xpredo script

العودة   نيو حب > مالتى ميديا > اخبار الفنانين | اخبار النجوم
التسجيل

جانين داغر تعيد داليدا الى الاذهان من مقاهي الزلقا !!

اخبار الفنانين | اخبار النجوم

12-03-2007, 03:11 PM
الوردة اللامعة
 
جانين داغر تعيد داليدا الى الاذهان من مقاهي الزلقا !!

جانين دي وهو مختصر إسمها الحقيقي "جانين داغر" تنحدر من أب مصري وأم لبنانية، ولدت في لبنان ثم إنتقلت مع عائلتها الى الولايات المتحدة الأميركية، درست Communication Arts في الجامعة بنيويورك، وقامت أيضاً بدراسات مستقلة للمسرح الغنائي Musical Theater .
عادت الى لبنان منذ 3 سنوات لتسعى لتحقيق إنطلاقتها الفنية من بلدها الذي تحب، قضت منهم عامين تحضر لألبومها الأول.
في أول إطلالة لها عبر أغنيتها المصورة "سلام" شبهها كثر بالفنانة الإستعراضية الشهيرة داليدا، لجهة الشكل والملامح والحضور المسرحي.
ولنتعرف على جانين بشكل أكبر جمعنا بها لقاء في أحد المقاهي الشهيرة في منطقة الزلقا ... فكان بيننا حوار مطول أستشفينا منه بأنها فتاة تتمسك بشرقية معاصرة، منفتحة على العالم، تدرك ما الذي تريده وتسعى اليه لتحققه بشكل عملي ومحسوب..
جانين أكدت لنا بأنها لم ولن تنتمي للموجة المبتذلة والسائدة اليوم، فهي تسعى لتقديم فن يتميز بالعمق، وصورة تترجم فكرة وتعطي بعداً ثالثاً للكلمة، ولخلق شخصية فنية خاصة بها. تحيط نفسها بفريق عمل محترف، يبدو بأنه يعرف جيداً كيف يسوق موهبتها ويقدمها للجمهور... حول كل ما سبق وغيره نترككم مع تفاصيل الحوار:



ما الذي دفعك لتكون إنطلاقتك من هنا وليس من نيويورك؟



عملت في أميركا في بعض مسرحيات برودواي، وقمت بغناء أغنيات (Sound Tracks) لبعض الأفلام المستقلة ، إشتغلت كثيراً في نيويورك وكان يمكن أن تكون إنطلاقتي من هناك لولا أنني أحب لبنان كثيراً، ربما أنا الوحيدة من عائلتي - والتي تعيش بأكملها في نيريورك - كنت أزور بيروت بإستمرار، وأتابع ما يحدث هنا، أحب اللغة العربية، وأحب الموسيقى العربية، وأحب العلاقات الإنسانية في المجتمع العربي، ويمكنك القول بأنني أحب "الروتين" العربي.



وتوجه حديثها الي قائلة: ربما تفهمينني أكثر من غيرك لأنك عشت في كندا وعملت هناك، ولكنك تعلمين جيداً أنك في الخارج ما لم تكوني من الجيل الثالث أو الرابع للمهاجرين، فأنت بحاجة لحظ كبير لتحصلي على فرصة مهمة في مجالنا هذا، وهو أمر صعب جداً، بينما هنا، يمكنك أن تصلي الى الناس أسرع بذات المجهود الذي تبذلينه في الخارج.



وهذا لا يعني بأنه لن تكون هناك محاولة مستقبلاً للعبور (Cross Over) الى الخارج.



ولكنني لا أشعر بأنه من الممكن للشخص أن يصل الى ما يطمح اليه في الخارج قبل أن يحقق النجاح في بلده الأم.



كيف تعرفت على شركة Rockworld التي تنتج لك أعمالك؟



الشركة بالأساس مقرها في أميركا، ولي حصة فيها شخصياً، وكنت من الناس الذين أتوا بها الى لبنان، وقاموا بتأسيس مكاتب لها في لبنان ولدي شركاء في الشرق الأوسط.



وتضيف ضاحكة: "فبجانب حبي للفن أمتلك عقلاً إنتاجياً كذلك". وتكمل: وإحدى الرسائل التي أود إيصالها الى الناس هو أن الفنانة (Female Artist) يمكنها أن تكون جزءاً من العمل، ولا تكتفي فقط بالغناء، حيث يمكن للفنانة أن تضطلع بدور في الإنتاج، أو الإخراج، أو كتابة أغنياتها، أو كتابة الأفكار لكليباتها.



لديك تجارب في الكتابة او التلحين؟



ليس في هذا الألبوم، ولكن هناك بعض الأغنيات الجاهزة التي يمكن أن أضمنها في البومات مستقبلية، وأجد نفسي بشكل كبير في كتابة المسلسلات الكوميدية (Sitcom) أكثر من كتابة الأغاني. وأنا حالياً بصدد كتابة Sitcom عن الشارع المصري، والمشاكل اليومية التي يواجهها الناس هناك.



هل ستنتجينها بنفسك؟



لا، أعتقد ذلك لأن هذا الأمر سيكون صعباً علي في البداية، ولكن ربما سأقوم بإنتاج الحلقة النموذجية (Pilot) وأحاول بيعها لأحدى المحطات الفضائية.



وتضيف: الفن هبة من عند الله، ولكن أساسه هو أن يكون لديك أحساس اعلى من الناس من حولك، يمكن أن يترجم لأشكال مختلفة من الفن.



متى تنوين طرح البومك في الأسواق؟



مبدئياً حددنا الأسبوع الأول من شهر أبريل المقبل موعداً لإصداره في السوق العربية. سيضم تسعة أغنيات بالإضافة لريمكس على طريقة بودا بار لإحدى الأغنيات، وتعاونت فيه مع نخبة من خيرة صناع الأغنية في العالم العربي.

من مواضيع : الوردة اللامعة إطلاق عطر جديد الى الاسواق يحمل اسم رولا في العيد
منى زكي هربت الى جنوب افريقيا خوفا من الانتقادات !
طلاب من ستار اكاديمي 3 يقومون بمساعدة النازحين !
الفنانة مي سليم تغني اغنية تحت عنوان هودة لتامر حسني !
الطلاق وفضائح ابرز اخبار مشاهير هوليوود سنة 2006
 

الكلمات الدلالية (Tags)
من, مقاهي, الاذهان, امي, الزلقا, بعيد, داليدا, داغر, جانين

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

جانين داغر تعيد داليدا الى الاذهان من مقاهي الزلقا !!

الساعة الآن 11:32 PM.