xpredo script

العودة   منتدى نيو حب > المنتديات العامة > الحوار المفتوح

كلمـــات جـــــريئــــة

الحوار المفتوح

23-05-2007, 01:05 AM
bob
 
Icon15 كلم ات ج ريئ ة

البقــــاء للـه

الطلاب المصريون حققوا معدلات تفوق المعدلات العالمية في الشهادة الثانوية الدولية‏,‏ هذه حقيقة تتكرر في كل عام ويرجع الفضل في هذا الامتياز‏_‏ بعد الله‏-‏ إلي أن هذه الشهادة الدولية تقع خارج نطاق رادار البيروقراطية التي تستقوي بكلام من قبيل‏(‏ سلطة الدولة‏)(‏ إشراف الدولة علي التعليم‏)‏ وكأن أي موظف‏(‏ مغلوب علي أمره‏)‏ صار هو نفسه الدولة‏

المدهش أن عجائز الزفة في وزارة التعليم حاولوا أن يندسوا في الزحام‏,‏ علي طريقة الاحتفال بجائزة نوبل التي نالها أحمد زويل‏,‏ والتي تم تسويقها إعلاميا علي أنها من منجزات القيادات التنفيذية والشعبية كما يقال في نشرات الأخبار المحلية‏.‏

عجائز وزارة التربية والتعليم يحاولون بالطريقة نفسها أن ينسبوا إلي أنفسهم تفوق أولادنا في مقررات كامبريدج ولتقنين هذا التزوير قرروا الحاق عشرين موظفا بدورة‏(‏ مكثفة‏)‏ للحصول علي دبلوم جامعة كامبريدج للمعلمين والمدربين‏.‏

وبداية لا وجود لشيء اسمه دورة مكثفة‏,‏ إلا إذا كان المقصود نوعا من‏(‏ التمثيل المشرف‏)‏ مثل دوري الشركات أو أن الموضوع لن يزيد علي مجاملات للمقربين من وكلاء الوزارة حتي لو كانوا من طاقم السكرتارية كما حدث بالفعل في ترشيحات بعض البعثات‏.‏

أما جامعة كامبريدج نفسها فهي لا تنتظر مبادرة من أحد لأنها منذ خمس سنوات تشدد علي كل المعلمين الذين ينفذون مقرراتها في مصر والعالم بضرورة الحصول علي الدبلومة الدولية ووصل الأمر إلي حد تهديد من يفشل في إنهاء متطلبات الدبلوم بنجاح بحرمانه من ممارسة تدريس مقرراتها‏.‏

ثانيا‏:‏ ما لم يكن الشخص مدرسا بالفعل لأحد مقررات كامبريدج وله تلاميذ وجدول حصص فلن يمكنه مطلقا أن ينجز متطلبات الدبلومة المذكورة وأي كلام بخلاف ذلك فهو مكابرة جهلاء لأن المتدرب ببساطة لابد أن يقدم في كل مرحلة تقريرا في ألف كلمة عن أدائه فعليا بجانب المتطلبات الأخري التي يثبت من خلالها فهمه لعمليات التخطيط و التعلم والتدريس والتقويم‏.‏ الحل في هذه الحالة هو إدخال كامبريدج نفسها في دورة تدريبية مصرية حول أصول‏(‏ الفهلوة التعليمية‏)‏ فربما تقبل بهذا التهريج الذي يسمي‏(‏ نواة تدريبية‏).‏

وبالمناسبة ليس كل شخص أجنبي هو خبير مقتدر فهناك مدربون أجانب لا يرقي مستواهم إلي مستوي طالب مجتهد في كلية التربية‏.‏

ثالثا‏:‏ لا جدوي من ترقيع نظام التعليم العام ببعض نظم الشهادة الثانوية الدولية كما أن تشويه الشهادة الدولية بسماجة الموظفين يفسد كل شيء جميل فيها ومن واجبات أي هيئة محترمة أن تعلن بشفافية عن أسماء المرشحين للبعثات والدورات لكي يعرف زملاؤهم أسباب وحقيقة‏(‏ التميز‏)‏ الذي أهلهم دون سواهم وحتي يمكن متابعة المحظوظين بالبعثات التدريبية بعد انتهاء تدريبهم لكي نعرف تأثيرهم في تطوير التعليم‏.‏

رابعا‏:‏ الشهادة الثانوية الدولية دخلت مصر بناء علي بروتوكول وقعه وزير التعليم سنة‏1990‏ فلا معني لأي كلام عن غياب إشراف الدولة أو سلطة الدولة‏,‏ هناك فارق بين سلطة الدولة وبين مماحكات الببيروقراطية‏.‏

خامسا‏:‏ طلاب الشهادات الأجنبية‏_‏ بجميع أنواعها‏-‏ يمثلون‏5%‏ فقط من الطلاب الذين يلتحقون بالجامعات المصرية والسؤال لماذا لا ينصب جهد الوزارة‏_‏ لو رغبت‏_‏ علي النهوض بمستوي‏95%‏ من الطلاب لتنمي عندهم التفوق والتميز و الانتماء والوطنية والولاء ؟‏.‏

سادسا‏:‏ لقد فتح الباب أمام البيروقراطية لكي تعربد في قطاع الثانوية الدولية وهي عربدة ينقصها الذكاء وقريبا ننعي إليكم هذه الشهادات الدولية والبقاء لله وسوف تكون البداية مع قرار مجهول‏_‏ تعليمات شفوية كالعادة‏-‏ يقضي بإلغاء نتائج امتحانات الترم الأول في المدارس المحترمة التي أجرت هذا الامتحان بشفافية ومهنية تامة لطلاب الصف الأول الثانوي فهل لدي السيد الوزير علم بهذا القرار؟ أشك ومن حقي أن أشك والتعليمات الشفوية سيتبرأ منها الجميع والمفاجأة ستنزل صاعقة علي رؤوس أولياء الأمور وأولادهم‏.‏

سابعا‏:‏ المدارس الدولية حاجة والشهادة الثانوية الدولية حاجة تانية‏,‏ الشهادة الثانوية الدولية‏igcse‏ يلتحق بها طلابنا المتفوقون الحاصلون علي الشهادة الإعدادية وهؤلاء قد تعلموا اللغة العربية تعليما مدرسيا لمدة تسع سنين فإذا انتقلوا من نظام تعليمي إلي نظام آخر فإن القيامة لن تقوم وإذا لم يدرس هؤلاء الطلاب أن جرير يهجو الفرزدق والفرزدق يرد علي شتائم جرير‏-‏ فلن تقوم القيامة وعمنا الفرزدق‏(‏ مش ها ياخد علي خاطره‏)‏ ولاسيما إذا عرف العم الفرزدق أن كامبريدج تتيح دراسة مقرر رائع في اللغة العربية أثبت فيه طلابنا جدارة مشهودا بها‏.‏

أما المدارس الدولية التي لا يدرس طلابها اللغة العربية مطلقا ولا يؤدون فيها امتحانات مطلقا وليس لديهم مقررات مناظرة فهذه قصة مختلفة تماما‏.‏

ختاما‏..‏ ما سبق هو وجهة نظر من معلم سابق اسمه الأستاذ إبراهيم خليل لا ناقة له ولا جمل فيما يحدث وهناك بطبيعة الحال آلاف ممن لهم وجهات نظر أخري في الموضوع‏!‏

والقضية تستحق طرح كافة الآراء وصولا إلي تقييم حقيقي مصادق لواقع ودور الشهادات الدولية حتي لا نقتل كل خطوة متقدمة ثم نترحم عليها ولا نملك بعدها سوي أن نردد البقاء لله ونسعي في نفس الوقت لاغتيال أي عمل آخر بشرط أن يكون هذا العمل عملا ناجحا‏!‏

منقول
من مواضيع : bob معظم الطلاب يدرسون في كليات لا يرغبونها‏!‏
تعلــــم فك شـــفرة الهـــدية
مواقف
لو عندك سؤال الرجل أكثر رومانسية
هل لو؟؟؟؟؟؟؟
26-05-2007, 06:31 PM
ام محمد2008
 
مشاركة: كلم ات ج ريئ ة

شكرا على الموضوع
من مواضيع : ام محمد2008 تعاريف
انت مضطر للعيش خارج وطنك..فأي بلد تختار؟ ولماذا؟
تمرين عجيب لتصفية القلب
(اختبار نفسي بالصور )
كلمات لها معنى
26-05-2007, 07:02 PM
بنت الاسلام
 
مشاركة: كلم ات ج ريئ ة

جزاك الله خيرا على الموضوع
من مواضيع : بنت الاسلام لا يصلى؟!!!!!!!!!!1
لحظه ضعف!!!!!!!!!!!!!
اجب على قلبك ؟؟!!!!!!!!!!!
غرف الدردشه(الشات)واقع مؤلم واهمال دعوى
كان يا مكان........كان فيه شاب ملتزم......قبل عصر الانتر نت
 

الكلمات الدلالية (Tags)
جـــــريئــــة, كلمـــات

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

كلمـــات جـــــريئــــة

الساعة الآن 01:45 PM.