن الثقيل ضد منافسه سوني ليستون.. وفي ذاك الوقت أيضا ابدعت ديترويت ­ معقل صناعة السيارات الامريكية ­ سياراتها القوية. مفتولة العضلات فبعد اطلاق فورد موستانج GT 350 ثم انتجت شيفروليه نموذج Z 28 من كامارو.. ثم دخلت دودج الحلبة الساخنة بابداع تشالنجر. وهي تشترك في خطوط التجميع مع كامارو واصدقاء آخرين يستخدمون ويطبقون ذات الاستراتيجيات المتمثلة في القوة الهائلة والعزم الشديد.. بل مزيد من العزم الشديد.. وليس المزيد من الوزن أو المزيد من السحب.
وخلال السنوات العظيمة.. انشأت السيارات القوية صلة بين هذه الماركات وبين فئة الشباب الامريكي الصاعد والغاضب ومع حلول عام ..1973 بدأ تراجع وتوقف هذا التيار في ديترويت.. متزامنا مع فضيحة التنصت (فضيحة ووترجيت) والهزيمة في فيتنام وارتفاع اسعار النفط بعد حرب اكتوبر. وبدأ تحول سيارات مثل Z28 إلي نماذج شبه رياضية.
واصبحت كلمة سعة المحرك. غير مقبولة!
وبدأت تتواري المحركات الضخمة ذات السلندرات الثمانية. وتحولت نظم الدفع من العجلات الخلفية الي الامامية. وانطلقت اعداد من السيارات الرياضية متعددة الاغراض..
ولم يعد هناك سوي أطلال وبقايا السيارات القوية.. وبعد نحو عشرين عاما.. اعادت دودج هذا الحلم الامريكي! وانطلاقا من هذا النجاح اطلقت فورد موديل موستانج GT وحولت جنرال موتورز كورفيت الي سيارة ذات قدرات قيادية حادة.
وها نحن الان في عام .2006 تزداد سخونة هذا الاتجاه.. فاهتمت دودج مرة اخري بموديل تشالنجر.. لتقدمها كنموذج كونسبت تجريبي يذكرنا بالماضي العريق وسرعان ماتحولت الي سيارة استعراضية.. وفي ذات الوقت قدمت فورد نموذجا اشد سخونة من موستانج (GT 500) وحتي لا تخرج من ساحة المعركة.. عادت جنرال موتورز بنموذج أصغر حجما وأقل سعرا من كورفيت. إنه كامارو كونسبت .2006
أي بعد نحو 40 عاما.. من أول معارك السيارات القوية مفتولة العضلات.. هاهي معركة الوزن الثقيل تتجدد مرة أخري! واذا كانت فورد موستانج بقوة 500 حصان تظهر لأول مرة في المعارض. فإن تشالنجر وكامارو لايتخلفان عن الساحة فكلاهما يعود بتراث وميراث كبير وقد انطلقت كامارو القرن الحادي والعشرين خلال معرض ديترويت في يناير الماضي ولكن مدير التسويق بشركة جنرال موتورز (مارك لانيف) أكد في مايو الماضي خطط انتاجها وبسرعة وبما يصل إلي نحو مائة ألف سيارة ولكن بقياس السرعة في جنرال موتورز يعني أن هذا النموذج لن يري أرض الواقع قبل منتصف عام ..2009 وحتي ذلك التاريخ قد تتحول السيارة إلي نموذج SUV بمعني آخر فإن النموذج النهائي قد يختلف كثيرا عما تشاهده امامك الان في هذه النسخة الكونسبت الذي يبدو خياليا الي حد ما. كما يحمل مكونات موديلات اخري من ترسانة جنرال موتورز.. بما فيها محرك كورفيت الحالية.. وقد تبدو السيارة نموذجا مهجنا استعراضيا أكثر منه ذي قدرات قيادية حقيقية ومع ذلك فإنه يبدو ذا امكانات عظيمة.. فالمحرك بسعه 6000 سي سي وبقوة 400 حصان وبثمانية سلندرات وهو يصدر صوتا قويا مميزا.. ومع ذلك فإن مسئولي جنرال موتورز يقولون ان هذا النموذج الاستعراضي لن يحقق رقما قياسيا في التسارع من صفر حتي مائة كم/س وبشكل عام فإن كامارو تواجهها بعض المشاكل والعقبات ولكنها تمنح فرصة لمسئولي جنرال موتورز كي يتفاءلوا ويبتسموا!!
تحدي تشالنجر!
اما دودج تشالنجر فقد أحدثت ضجة عام ..2006 وربما تحدث ضجة أكبر بعد ثلاثة اعوام! وهي نموذج كونسبت مصنوع يدويا بواسطة شركة ميتالكرافتررز بجنوب ولاية كاليفورنيا ويحظي بمكونات داخلية تنتمي الي كرايسلر 300C أوشاسيه يعرف باسم Lx. وتحتوي السيارة علي محرك سعته 6100 سي سي ذي ثمانية سلندرات وبقوة 425 حصانا عند 6000 دورة في الدقيقة وبعزم كاف يصل إلي 420 رطل/قدم واذا كانت جنرال موتورز لا تستطيع استخدام تعبير 'الزمن الجميل فيما يتعلق ب كامارو.. فإن دودج تفتخر بهذا التعبير وكما يقول رئيس قسم التصميم بالشركة تريفور كريد: ان تشالنجر تحظي بشكل واحد.. ونحن نعتمد ونستمد قوتنا من تاريخنا'
هذه السيارة الهائلة يبلغ طولها مثل '5- Class' .. كما أنها عريضة ومرتفعة حتي أنها تستطيع استيعاب قدر كبير من الاغراض.. أيا كان نوعها! أما المفاجأة الاخري فهي سرعتها القصوي البالغة 280 كيلومترا في الساعة وهي تنطلق من صفرحتي مائة كم/س خلال 4.5 ثانية فقط. وتقطع 400م خلال 10 ثوان! ننتقل إلي الفارس الثالث شلبي موستانج 500GT هذه السيارة التي قدمتها فورد عام 2005 خلال معرض ديترويت الدولي للسيارات فهل هي نموذج يعود الي الزمن الجميل أيضا؟! لا! فهي تحظي بقائمة انتظار طويلة تمتد إلي العام القادم. ومابعده وهذا مايجعل مسئولي فورد يفكرون في كيفية تلبية هذا الطلب. رغم أن الانتاج السنوي محدد بنحو 8 آلاف سيارة.
وبمقاييس التسويق . تعتبر 500GT هل اكثر فرسان هذه المجموعة نقاء وتفوقا كما أنها أفضلها اداء. فقوتها تبلغ 500 حصان وتسارعها من صفر حتي 100 كم/س خلال 5،4 ثانية. أما سعرها فيبلغ 42 ألف دولار. الاهم من ذلك .. أن 500GT تحظي بحب شديد.. وجاذبية كبيرة ويري الخبراء انها تمثل مغامرة حقيقية نعم أنها مغامرة حقيقية أن يتم اعادة هذه النماذج الرائعة الي الوجود في صورة جديدة خلال القرن الحادي والعشرين ولكن يبقي السؤال: هل يقبل المستهلكون والعشاق علي مثل هذا النوع من السيارات؟
من مواضيع : bob أفضل سيارة مستعملة في العالم فوكسهول 'vx220'
هل حلمت أن تري سيارة 'مرصعة بالماس'!
كيف تحمي نفسك عند سرقة لوحات سيارتك
أوتوكروس مصر 2007... (2)
مرسيدس 'cl ' الشقيقة الأنيقة لل 's-class'
 

الكلمات الدلالية (Tags)
مثيرة, مواجهة, وجميلة

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الروس والغرب على شفير مواجهة حادة حول سورية
مصدر اخر مواجهة علاء مبارك بتقارير غسل الأموال والرقابة الإدارية
مبارك يحذر معارضيه من عواقب مواجهة مع حكومته
انفصال أيمن نور وجميلة إسماعيل بعد زواج وكفاح مشترك استمر ٢٠ عاماً
خمسون فتاة بملابس مثيرة في الشارع!

مواجهة مثيرة.. وجميلة

الساعة الآن 04:44 AM