العودة   منتدى نيو حب > منتديات الحاسب والاتصالات > الاخبار التقنية

على رواد المريخ التقدم بطلبات الالتحاق الآن........!

الاخبار التقنية


05-07-2007, 12:04 AM
hossam_alfd
 
Arrow على رواد المريخ التقدم بطلبات الالتحاق الآن !

على رواد المريخ التقدم بطلبات الالتحاق الآن!

على رواد المريخ التقدم بطلبات الالتحاق الآن        !

تبحث وكالة الفضاء الأوروبية عن 12 متطوعاً يتمتعون برؤية خاصة عن الكواكب ممن يبحثون عن الإثارة ولن يصابوا بالممل بسهولة أو سرعة.

وينبغي للمتطوعين الاثني عشر أن يقوموا برحلة محاكاة إلى المريخ تستمر 520 يوماً في ظل ظروف "عزلة وانحباس تامين"، وفقاً لما ذكرته الأسوشيتد برس.

وقالت مديرة المشروع، جنيفر نغوانا الخميس إنه رغم الشروط الصعبة والظروف المرهقة، إلا إن وكالة الفضاء الأوروبية تلقت أكثر من ألفي طلب خلال يومين فقط، معتبرة أن الردود كانت مثيرة للإعجاب.

وينبغي على المرشح لخوض غمار هذه التجربة أن يكون أحد مواطني الدول الأوروبية أو كندا، وأن يتمتع بالحافز ويتقن اللغتين الإنجليزية والروسية، إلى جانب متطلبات أخرى، ولكن يكون المقابل المادي لهذه التجربة مجزياً للغاية.

وكانت وكالة الفضاء الأوروبية قد بدأت العمل على هذا المشروع، الذي أطلق عليه اسم "المريخ 500"، بالتعاون مع معهد المشكلات الطبية الحيوية في موسكو، حيث ستجري تجربة المحاكاة والتي ستتضمن عدداً من الروس، الذين سيتم اختيارهم في روسيا بصورة منفصلة.

وستركز التجربة على العوامل النفسية، بما فيها مقاومة الإجهاد، حيث سيبقى المتطوعون لمدة تصل إلى عام ونصف تقريباً في عزلة تامة في غرف صغيرة، بينما قد تستغرق الاتصالات مع الأرض نحو 20 دقيقة للوصول إلى غايتها في كلا الاتجاهين.

وسوف تحاكي التجربة طبيعة الحياة والعيش داخل سفينة فضاء أثناء رحلتها إلى المريخ، بما فيها الهبوط على سطح الكوكب الأحمر، لكنها لن تشتمل على التواجد في حالة انعدام الوزن طوال الوقت.

وخلال هذه الفترة لن يستحم طاقم المتطوعين، الذين سيتواجدون في تلك الظروف وذلك المكان الذي سيحتوي على مرحاض وغرفة معيشة ومطبخ.

وسيكون مخزون الماء محدوداً، أما الطعام فسيكون "محدداً بصورة مسبقة وموصوفاً بعناية"، كما أن التدخين والمشروبات الروحية ستكون ممنوعة طوال التجربة.

أما التدريبات التي سيخضع لها المتطوعون، الذين ينبغي أن تكون أعمارهم بين 25 عاماً و50 عاماً، فسوف تكون شبيهة لتلك التي يخضع لها رواد الفضاء.

ولن يشارك المتطوعون الاثني عشر بتجربة المحاكاة طوال العام ونصف العام، بل سيتم اختيار طاقم مؤلف من ستة أشخاص، أربعة منهم من الروس واثنان من أوروبا أو كندا.

وتعتبر هذه التجربة الأطول أمداً بين التجارب التي أجرتها وكالة الفضاء الأوروبية - التي تضم في عضويتها 17 دولة - بحسب ما أشار مسؤولون فيها.
من مواضيع : hossam_alfd كمبيوتر محمول يعمل بنظم المصادر المفتوحة ......!
إل جي تطرح هاتف "فوتوفون" الجديد
نظام "ويندوز فيستا" الجديد في الاسواق
لوحة مفاتيح جديدة بتصميم انسيابي لراحة اليد .......!
سماعات رأس تتحكم فى درجة الصوت تلقائياً ......!
13-11-2008, 01:21 PM
جراح قلب
 
خساره
ان مافيش منهم من مصر
شكرا على الموضوع المميز
من مواضيع : جراح قلب
 

الكلمات الدلالية (Tags)
المريخ, الآن, الالتحاق, الثقيل, بطلبات, رواد, على

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
قمر المريخ وليد انفجار ضخم
المريخ يخيب الظن ولم يظهر الليلة لزيارة سكان الارض
المريخ يخيب الظن ولم يظهر الليلة لزيارة سكان الارض
تجول على المريخ.. مع «غوغل مارس»
بعد فشل الالتحاق بكليات القمة الصراع يبدأ علي مقاعد أقسام اللغات

على رواد المريخ التقدم بطلبات الالتحاق الآن........!

الساعة الآن 02:29 PM