xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

اقتراح اسرئيلي

الأخبار والحوادث

06-06-2007, 09:12 PM
اصحاب ولا بيزنس
 
اقتراح اسرئيلي

اقترح الوزير الإسرائيلي افيجدور ليبرمان عن «خطة جديدة» تتعلق بقطاع غزة يعتقد انها ستوقف سقوط القذائف الفلسطينية على جنوب إسرائيل.

وهي خطة تضاف إلى مشاريعه العنصرية الأخرى، وفي مقدمها ترحيل فلسطينيي الداخل إلى مناطق العام 1967، اذ دعا إلى «فصل قطاع غزة كلياً عن إسرائيل والضفة الغربية» والإعلان عنه «كيانا معادياً» ينضم إلى من تعتبرهم إسرائيل «دول عدو»-حسبما ذكرت صحيفة الحياة اللندنية.

وقال الوزير الروسي المولد الذي يتزعم حزب «إسرائيل بيتنا» اليميني المتطرف في حديث إذاعي أمس إنه ينبغي على إسرائيل «الانفصال التام» عن القطاع وإغلاق المعابر الحدودية ومنع وصول البضائع من إسرائيل إلى قطاع غزة ووقف تزويده بالكهرباء والماء وخدمات الهاتف، «ولتهتم مصر بتزويد سكان القطاع الكهرباء والوقود والمياه عبر الحدود بين القطاع وسيناء»، داعياً أيضاًً المجتمع الدولي «إلى تحمل مسؤولياته».

واعتبر ليبرمان ان السلطة الفلسطينية لا تقوم بمسؤولياتها في غزة، «ما يستدعي اعتبار القطاع كياناً معادياً سيعرف ما ينتظره إذا هاجم أراضينا، تماماً مثلما تعرف سورية عواقب مجازفتها بمهاجمة أراضينا».

وتابع أنه يجب أن يفهم الفلسطينيون أنه لا يمكنهم مواصلة مهاجمة أراضينا و «نحن من جهتنا علينا وقف إمداد القطاع بالكهرباء، إذ لا يعقل أن تقوم محطة توليد الكهرباء في أشكلون (عسقلان) بتزويد ورشات تصنيع القذائف الصاروخية بالكهرباء، ثم يقصفون بها محطة توليد الكهرباء في أشكلون».

وتدعو الخطة أيضاً إلى استقدام قوات من حلف شمال الأطلسي (ناتو) والاتحاد الاوروبي للقطاع تنحصر مهمتها في تقديم ما كانت تقدمه إسرائيل من تأمين الكهرباء والماء وخدمات الهاتف، عبر مصر.

ووفقاً لخطة ليبرمان يجب على إسرائيل أن تمنع الحركة بين الضفة والقطاع، بما في ذلك تنقل الرئيس محمود عباس بينهما، كما تدعو إلى وقف دخول عمال من القطاع للعمل في إسرائيل. ويرى ليبرمان أن المفاوضات بين إسرائيل والسلطة يجب أن تتوقف بداعي أن جميع المحاولات لتعزيز مكانة عباس باءت بالفشل، وذلك إلى حين «بروز زعيم فلسطيني جديد براجماتي» تتم المفاوضات معه على مستقبل الضفة بعد فصلها تماماً عن القطاع.

ويطالب ليبرمان أيضاً بحظر زيارات أسر الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، الذين يفوق عددهم 11 الف أسير، ما لم يتم الإفراج عن الجندي الإسرائيلي المخطوف في القطاع منذ نحو عام غلعاد شاليت.
من مواضيع : اصحاب ولا بيزنس شويه اخبار متنقيه انتو لسه قاعدين ادخلو يالا ادخلوا
واحد صحا بع
احاله الاستاذ صاحب باخره السلام98 الي النائب العام
من سيفوز بها ؟؟؟؟؟؟؟
واحد رجعت اليه الروح بعد موته
07-06-2007, 03:37 PM
safy
 
مشاركة: اقتراح اسرئيلي

شكرا اصحاب على الخبر
من مواضيع : safy
04-10-2008, 07:37 AM
مسلم تائب
 
خبر لا يدل الى على عنصرية اسرئيل الدائمة والمستمرة
من مواضيع : مسلم تائب
 

الكلمات الدلالية (Tags)
اسرئيلي, اقتراح

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
اقتراح لاتحاد الكرة
اسرائيل ترفض اقتراح روسيا هدنة انسانية
بناء علي اقتراح أمين الصندوق: انتخابات نادي الزمالك التكميلية في أغسطس القادم
اقتراح

اقتراح اسرئيلي

الساعة الآن 03:30 PM.