xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

مبادرة "عمر الشيخ"..هل تري النور؟!

الأخبار والحوادث

27-05-2007, 07:45 PM
bob
 
Arrow مبادرة "عمر الشيخ" هل تري النور؟!

أصحاب المحلات :
إلغاء خطوط أصحاب المعاكسات
فكرة جيدة لكن تنفيذها صعب


هل يمكن أن يتحقق ما طرحه المهندس عمر الشيخ مدير قطاع العلاقات الحكومية بفودافون من مبادرة تستهدف القضاء علي المعاكسات من خلال إلغاء خط من يثبت معاكسته وفي نفس الوقت سيتم منعه من التعاقد علي خطوط جديدة مع الشبكتين الآخريين وهنا يثور تساؤل وهو هل تخرج هذه المبادرة للنور أم ستواجهه مصاعب وعقبات لا حصر لها خاصة مع الفوضي التي يشهدها سوق المحمول حالياً والقصة باختصار أن المهندس عمر الشيخ أكد أنه من خلال التعاون مع شركتي موبينيل وفودافون اتخاذ إجراءات لردع المعاكسات والاستغلال السييء للمحمول وحرمان كل من يثبت معاكتسه من الخط الخاص به ومن خطوط الشركتين الآخريين.
ومع وجاهة الفكرة وترحيب الكثيرين بها سواء من المواطنين أو أصحاب المحلات لكنهم أكدوا أن تنفيذها علي أرض الواقع ليست بالسهولة التي يتمناها صاحب الفكرة فأولاً هناك سباق رهيب بين الثلاث شركات لكسب السبق والاستحواذ علي أكبر قدر من المشاركين والقضية الثانية صعوبة كشف المتسببين في المعاكسات إلا من خلال محاضر شرطة وأكثر من إجراء وثالثاً أن غالبية من يستعملون الموبايل في المعاكسات يتعاملون من خلال خطوط إما بعقود مضروبة أو بلا عقود أساساً وأخري بأسماء آخرين والمهم هو البيع لتحقيق المكسب.
في البداية يرحب بكر أحمد مدير محل موبايل بالفكرة مشيراً إلي أن الفكرة جيدة للغاية ولكن للأسف فهناك صعوبة في إيجاد آليات لتنفيذها وتحتاج لضبط السوق أولاً والذي يعاني من الفوضي وفتارين شارع عبدالعزيز التي تبيع الخطوط بلا عقود أكبر كارثة حيث يؤكد أنهم يقومون ببيع الخط بأقل من 10 جنيهات ومن لا يرغب في كتابة عقده فلا مشكلة حيث يقومون بتصوير بطاقات أشخاص آخرين ويكتبون العقود بأسماء هؤلاء ولا رقابة من الشركات وحتي لو تم استغلالها في المعاكسة في الخط باسم شخص غير الذي قام بالمعاكسة.
يستكمل الحديث عمرو سعيد الذي يوافق بكر الرأي مؤكداً أنه يمكن تنفيذ الفكرة بقليل من الجهد وهي إلزام المحلات باستلام العقود أولاً ثم قيام مراكز خدمة العملاء بالاتصال بصاحب الخط الجديد والتأكد من بياناته وهنا يمكن تنفيذ فكرة فودافون.
بينما يقول طارق القليوبي مدير محل موبايل: نتمني أن يتم تنفيذ هذه الفكرة خاصة أن الموبايل أصبح في يد كل من هب ودب ومن خلال بعض معدومي الضمير من أصحاب المحلات يمكن لشخص شراء خط بدون عقد وليس باسمه ثم القيام بالابتزاز والمعاكسة ثم إلقاء الخط في أقرب سلة مهملات ولن يكلفه الأمر سوي 10 جنيهات.
أما أسامة أنور مدير محل بشارع عبدالعزيز فيوضح أن سبب المشكلة ليس كل المحلات ولكن من خلال التجار الذين يأخذون الخطوط من الموزعين الذين لا يهمهم سوي تحقيق أكبر رقم من المبيعات بأي شكل وبالتالي فالهم الأكبر لهم هو بيع الخط بغض النظر عن العقد مشيراً إلي أن أفضل وسيلة لهذا الأمر هو ردع المخالفين من البائعين أولاً وهنا سوف ينتظم السوق.
أما محمد سعودي فيؤكد أن أهم شيء ألا يكون ما قاله مسئولو فودافون مجرد كلام فقط خاصة أنه لا تدقيق علي العقود وأهم شيء كروت الشحن وطالب الشركات الثلاث ببحث الأمر جيداً للخروج بأفضل حل.
ويؤكد وليد محمد محمود أن الوضع في السوق حالياً أنه يمكن لأي شخص معه صورة بطاقة أن يشتري خطاً وفي نفس الوقت فكيف تسيطر الشركات علي شخص يشتري خطاً باسمه أو اسم غيره فهي مشكلة كبيرة يجب البحث لها عن حل.
وبنبرة متشائمة يؤكد هشام رجب صاحب محل: أن الفكرة لن تطبق لأن الشركات المتنافسة لا يمكن أن تمنع زبوناً من شراء خط لشركة أخري لمجرد أنه قام بالمعاكسة فكل شركة تتباهي بعدد زبائنها.
بينما يطلب أحمد عبدالله "محاسب" بتنفيذ الفكرة بأسرع ما يمكن بعد أن أصبحت المعاكسات علي المحمول "علي ودنه" ولا يوجد صاحب موبايل لم يتعرض للمعاكسة.
أما عز عبدالستار "أمين مكتبة" فيؤكد أنه للأسف فغالبية المعاكسات لا تأتي سوي من محمول الشارع أو من خلال أشخاص يشترون الموبايل بدون عقود.
في حين يؤكد وليد مصطفي "طالب" أنه فوجيء عندما ذهب لشراء خطه ان البائع أعطاه له بدون عقد وعندما أصر علي كتابة العقد ضحك البائع وقال له انت حر
من مواضيع : bob العشق.. وسنينه
ليبيا تلزم الوزراء وكبار المسئولين بتقديم إقرارات عن ممتلكاتهم حتي ديسمبر
مليارا جنيه للصرف الصحي من حصيلة شركة المحمول الثالثة
العقلية الصينية تنكد علي الموظفين
السيد البدوي يستقبل سفير أمريكا
 

الكلمات الدلالية (Tags)
مبادرة, النور؟, ثري, عمر الشيخهل

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

مبادرة "عمر الشيخ"..هل تري النور؟!

الساعة الآن 10:02 AM.