العودة   منتدى نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث

السعودية تدعو لعقد القمة العربية القادمة بمصر

الأخبار والحوادث


29-03-2006, 10:22 PM
موسى بن الغسان
 
السعودية تدعو لعقد القمة العربية القادمة بمصر

السعودية تدعو لعقد القمة العربية القادمة بمصر1311 (GMT+04:00) - 29/03/06

السعودية تدعو لعقد القمة العربية القادمة بمصرعدد من القادة العرب في افتتاح القمة
الخرطوم، السودان (CNN) -- اعتذرت المملكة العربية السعودية الأربعاء عن استضافة القمة العربية المقبلة في مارس/آذار 2007، ودعت إلى عقدها في جمهورية مصر العربية باعتبارها مقر جامعة الدول العربية.
وقال ممثل السعودية أمام الجلسة التي عقدت في اليوم الثاني للقمة العربية "انطلاقا من قرار القادة العرب في مؤتمر القمة العربية غير العادي الذي عقد في القاهرة عام 2000 بأن تعقد الدورات العادية للمجلس على مستوى القمة في دولة المقر بصفة أساسية ما لم تقم الدولة التي ترأس القمة باستضافتها، وتقديرا لدولة المقر فان حكومة المملكة العربية السعودية ترى أن تعقد القمة القادمة في دولة المقر."
وجاء في كلمة وزير العمل السعودي، غازي القصيبي، خلال الجلسة العلنية التي عقدت في الخرطوم الأربعاء أن السعودية ترحب بأصحاب الجلالة والفخامة والسمو قادة الدول العربية في القمة العربية القادمة التي تترأسها المملكة العام القادم 2007 وتعقد في دولة المقر" وذلك انطلاقاً من قرار القادة العرب بعقدها في دولة المقر ما لم تقم الدولة التي ترأس القمة باستضافتها، نقلاً عن وكالة الأنباء السعودية.
وكان مؤتمر القمة العربي الثامن عشر قد عقد صباح الأربعاء جلسة علنية برئاسة الرئيس السوداني عمر حسن البشير، وألقى فيها عدد من الزعماء ورؤساء الوفود العرب، ومنهم الرئيسين الموريتاني واللبناني كلمات دولهم.
كذلك تُليت في الجلسة العلنية رسائل موجهة إلى القمة من كل من الرئيسين الروسي والصيني، وكذلك من رئيس الوزراء الياباني، أكدوا خلالها على أهمية تعزيز التعاون مع الدول العربية وتمنياتهم للعمل العربي المشترك بالنجاح وتحقيق تطلعات الشعوب العربية.
واختتمت الجلسة بقراءة البيان الختامي، أو إعلان الخرطوم، الذي أكد القادة العرب فيه تمسكهم مجدداً بالمبادرة العربية للسلام التي أقرتها قمة بيروت عام 2002 لحل الصراع العربي الإسرائيلي وعلى أساس قرارات الشرعية الدولية.
وأعلن القادة العرب في "إعلان الخرطوم"، الذي تلاه الأمين العام لجامعة الدول العربية، عمرو موسى، في الجلسة الختامية لمؤتمر القمة العربي الثامن عشر الأربعاء رفضهم للإجراءات الإسرائيلية أحادية الجانب وأشادوا بالممارسة الديمقراطية في فلسطين ونزاهة الانتخابات التشريعية.
وأعربوا عن تأييدهم التام للسلطة الوطنية الفلسطينية وقياداتها ودعوا المجتمع الدولي إلى احترام إرادة الشعب الفلسطيني.
وأكد القادة العرب على ضرورة تبنى ثقافة الحوار والتحالف مع الحضارات والأديان تكريسا للأمن والسلم الدوليين وترسيخا لقيم التسامح والتعايش السلمي، نقلاً عن وكالة الأنباء الإماراتية.
وأكدوا في هذا الخصوص رفضهم الحازم وإدانتهم القاطعة للإساءة والتطاول على الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم وأى مساس بالأديان أو رموزها أو بقيم الإيمان الروحية.
وجدد القادة العرب تضامنهم مع الشعب العراقي واحترام سيادة العراق ووحدة أراضيه وحريته واستقلاله وعدم التدخل فى شئونه الداخلية.
من مواضيع : موسى بن الغسان لص سوداني يسرق 82 مليون جنيه من شحاذين بعد تنويمهم
الجامعة الأمريكية تبدأ حوار الحضارات بحذف التراث العربي من المناهج !
شركة تؤجر سيارات تعمل بالزيت النباتي تفتتح بأميركا
إسلام 30 قسَّا داخل الفاتيكان وراء تصريحات بينديكت المستفزة
ليس صراع حضارات بل جهل بحدود الحريات
29-03-2006, 10:22 PM
موسى بن الغسان
 
مشاركة: السعودية تدعو لعقد القمة العربية القادمة بمصر

مؤتمرات القمة العربية: 30 قمة في 60 عاما1220 (GMT+04:00) - 27/03/06

مشاركة: السعودية تدعو لعقد القمة العربية القادمة بمصر30 قمة عربية في 60 عاما
دبي، الإمارات العربية (CNN) -- تبدأ الثلاثاء، بالعاصمة السودانية، الخرطوم اجتماعات القمة العربية العادية الثامنة عشرة، والتي من المقرر أن يناقش خلالها القادة العرب العديد من الملفات حول القضايا الساخنة، وأحدث التطورات على الساحة العربية، فضلا عن مواصلة البحث في كثير من القضايا العالقة، بالإضافة إلى القضايا الراهنة كالصراع العربي الإسرائيلي، ومبادرة السلام العربية وتطورات القضية الفلسطينية، والوضع في العراق والسودان، إلى جانب مسألة التعاون العربي.
وقد عقدت جامعة الدول العربية منذ إعلان قيامها رسميا، وقبل انعقاد قمة الخرطوم، 30 اجتماعا للقادة العرب، منها 17 اجتماع قمة عادية، بالإضافة إلى 12 قمة ما ببن استثنائية وغير عادية وطارئة، فضلا عن اجتماع القمة التأسيسية الذي عقد بالقاهرة عام 1946.
وشهدت اجتماعات القمة العربية العديد من حالات الجمود، في الأعوام 1966، 1968، 1970، 1971، 1972، 1975، 1977، 1983، 1984، 1986، كما توقفت لمدة خمسة أعوام متتالية، منذ قمة القاهرة الطارئة في أعقاب الغزو العراقي للكويت عام 1990، وحتى قمة القاهرة عام 1996.
وفيما يلي عرض للتسلسل التاريخي لاجتماعات القمة العربية، أعدته CNN بالعربية، بمناسبة انعقاد القمة الثامنة عشرة بالخرطوم يومي 28 و29 مارس/ آذار الجاري.
من مواضيع : موسى بن الغسان افلاس الدبلوماسية العربية
سرقة الأمطار اليابان ودول أخري تتهم الولايات المتحدة بمنع سقوط المطر
الأوسط حتى عام 2020
شركة تؤجر سيارات تعمل بالزيت النباتي تفتتح بأميركا
آية كسوف الشمس في السنة المشرفة
30-03-2006, 09:26 PM
اصحاب ولا بيزنس
 
مشاركة: السعودية تدعو لعقد القمة العربية القادمة بمصر

مشكور اخي علي الخبر
مصر دائما تدعو لي لم شمل العرب
من مواضيع : اصحاب ولا بيزنس نجوم هاربون واخرين موجودن حتي الان
اخبار قديمه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اليوم ينتهي اجتماعات الخوه العرب في الخرطوم
ايران مستعده ان تحدث مع الدول كلها في ماعدا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
واحد صحا بع
 

الكلمات الدلالية (Tags)
لعقد, السعودية, العربية, القلب, القادمة, بمصر, تدعو

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
السعودية تغلق سفارتها في مصر إثر محاولة اقتحامها
مالم ينشر عن حرب اكتوبر ( القصة كاملة ).............للتثبيت..............
افلام سكس- العاب سكس- تعارف جنسي-قنوات جنسية
حدث فى مثل هذا اليوم غرة رجب
مملكة الخوف: هوس الانفاق الدفاعي السعودي

السعودية تدعو لعقد القمة العربية القادمة بمصر

الساعة الآن 01:13 PM