xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الحوار المفتوح
التسجيل

تقرير بريطاني يحذر من حصيلة بشرية فادحة

الحوار المفتوح

03-04-2006, 01:17 PM
موسى بن الغسان
 
تقرير بريطاني يحذر من حصيلة بشرية فادحة

تقرير بريطاني يحذر من حصيلة بشرية فادحة لأنفلونزا الطيور
لندن ـ اف ب: توقع تقرير بريطاني سري ذكرته صحيفة صنداي تايمز حصيلة بشرية فادحة قد تصل الي 320 الف وفاة في بريطانيا في حال تحول فيروس اتش5 ان1 ، النوع الاكثر خطورة من انفلونزا الطيور الذي يمكن انتقاله الي البشر.
والتقرير بعنوان مواجهة وفيات جماعية في حال انتشار وباء انفلونزا الطيور الصادر عن وزارة الداخلية البريطانية في 22 آذار/مارس يعتبر ان وفاة عدد كبير من الاشخاص قد يجعل من الصعب دفنهم علي وجه السرعة والعملية قد تستغرق فترة تصل الي 17 اسبوعا لدفن الجثث او احراقها، مستحضرا ذكري تفشي مرض الطاعون عام 1665.
وذكرت الصحيفة التي حصلت علي نسخة عن التقرير انه تم بحث مضمونه الاسبوع الماضي في اطار لجنة فرعية وزارية برئاسة وزيرة الصحة باتريشيا هيويت.
وبحسب منظمة الصحة العالمية، فان انفلونزا الطيور التي تقتل الدواجن والطيور تشكل خطرا علي الانسان حين يكون علي احتكاك بالدواجن المريضة وقد اسفرت عن وفاة اكثر من مئة شخص.
غير ان حالات الوفاة بين البشر لم تنتج بصورة اجمالية حتي الان الا عن انتقال المرض من الطيور الي الانسان وليس بين البشر، باستثناء حالات نادرة.
ويتوقع التقرير في افضل الاحوال وفاة 48 الف شخص في انكلترا ومقاطعة ويلز في حال انتشار الوباء لمدة 15 اسبوعا. وقال متحدث باسم وزارة الداخلية للصحيفة ان الحكومة تنظر بجدية في احتمال انتشار وباء انفلونزا الطيور وتحوله .
واضاف يجري اعداد خطة شاملة تأخذ بالاعتبار كل عناصر الرد بما فيها من جانب الاجهزة الصحية واجهزة اخري والسلطات المحلية .----------

http://www.alquds.co.uk/print.asp?fname=2006\04\04-03\r020h.htm&storytitle
0



من مواضيع : موسى بن الغسان بوش إيران سوف يضرب لهذه الأسباب..!!
الولايات المتحدة تخطط لغزو مصر بعد عشر سنوات
الاخبار
الاندبندنت: الناخبون العرب فضلوا الإسلاميين على أنظمة موالية للغرب فرضناها عليهم
شفرة دافنشى
 

الكلمات الدلالية (Tags)
من, بريطاني, بشرية, تقرير, يحذر, خزيمة, فايدة

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

تقرير بريطاني يحذر من حصيلة بشرية فادحة

الساعة الآن 04:40 AM.