xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

طلبات احاطة برلمانية حول تصدير خادمات مصريات إلى السعودي

الأخبار والحوادث

31-05-2007, 02:01 PM
hosam
 
Angry طلبات احاطة برلمانية حول تصدير خادمات مصريات إلى السعودي

القاهرة - هدد النائب البرلماني الصحفي مصطفى بكري بمقاضاة عائشة عبدالهادي وزيرة القوى العاملة لتوقيعها مذكرة في السعودية تسمح باستقدام مصريات كخادمات منازل وذلك لأول مرة بالنسبة للمصريين الذين يعملون في الخليج
وطالب بكري باستدعاء الوزيرة للإستجواب في مجلس الشعب.
وقال: سوف تتم التعبئة والتصعيد الإعلامي حتى يلغى بند "العاملات المنزليات" وإذا لم يتم إلغاؤه سوف نلجأ إلى مقاضاة السيدة الوزيرة.
وحذر بكري بقوله: هذا أمرلوحدث ستنتج عنه إشكالات اجتماعية ومشاحنات كبرى ومشاكل بين الاشقاء المصريين والسعوديين، مثل الشكاوى من التحرش الجنسي وغيره، حسبما ذكر موقع العربية. نت.
وشدد على ذلك بقوله: لانريد فرص عمل لنسائنا كخادمات ليست لدينا إشكالية من عملهن في السعودية كطبيبات ومعلمات وممرضات.
وتابع بكري: تقدمنا بطلبات إحاطة للوزيرة للمثول في مجلس الشعب ونحن في الانتظار، وسنقاوم إرادة الفرد المصري الراغب بترك نسائه يذهبن للعمل خادمات في المنازل، لأنه لايعلم بتداعيات لكن رئيس اللجنة الوطنية للاستقدام في السعودية أنه لم يرد في المذكرة أي ذكر للخادمة ولم تركز على هذه الفئة.
واضاف بكري: سنلجأ للقضاء ونضغط لإعادة صياغة المذكرة، ووضع قواعد صارمة وحقيقية من خلال مجلس الشعب والصحافة وكافة الوسائل المتاحة.
وكانت الوزيرة عائشة عبدالهادي وقعت مع رئيس اللجنة الوطنية للاستقدام في السعودية سعد البداح مذكرة تفاهم لاستقدام العمالة المصرية احتوت عشرة بنود، ونتج عنها تأسيس لجنة مشتركة لدراسة ما يعترض هذه المذكرة من عقبات أثناء التطبيق.
وبموجب ذلك تم اقتراح تأسيس شركة سعودية ـ مصرية لتبني عملية تدريب وتقييم طالبي العمل المصريين في السعودية، المقدر عدد فرص العمل المتاحة لهم بـ10 ألآف فرصة عمل شهرياً.
وقال البداح على خلفية جدل في مصر بشأن أن المذكرة تفتح باب العمل للمصريات في المنازل إنه "لو رغب طرفان مصري و سعودي في تواجد عاملة منزلية، فالسعودية ستمنح تأشيرة لذلك".
من مواضيع : hosam وفاة ستيف جوبز مؤسس شركة أبل
تمزيق صور حسنى مبارك وسط اعتقالات وسقوط مصابين
بالصور : مقتل شاب على يد مخبرين قسم سيدي جابر .
خطة لتشكيل حكومة انتقالية بمشاركة الإخوان واشنطن تبحث مع مسؤولين مصريين استقالة مبارك
والدة شهيد الطوارئ تكشف سر مقتل أبنها
31-05-2007, 02:04 PM
hosam
 
مشاركة: طلبات احاطة برلمانية حول تصدير خادمات مصريات إلى السعودي

عائشة عبد الهادي وزير القوى العاملة







بالزمه ده شكل مسؤل
منها لله هو الشعب ناقص مزله

اكبر دوله عربية على المستوى الفكرى والحضارى والعلمى والفلوس المنهوبه تهان فى العلن
من مواضيع : hosam لقاء مرتضى منصور قبل الحذف مع كمال اسامه
اوامر من مبارك للجيش بضرب الشعب بالرصاص الحى
وزير الخارجية يتلقى برقية تهنئة بعيد الأضحى من نظيره الجزائرى
حس الفكاهة في الثورة المصرية
أمواج رأس البر ابتلعت العريس و العروسه.. و4 آخرين
01-06-2007, 02:09 AM
bob
 
مشاركة: طلبات احاطة برلمانية حول تصدير خادمات مصريات إلى السعودي

البلد خلاص مش بتعتنا
من مواضيع : bob قرية فرعونية وسط اليابان
العدالة في نفس اليوم
أطول أظافر في جينس
نجمة يصدقها الجمهور
في الجو‏..‏ كوكايين
01-06-2007, 05:19 AM
hosam
 
مشاركة: طلبات احاطة برلمانية حول تصدير خادمات مصريات إلى السعودي

مصر, الدولة التي لها شهرة مميزة بين شعوب العالم, و الشعب المصري له شهرة مميزة بين الشعوب العربية. حضارة عريقة منذ أن عرف الإنسان كيف يكتب, و تاريخ فخم ثري منذ أن عرف الإنسان التقويم. مصر,أصالة العلم و الأدب و الفن و المعرفة للعقل العربي و فكره. فمنذ سنة أولى دراسة كان المعلم و المدرس المصري و الذي تعلمت منه ألف باء القراءة و الكتابة و تعلمت منه أرقام الحساب. و منذ كان البث باللونين الأبيض و الأسود دخل الفن المصري بجميع ألوانه بيوت الشعب العربي في أرجاء المعمورة. مصر, بلد العلم العربي من خلال جامعاتها العريقة و الثقافة العربية من خلال الأدباء و مكتباتها و تطور المدينة العربية من خلال إستحداث الأنظمة فيها. هذه الدولة العربية و التي هي نبض القلب العربي و منذ عدة عقود توقف فيها النمو و أخذت تنحدر نحو الشيخوخة بشكل سريع حيث تتجه دول العالم في تنافس في كافة المجالات و قد حزنت كثيرا حين رأيت أن هذه الدولة العربية العريقة قد خرجت من قائمة التنافس العالمي و لا وجود لها إلا من خلال الأرث الحضاري و التاريخي.
بمقارنة سريعة لبعض المعطيات نستطيع أن نلاحظ مؤشر الكهولة في الدولة, و هذه المعطيات غالبا تحدد الرسم البياني لنمو الإقتصاد في الدولة. أخذت دولتان للمقارنة , دولة آسيوية عانت الكثير من الفقر حتى منتصف السبعينات حيث تبنت مشاريع الأمم المتحدة للتنمية و هي مملكة تايلاند. و دولة إقليمية كانت قريبة من مصر و لكنها أيضا عانت الكثير بسبب حرب الثمان سنوات و هي جمهورية إيران الإسلامية.
في عام 1985 كانت الواردات و حسب التالي : مصر 10.7 بليون , ايران 14.8 بليون و تايلاند 9.2 بليون. بينما كانت الصادرات حسب التالي: مصر 3.1 بليون , ايران 13.1 بليون و تايلاند 7.1 بليون. في تلك الفترة الزمنية نلاحظ العجز في التبادل التجاري للدول الثلاث و لكن على الرغم من عدم الاستغلال الكلي لمشاريع التنمية في تايلاند و استمرار الحرب العراقية الايرانية نجد أن الفارق لتلك الدولتين ضئيل نسبيا بالمقارنة مع مصر حيث فارق التبادل التجاري مرتفع . و بعد عدة سنوات حين بدأت مشاريع التنمية في تايلاند تعطي ثمارها و توقفت الحرب الايرانية العراقية و بدأت آلة التنمية في ايران تعمل لكي تلحق الركب الدولي في التنافس و تحديدا في عام 2002 أصبح فارق التبادل التجاري لتلك الدول كما يلي : مصر – 9.3 بليون , إيران + 4.4 بليون و تايلاند + 3 بليون (جميع الأرقام بالدولار الأمريكي) نلاحظ أن العجز في التبادل التجاري في مصر بارتفاع مستمر بينما نجد أن فارق التبادل التجاري أصبح لصالح تلك الدولتين. و من خلال استمرار عجز التبادل التجاري في مصر يعني بالدرجة الأولى عدم وجود برامج و مشاريع تنموية انتاجية و إن الأنشطة اليومية في الدولة أصبحت أنشطة استهلاكية أكثر من أن تكون أنشطة إنتاجية و مع تزايد النمو السكاني فإن نسبة عالية من أنشطة القوى العاملة في الدولة عبارة عن أنشطة خدمية. لذا و في دولة عظيمة مثل مصر أرى و حسب إعتقادي أنها تتجه نحو الكهولة و على الرغم أن مرحلة شيخوخة الدولة يعني الزيادة في الفقر إلا أن ذلك لا يسوغ أبدا بتصدير النساء المصريات تحت بند "العاملات المنزليات" و لأي دولة عربية كانت.
المرأة المصرية على قدر عال من التقدير و الاحترام و هي كانت و ما تزال الطبيبة و الإستاذة الأكاديمية و المعلمة و الدكتورة و المهندسة فهي أخت العروبة الراقية. حين كانت مملكة تايلاند تعاني من الفقر المحقف و التايلانديون كانوا رعية معطلة لم تقم تايلاند بتصدير النساء التايلانديات "عاملات منازل" و حين خرجت ايران من محنة الحرب اتجهت لاستثمار القوى النسائية العاملة من خلال المشاريع المنزلية الصغيرة و اليوم نلاحظ أن كثير من الدول الفقيرة في العالم تتجه نحو استثمار الأنشطة الوطنية فيها حتى لا تعاني من الشيخوخة المبكرة.
حين كنت أطلع على بيانات إنتاج السيارات في العالم , وجدت أن تايلاند إحتلت المرتبة 14 بين دول العالم و إيران إحتلت المرتبة 16 و بإنتاج أكثر من مليون سيارة خلال عام 2005 و حزنت كثيرا حين لم أجد اسم جمهورية مصر العربية من ضمن مجموعة الدول الثلاثين المنتجة للسيارات عالميا و لو أن هاتين الدولتين أعتمدتا على سياسية تصدير "العاملات المنزليات" لما وصلتا لهذه المرحلة المتقدمة من الإنتاج و لا شك أن الأنشطة الخدمية لا تزيل فقر الدولة بل تزيدها فقرا و أنحدارا نحو المزيد من الكهولة و باستمرار ارتفاع الفارق السلبي في ميزان التبادل التجاري للدولة.
المصريون يعلمون جيدا أن سياسية تعليم كيفية الانتاج أفضل من سياسية العطاء و الاستهلاك. شخصيا أتمنى أن يلغى بند "العاملات المنزليات" من اتفاق العمالة بين مصر و إحدى الدول العربية الشقيقة تقديرا و إحتراما لمكانة أهل مصر في قلوبنا رجال و نساء, و لتعزيز أواصر المحبة و التقدير و الاحترام بين شعوب العالم العربي أتمنى أن تقوم جامعة دول العربية بتبني فكرة عدم تبادل القوى العاملة بين الدولة العربية تحت بند "العاملات المنزليات" و العمل على خلق برامج بديلة تزيد من كفاءة الأنشطة اليومية و تزيل أعراض الشيخوخة المبكرة في الدولة العربية.

ملاحظة: مصدر المعلومات و الأرقام
The World Almanac & Book of Facts


من مواضيع : hosam موقع العربية يحذف جميع التعليقات المخالفة لمبارك ويترك المؤيد فقط
سليمان يبحث تقليص صلاحيات مبارك
اغتصاب مُعلمة في الإسكندرية على يد بلطجيَّين
كلاكيك تانى مرة ازمه الانترنت فى مصر بسب انقطاع الكابلات البحرية
فيديو ترحيل جمال وعلاء مبارك من مجمع المحاكم بعد انتهاء التحقيقات
 

الكلمات الدلالية (Tags)
مصريات, السعودي, احاطة, برلمانية, تصدير, خادمات, يوم, همي, طلبات

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

طلبات احاطة برلمانية حول تصدير خادمات مصريات إلى السعودي

الساعة الآن 04:20 PM.