xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > منتدى التاريخ والسياحة > تاريخ العالم - سياحة الدول الأجنبية
التسجيل

رحلة الى لوكسمبورغ

تاريخ العالم - سياحة الدول الأجنبية

26-04-2007, 05:10 PM
ام محمد2008
 
Smile رحلة الى لوكسمبورغ

هي إحدى دول البنلوكس، تقع في غرب أوروبا، بين كل ألمانيا، فرنسا وبلجيكا وتُعد إحدى أصغر دول أوروبا مساحةً وسكاناً.
شمال البلاد هو جزء من الآردن و يطلق عليه أوزلنغ. ارتفاع هذه المنطقة يتراوح بين 400 و 500 متر فوق سطح البحر وتكثر الغابات والهضاب و الوديان فيها. جبل بورغبالتز اللذي يبلغ ارتفاعه 559 متر هو أعلى جبل بالبلاد. تسمى منطقة الجنوب الخصبة بغوتلاند.



هذه المنطقة بها كثافة سكانية أعلى من المنطقة الشمالية لسهولة أراضيها. أخفض بقعة في لوكسمبورغ هي شباتز وتبلغ 129 متر فوق سطح البحر. أهم أنهر الدوقية هو نهر موزل، اللذي يشكل الحدود مع ألمانيا في الجنوب الشرقي. أنهر أخرى: زاور، أور وألزيته. مناخ لوكسمبورغ متأثر بالرياح الآتية من المحيط الأطلسي. معدل هطول الأمطار ودرجات الحرارة بشكل عام معتدلة.
عدد سكان لوكسمبورغ بلغ حوالي 455 ألف نسمة عام 2004، منهم حوالي 40% أجانب، منهم أقليات برتغالية، فرنسية وإيطالية. كثير من العاملين بالدوقية لا يسكنون فيها بل بالدول المجاورة، أكثرهم في فرنسا.



اللغة الوطنية هي اللوكسمبورغية وهي مشتقة من الألمانية. الألمانية و الفرنسية هم لغات رسمية أيضاً ويحلوا في أهميتهم محل اللوكسمبورغية. غالبية السكان يدينون بالكاثوليكية.
برزت كونتية لوتسلبورغ في القرن العاشر الميلادي و شكلت بذللك نواة اللوكسمبورغ الحديثة. السلالة الاوروبية "اللوكسمبورغ" صعدت إلى مقام الملوك في العصور الوسطى.



وقعت اللوكسمبورغ منذ القرن الخامس عشر تحت السيطرة الاجنبية. أصبح للوكسمبورغ كيانها المعروف اليوم فقط بعد مؤتمر فيينا عام 1815، اللتي بقيت تحت اتحاد اسمي مع الأراضي المنخفضة لغاية عام 1890.
بين عامي 1842 - 1919 كانت اللوكسمبورغ جزءاً من الاتحاد الجمركي الألماني. احتلها الألمان في الحربان العالميتان و حررها الحلفاء فيما بعد. شكلت مع هولندا و بلجيكا اتحاداً جمركياً عام 1948 ثم اتحاداً اقتصادياً عام 1958. اللوكسمبورغ هي اليوم أحد دول الاتحاد الاوروبي.



لوكسمبورغ هي في الواقع مملكة دستورية يمثلها برلمان ديمقراطي. حسب دستور عام 1868 فإن الدوق الكبير هو حاكم الدولة. البرلمان، ذو المجلس الواحد، هو المخول بإصدار القوانين، كما يتم إنتخاب أعضاءه كل خمس سنوات. رئيس الحكومة يطلق عليه وزير الدولة و يقوم بإدارة 13 وزير آخر و سكرتيرة دولة واحدة. مجلس الدولة هو كيان استشاري يتكون من 27 عضو، اللذين يعينوا جميعاً من الدوق الكبير.




من مواضيع : ام محمد2008 رحلة الى لوكسمبورغ
هامبورغ: بوابة ألمانيا على العالم
27-04-2007, 06:55 PM
hosam
 
مشاركة: رحلة الى لوكسمبورغ

استنى امل خدنى معاكى فى الرحلة الحلوه ده
من مواضيع : hosam معبد شاولين بالصين
27-04-2007, 07:46 PM
ام محمد2008
 
مشاركة: رحلة الى لوكسمبورغ

ههههههههه

يالا حسام مرحبا بك

شكرا لتواجدك نورت الموضوع
من مواضيع : ام محمد2008 رحلة الى لوكسمبورغ
هامبورغ: بوابة ألمانيا على العالم
 

الكلمات الدلالية (Tags)
لوكسمبورغ, امي, رحلة

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

رحلة الى لوكسمبورغ

الساعة الآن 06:42 PM.