xpredo script

العودة   نيو حب > مالتى ميديا > اخبار الفنانين | اخبار النجوم
التسجيل

فريدة ملكة مصر تبحث عن منتج!

اخبار الفنانين | اخبار النجوم

24-05-2007, 12:06 AM
google
 
فريدة ملكة مصر تبحث عن منتج!

محمد ياسين (mbc.net)


لا تزال المؤلفة ماجدة خير الله تبحث حاليا عن جهة إنتاجية لتمويل فيلمها السينمائي "الملكة فريدة"، والمرشحة للقيام ببطولته الفنانة يسرا التي ستؤدي الشخصية في مرحلة النضج والشيخوخة، في حين ستجسد فنانة شابة الشخصية في مرحلة الشباب.


وتدور أحداثه حول حياة الملكة فريدة خلال الفترة من عام 1938؛ أي منذ زواجها من الملك فاروق في سن الـ16 وحتى وفاتها عام 1989.


وقالت ماجدة خير الله لـ(mbc.net) إن العمل يتناول محطات كثيرة في حياة الملكة تبدأ منذ كانت أمها "زينب ذو الفقار" وصيفة للملكة نازلي التي كانت تبحث عن زوجة لابنها فاروق، ثم اقتراب الملك من بنت الوصيفة أثناء رحلة إلى سويسرا وحبه لها ثم الزواج، ورغم حبها له إلا أنها شعرت بالمفاسد في القصر الملكي، وهو ما جعلها تطلب الطلاق رغم صغر سنها.


وبعد طلاقها عاشت شبه معزولة في قصر في ضاحية الهرم، وعقب قيام الثورة عام 1952 تمت مصادرة القصر رغم أنها مواطنة مصرية وليست من أسرة محمد علي المالكة.


واتجهت بعد ذلك إلى بيروت ورفضت الزواج رغم أنها كانت مطمعا للعديد من الأثرياء والأمراء، ثم سافرت إلى فرنسا، واشترى لها شاه إيران السابق شقة في باريس كانت عبئا عليها؛ نظرا للضرائب الباهظة، الأمر الذي جعلها تتجه إلى إقامة المعارض، وكان بعض معارفها وأقاربها يشترون منها اللوحات كمساعدة مستترة لها.


ورغم أن الأمور وصلت بها إلى أنها لم تجد قوت يومها، إلا أنها رفضت محاولات شراء مذكراتها إلى أن مرضت بالسرطان، وسمح لها بالعودة إلى مصر عام 1983، وخصصت لها شقة في ضاحية المعادي وعولجت على نفقة الدولة.


وأشارت خير الله إلى أن شخصية الملكة فريدة جديرة بالتأمل، خصوصا وأنها كانت مواطنة مصرية عادية، وكانت محبوبة على المستوي الشعبي.


وأوضحت أنها استندت في كتابة الفيلم على 11 مصدرا أبرزها كتابات مصطفى أمين عنها، وكتاب إنجليزي عن حكم فاروق عنوانه "نهاية الملكية في مصر" وفيلم تسجيلي تناول هذه الفترة منذ تولي فؤاد العرش إلى وفاة فاروق في إيطاليا.


وأنهت ماجدة خير الله كتابة الفيلم قبل أكثر من سبعة أعوام، كما حصلت على الموافقات الرقابية اللازمة، وفي المقابل قامت يسرا بجمع العديد من الصور الخاصة بالملكة فريدة، وشاهدت متحفا يضم مجوهرات العائلة الملكية.


ولكن الفيلم واجه العديد من المشكلات الإنتاجية في ظل عدم تحمس أيه جهة لإنتاجه على اعتبار أن هذه النوعية من الأفلام لا تلقى الرواج المأمول.


ولكن المؤلفة تحمست مؤخرا في ظل تفكير بعض جهات الإنتاج في الإقدام على مثل هذه الأعمال، وهو ما ينطبق على مسلسل "الملك فاروق" الذي يتم تصويره حاليا بطولة تيم الحسن ووفاء عامر وإخراج حاتم علي، وفيلم "محمد علي" ليحيى الفخراني، والمقرر أن يتم تصويره بعد شهر رمضان.


إلى جانب فيلم "فاروق الأول والأخير" من تأليف وحيد حامد وإخراج سمير سيف والمرشح لبطولته تامر عبد المنعم وهشام سليم ويسرا، والمقرر أن تؤدي فيه شخصية الملكة "نازلي" أم الملك فاروق.


فهل تصبح يسرا قريبا قادرة على أداء شخصية ملكتين "نازلي" في "فاروق الأول والأخير"، و"فريدة" في فيلم ماجدة خير الله.. هذا إن وجدت من يتحمس معها لإنتاجه؟
من مواضيع : google عروسة طليق اصالة سابقا تتقن فن مماحكة واغاظة اصالة
جين فوندا مرتاحة لإدانة وسجن باريس هيلتون
ايناس الدغيدي تنفي تقديمها برنامج "هالة شو"
إليسا تتعرض لحادث سير
صــور روعه للمذيعه *حليمه بولند*
 

الكلمات الدلالية (Tags)
ملكة, مصر, أنتج, تبحث, عن, فريدة

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
فتاة يقتلها البلوتوث

فريدة ملكة مصر تبحث عن منتج!

الساعة الآن 08:47 AM.