xpredo script

العودة   نيو حب > منتديات الحاسب والاتصالات > الاخبار التقنية
التسجيل

تقرير جديد للأمم المتحدة يحذر من تفاقم "التغيرات المناخية"

الاخبار التقنية

05-07-2007, 01:48 AM
hossam_alfd
 
Arrow تقرير جديد للأمم المتحدة يحذر من تفاقم "التغيرات المناخية"

تقرير جديد للأمم المتحدة يحذر من تفاقم "التغيرات المناخية"



بعد مناقشات ماراثونية امتدت طوال الليل، أقر المشاركون في المؤتمر الدولي حول ظاهرة "التغيرات المناخية"، تقريراً جديداً للأمم المتحدة، يحذر من تفاقم التأثيرات السلبية لارتفاع درجة حرارة الأرض، في العديد من دول العالم.

جاءت الموافقة على هذا التقرير، وسط خلافات حادة بين المسؤولين الحكوميين، الذين كانوا يرفضون بعض ما جاء في التقرير، والعلماء واضعي التقرير، الذين يعتبرون أن سياسات حكومات كثير من الدول الصناعية، هي المسؤول الأول عن حدوث التغيرات المناخية.

وقال راجيندرا باتشاوري، رئيس اللجنة الدولية للتغيرات المناخية، للصحفيين في بروكسل ، بعد جلسة محادثات استمرت طوال الليل: "لقد كان الوضع معقداً جداً، ولكننا الآن أصبح لدينا تقرير متفق عليه"، وفقاً لما نقلت أسوشيتد برس.

ويحذر التقرير الجديد للمنظمة الأممية، من تزايد كوارث الجفاف والفيضانات، التي قد تؤدي على إغراق آلاف الجزر المأهولة بالسكان، خاصة في مناطق شرق آسيا، بالإضافة إلى تفاقم الجوع في أفريقيا، فضلاً عن انقراض العديد من الأنواع النباتية والحيوانية المهددة.

كما يتوقع التقرير أن تذوب الأنهار الجليدية في منطقة جبال "الهيمالايا"، وهي أعلي سلسلة جبال في العالم، مما سيكون له تأثيرات علي مئات الملايين من البشر، محذراً من أنه في حالة إذا ما استمر ارتفاع درجة حرارة الأرض، بالمعدلات الحالية، فقد تذوب تلك الأنهار الجليدية بمعدلات سريعة جداً، مما يؤدي إلى تقلص مساحتها، من نحو 500 ألف كيلومتر مربع حالياً، إلى 100 ألف كيلومتر مربع فقط، بحلول الثلاثينات من القرن الحالي.

وقد بحث المشاركون في المؤتمر، سواء من الحكوميين أو الخبراء، ملخص التقرير المكون من 21 صفحة، وسط خلافات حول بعض ما تم التوصل إليه، بما في ذلك إلى أي مدي قد تسهم زيادة درجات الحرارة، في تفشي الأمراض بين البشر.

وتعتبر الأمم المتحدة أن التقرير، الذي أعدته الهيئة الحكومية بشأن التغير المناخي، والتي يسهم في أعمالها نحو 2500 عالماً، إضافة إلى الذي أصدرته المنظمة في فبراير/ شباط الماضي، والذي توصل إلى أن ما يزيد على 90 في المائة من أسباب التغيرات المناخية، هي من صنع البشر.

وبحسب التقرير، فإنه من المرجح أن تكون المشاكل أشد وطأة في الدول الفقيرة، مثل دول أفريقيا جنوب الصحراء، وآسيا، حيث يحتمل أن يتعرض ملايين من البشر للجوع، بسبب الأضرار التي تلحق بالزراعة وموارد المياه.

كما يشدد التقرير على أهمية التزام الولايات المتحدة الأمريكية، بما يتم الاتفاق عليه لمواجهة ظاهرة الاحتباس الحراري، وما تؤدي إليه من ارتفاع بدرجة الأرض.

ومن جانبه، قال المفوض الأوروبي لشؤون البيئة، ستافروس ديما، من الواضح أن أهمية الولايات المتحدة أكبر، لأنها تساهم بنحو ربع الانبعاثات التي تخرج من سطح الأرض، كما أنها تحظي بمعدل مرتفع جداً لمتوسط الدخل القومي.

وقال ديما في تصريحات للصحفيين، نقلتها رويترز: "إنهم (الأمريكيين) ساهموا تاريخياً في حدوث التغيرات المناخية، كثر من أي منطقة أخرى في العالم، ولذا فإن عليهم واجب الحضور والانضمام للاتفاقيات الدولية، بعد عام 2012."
من مواضيع : hossam_alfd القرص المدمج يحتفل بعيد ميلاده الخامس والعشرين ....!
وحدات الحرارة ....!
هاتف محمول مقاوم للماء ويدعم الجيل الثالث
تجارب ناجحة للكهرباء اللاسلكية......
جزر لانكر ........!
 

الكلمات الدلالية (Tags)
ألأمل, من, المتحدة, التغيرات المناخية, تفاقم, تقرير, يحذر, جديد

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
نبذة عن العراق على مر العصور
حدث فى مثل هذا اليوم غرة رجب
حرب لبنان وأثرها على المشروع الصهيوني
التسلسل الزمنى لتاريخ فلسطين

تقرير جديد للأمم المتحدة يحذر من تفاقم "التغيرات المناخية"

الساعة الآن 08:41 PM.