xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

عدد متزايد من الجنود الامريكيين يطلبون اللجوء في كندا هربا من الخدمة في العراق

الأخبار والحوادث

29-03-2006, 03:08 PM
موسى بن الغسان
 
عدد متزايد من الجنود الامريكيين يطلبون اللجوء في كندا هربا من الخدمة في العراق

عدد متزايد من الجنود الامريكيين يطلبون اللجوء في كندا هربا من الخدمة في العراق


ذكرت صحيفة الغارديان البريطانية ان عدد الجنود الامريكيين الذين فروا لكندا زاد في الفترة السابقة وذلك لرفضهم الخدمة في العراق، وتقدم الجنود الفارون بطلبات لجوء في كندا. وينتظر ان تصدر دوائر الهجرة قرارا في طلبين، وهما بمثابة امتحان لهذه الحالة وينتظر عدد آخر من الجنود القرار بنوع من الاهتمام. وبحسب الصحيفة فقد تقدم 20 جنديا بالفعل بطلبات لجوء للحكومة الكندية بينما يقدر عدد الجنود الذين رحلوا الي كندا بحوالي 400 جندي من بين تسعة الاف هربوا من الخدمة.
وتشير الي حالة ريان جونسون البالغ من العمر 22 عاما وهو كان علي وشك الرحيل الي العراق العام الماضي إلا انه قرر عبور الحدود الي كندا حيث انه من بين المتقدمين بطلبات اللجوء. ونقلت الصحيفة عنه تحدثت الي العديد من الجنود العائدين من العراق واخبروني ان المدنيين الابرياء يقتلون وكذلك يتم تفجير الاحياء التي يقطنها مدنيون . ووصف اقامته في كندا بانها مريحة مع ان هناك فئة قليلة لا تزال تدعم الحرب. ومع انه لا يعرف عدد الجنود الهاربين لكندا الا ان الرقم التقريبي بحسب رأيه هو 400 شخص قد يكون رقما منطقيا.
وقام بجولة لالقاء الخطابات في كندا، حيث تحدث عن قراره عدم الذهاب للعراق، ومشيرا لوجود جنود اخرين فضلوا الاختفاء. وقال المحامي الكندي الذي يمثل الجنود ان عددا كبيرا من الجنود الامريكيين يرغبون بتقديم طلبات لجوء لكندا هربا من الخدمة في العراق. وقال ان عددا من الجنود الذين دخلوا كندا، بعضهم يقيم بطريقة غير شرعية اما البقية فهم من الذين يحملون تأشيرات اقامة للدراسة. وقال ان القوانين الدولية التي تعبر عنها مواثيق الامم المتحدة تنطبق علي هؤلاء الجنود.
وينتظر ان تقوم ادارة الهجرة باصدار قرار في طلبين، واذا حصل ورفضا، فسيقدمان استئنافا، وبعدها يحال الامر الي المحكمة العليا الكندية. وقد قام مكتب التحقيق الفدرالي الامريكي (اف بي اي) بوضع كل الهاربين من الخدمة في الماضي والحاضر علي قائمة المطلوبين. وقالت الصحيفة ان الن ابني (56 عاما) والذي هرب من الخدمة العسكرية منذ 38 عاما وقت حرب فيتنام قد القت السلطات الامريكية القبض عليه مؤخرا بسبب تلك التهمة اثناء دخوله من الحدود الكندية حيث احتجز في سجن حربي قرب كاليفورنيا لعدة ايام قبل ان يطلق سراحه، مضيفة ان ابني كان معتادا الانتقال بين الولايات المتحدة وكندا دون ان يتعرض له احد. ويتعرض الجيش الامريكي في العراق الي نوع من الفحص، ففي تحقيق اجرته صحيفة واشنطن بوست مع مئة من الذين خدموا في العراق اشاروا الي ان فترة خدمتهم كانت تجربة سيئة وقاسية. وتتعرض في الوقت نفسه اساليب الجيش هناك للانتقاد، خاصة الاعتماد المتزايد علي القوة واطلاق النار العشوائي.
وفي هذا الاتجاه بدأ الجيش الامريكي البحث عن اساليب جديدة تستفيد من تجارب البريطانيين في شبه الجزيرة الملاوية، ماليزيا، وذلك في حرب العصابات التي خاضتها بريطانيا مع المقاتلين في الفترة ما بين 1948 ـ 1960، حيث استفاد البريطانيون من الاخطاء الاولي التي ارتكبوها بتبني مدخل لا يعتمد علي القوة المطلقة. وبدأ الجيش الامريكي بدراسة اطروحة قدمها كولونيل يعمل الان كمستشار كبير في وزارة الدفاع البنتاغون لجامعة اوكسفورد البريطانية، وعنوانها تعلم اكل الشوربة بالسكين .
وتقول صحيفة التايمز ان جورج كيسي، قائد القوات الامريكية في العراق يحمل نسخة من الاطروحة في كل مكان، واوصي جنوده وقادته بقراءتها، وعندما زار دونالد رامسفيلد بغداد قدمت له نسخة من الاطروحة. وتقوم الدراسة علي تحليل فكرة عقيدة الجيش الامريكي في مرحلة ما بعد فيتنام التي قامت علي استخدام القوة المطلقة، كما حصل في حرب الخليج الاولي عاصفة الصحراء .
ويقول كاتب الاطروحة انه بناء علي هذه العقيدة فان المعارضين لامريكا اما يختارون استخدام القوة المطلقة مقابل قوة امريكا المطلقة او البحث عن وسائل حرب تقليدية، مثل حرب العصابات وهو ما حصل في العراق. ويدعو الكولونيل جون ناغل الي استفادة امريكا من اخطائها، وحديث بوش عن نموذج تلعفر في خطابه الاسبوع الماضي ربما يشير الي تحول في العقيدة العسكرية الامريكية.
ويري ناغل في مقال ستنشره مليتاري ريفيو الي ان اي عمل عسكري بدون اطار سياسي لن يكون فاعلا، كما يقول انه من العبث القيام بعملية لقتل خمسة من المسلحين ومعها يتم قتل ثلاثين مدنيا. كما يقول انه في بعض الاحيان احسن رد علي الاستفزاز هو عدم الرد.
---------------------------
لندن ـ القدس العربي :



http://www.alquds.co.uk/
من مواضيع : موسى بن الغسان حزب الله يقتحم أنظمة الاتصالات الإسرائيلية
مين ده؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
آية كسوف الشمس في السنة المشرفة
عسكريون بريطانيون يناقشون خطط هجوم جوي ضد ايران
السويديون يعتبرون الولايات المتحدة تشكل الخطر الأكبر على السلام العالمي
29-03-2006, 03:09 PM
موسى بن الغسان
 
مشاركة: عدد متزايد من الجنود الامريكيين يطلبون اللجوء في كندا هربا من الخدمة في العراق

المارينز يقتحمون حسينية ويقتلون 20 مصليا في بغداد
العثور علي 30 جثة مفصولة الرأس.. ورايس تلمح لتخفيض القوات هذا العام
بغداد ـ القدس العربي :
ارتكبت القوات الامريكية مجزرة جديدة في بغداد امس، اذ اقتحمت حسينية تابعة للتيار الصدري، وقتلت 20 مصليا علي الاقل حسب آخر الاحصائيات.
وفي غضون ذلك لمحت وزيرة الخارجية الامريكية كوندوليزا رايس الي امكانية تخفيض القوات الامريكية في العراق هذا العام الا انها ربطت بتطور الاوضاع الميدانية.
وقال ممثل التيار الصدري في منطقة الكاظمية في بغداد حازم الاعرجي ان قوة امريكية هاجمت حسينية المصطفي التابعة للتيار وقتلت حوالي 20 شخصا فيها امس الاحد، الامر الذي اكده مصدر امني عراقي.
واضاف الاعرجي في اتصال هاتفي ان قوة امريكية حاصرت حسينية المصطفي في حي اور واطلقت النار علي اكثر من 20 شخصا فاردتهم .
وتابع ان الحادث وقع موضحا ان الجثث لا تزال داخل الحسينية في حين غادرت القوة الامريكية المكان .
واكد ان النار اشتعلت في الحسينية (...) ونحن نستنكر الحادث ونطلب ايضاحات من الحكومة . ولم يرد الجيش الاميركي علي استفسارات لفرانس برس حول الحادث.
من جهتها، اعلنت مصادر امنية عراقية ان الاشتباكات اسفرت عن وقوع 20 قتيلا.
وقال مصدر في وزارة الداخلية ان قوات امريكية اقتحمت حسينية تابعة لمليشيات جيش المهدي بعد ان اطلق مسلحون هناك النار عليها لدي مرورها في المنطقة .
واضاف ان القوات الامريكية اطلقت النار علي الحرس واقتحمت الحسينية وقتلت عشرين شخصا موضحا ان قوات الدفاع المدني تعمل حاليا علي سحب الجثث .
كما افاد سكان في مدينة الصدر ان عناصر جيش المهدي اعلنوا الاستنفار في المنطقة. وعثر علي 30 جثة اغلبها مقطوعة الرأس في الشارع الرئيسي لقرية تقع الي الشمال من بغداد الامر الذي يزيد الضغوط علي الزعماء العراقيين المنقسمين لتشكيل حكومة يأملون في ان تجنب البلاد الانجراف الي حرب اهلية. وقال مسؤولون بالجيش العراقي ان الجثث عثر عليها في قرية الملا عيد قرب بلدة بعقوبة التي تبعد 65 كيلومترا شمالي العاصمة.
وسيؤدي المأزق السياسي الذي طال أمده مع تزايد اعمال العنف الي تراجع فرص تحقيق الاستقرار الذي تتوق واشنطن اليه علي امل ان تتمكن القوات الامريكية من الرحيل عن العراق في نهاية المطاف. وعندما سئلت وزيرة الخارجية الامريكية كوندوليزا رايس عن تصريحات الرئيس الامريكي جورج بوش الاسبوع الماضي بان القوات الامريكية ربما تظل في العراق لمدة ثلاث سنوات اخري قالت ان عددا كبيرا من القوات سيغادر كما هو مقرر له خلال العام القادم اذا سنحت الظروف. وقالت رايس لشبكة فوكس التلفزيونية اذا واصلت القوات العراقية التطور بالشكل الذي هو عليه... فمن المرجح تماما ان يتم خفض حجم القوات الامريكية خلال العام القادم .


من مواضيع : موسى بن الغسان إسرائيل تعلن الطوارئ على الحدود المصرية وتغلق المعابر خوفًا من غزو الكوليرا
العراق: لوم الجميع الا امريكا
استراتيجية الفوضي
بوش وبنديكت وجهان لعملة واحدة
الوكالة الدولية: لسنا واثقين من أن برنامج إيران النووي سلمي
 

الكلمات الدلالية (Tags)
متزايد, من, اللجوء, الامريكيين, الحيلة, الجنود, العراق, يطلبون, عدد, في, هرتا, كندا

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
نبذة عن العراق على مر العصور
حدث فى مثل هذا اليوم :غرة ذي الحجه
حصــة العراق من احداث 11 سبتمبر

عدد متزايد من الجنود الامريكيين يطلبون اللجوء في كندا هربا من الخدمة في العراق

الساعة الآن 05:15 AM.