xpredo script

العودة   نيو حب > منتديات الحاسب والاتصالات > الاخبار التقنية
التسجيل

أقراصاً صلبة سعة 1 تيرابايت .....!

الاخبار التقنية

06-07-2007, 05:42 AM
hossam_alfd
 
Arrow أقراصاً صلبة سعة 1 تيرابايت !

أقراصاً صلبة سعة 1 تيراباي



كشفت "سيجيت" اليوم النقاب عن أقراص صلبة سعة 1 تيرابايت (TB) تجمع بين الطاقة التخزينية الضخمة وأرقى مستويات الأداء وأعلى درجات الأمان، لتشكل بذلك حلاً مثالياً قادراً على تلبية المتطلبات المتجددة للمؤسسات الكبرى ومختلف تطبيقات أجهزة الكمبيوتر المكتبية، في الوقت الذي يشهد فيه المحتوى الرقمي تطورات هائلة ونمواً مطرداً في جميع أنحاء العالم.

ويأتي تطوير الأقراص الصلبة الجديدة استجابة للنمو الكبير في المحتوى الرقمي الخاص بتطبيقات الكمبيوتر المنزلية أو المهنية. فالمستخدمون سواء في قطاع الشركات أو الأفراد، ينتجون ويتعاملون في أيامنا هذه، كميات ضخمة من المحتوى الرقمي بما في ذلك ملفات الفيديو عالي الدقة، والملفات الموسيقية، والمدونات، وملفات أجهزة "iPod"، ناهيك عن أعمال التصميم بواسطة الكمبيوتر (CAD)، وغيرها من الملفات الجرافيكية الضخمة، وبيانات الأعمال الحساسة ، ومحتوى البريد الإلكتروني المؤرشف، وقواعد البيانات، وبيانات الخوادم. وبناء عليه، تحرص "سيجيت" على توفير أفضل أنواع الأقراص الصلبة وأكثرها تطوراً لتلبية الطلب العالمي المتنامي على المحتوى الرقمي، في المنزل، والسيارة، والمكتب وحتى أثناء السفر.

بهذه المناسبة، قال جون مونرو، نائب رئيس قسم الدراسات في مؤسسة "جارتنر لأبحاث تقنية المعلومات": "حاجة شبكات المشاريع ومراكز الترفيه المنزلية إلى وسائل تخزين ذات سعات ضخمة، لا تقف عند حدود. وبينما قد يرى الخبراء في تطوير أقراص صلبة سعة 1 تيرابايت، نقلة نوعية في عالم تقنية المعلومات والاتصالات، فإن المستخدم العادي قد يعتبره أمراً عادياً. ونحن في سيجيت، نرى أن الأقراص الصلبة سعة 1 تيرابايت أو أكثر، ستكون في القريب العاجل، إحدى المكونات الأساسية في معظم أجهزة تلفزيون في حول العالم إن لم نقل جميعها، أو في ملحقاتها، وكذلك في العديد من بيئات العمل الإلكترونية متعددة المستخدمين".

وباعتباره الوحيدة في القطاع التي تمثل الجيل الثاني من الأقراص الصلبة التي تعمل بنظام التسجيل المغناطيسي المتعامد (PMR) يتميز الطرازان الجديدان من هذا الحلول "باراكودا7200.11"( Barracuda 7200.11) و"باراكودا إي إس.2" (Barracuda ES.2) بطاقة تخزينية هائلة قدرها 1 تيرابايت وسرعة محورية قدرها 7200 دورة في الدقيقة، وسرعة بحث تساوي 8.5 ملي ثانية، وذاكرة مؤقتة (cache) تصل سعتها إلى 32 ميجابايت، إضافة إلى ضمان محدود من "سيجيت" لمدة خمس سنوات. وتحفظ الأقراص الجديدة بواحد تيرابايت من البيانات على أربعة اسطوانات فقط، مما يضمن حرارة منخفضة أثناء التشغيل، وبالتالي توفير استهلاك الطاقة، الأمر الذي يلعب دوراً في إطالة عمر القرص الصلب.

قرص "باراكودا إي إس.2" لتخزين بيانات الشركات
تم تصميم "باراكودا إي إس.2" بطريقة تلبي متطلبات الشركات لخزين البيانات الحساسة والوصول إليها بسرعة. ويمكن استخدامه في بيئات تخزين عديدة بما في ذلك حلول التخزين الشبكي والطبقي، وحلول الدعم من قرص لقرص والاسترجاع، وحلول الأرشفة، وتخزين محتوى الوسائط المتعددة.

ويتمتع "باراكودا ES.2" بمجموعة من المميزات التي تتيح له التفوق من حيث الأداء والأمان والقدرة التخزينية وتوفير الطاقة. ومن هذه المميزات نظام (RVFF) الذي تم تصميمه للمحافظة على الأداء العالي في الأنظمة ذات الكثافة العالية من الأقراص الصلبة. ونظراً أدائه العالي يعد "باراكودا ES.2" ، الأفضل في القطاع من حيث معدل وقوع الأخطاء التي لا يمكن إصلاحها، فهو أفضل بعشر مرات مقارنة بفئة الأقراص الصلبة الخاصة بأجهزة الكمبيوتر المكتبية، علماً أن الزمن الفاصل بين الخطأ والآخر هو 1.2 مليون ساعة عمل فعلية متواصلة.

وبإطلاق "باراكودا ES.2"، تكون "سيجيت" أول شركة توفر للعملاء فرصة الاختيار بين وصلة (SAS) أو (SATA). وتتيح وصلة (SAS) تعزيز مستويات الأداء، ومكاملة البيانات في بيئة عمل الشركات. وتوفر القدرة على الاختيار بين وصلتي (SAS) و(SATA) مزيداً من المرونة أثناء عمليات التكامل بالنسبة لمصممي الحلول ومصنعي المعدات الأصلية.


وقال جون جوزيف، نائب الرئيس لشؤون التسويق في "إيكوال لوجيك": "يتصاعد طلب عملائنا بشكل متواصل على حلول التخزين ذات استطاعة أعل ، وحلول تخزين شبكية أفضل أداءً. ومن هنا تأتي أهمية منتجات ’سيجيت‘ الجديدة من الأقراص الصلبة سعة واحد تيرابايت، التي تتيح الاختيار بين وصلة (SAS) أو (SATA)، حيث أنها ستلبي متطلبات عملائنا في الوقت الذي تعكس فيه المكانة الرائدة للشركة وقدرتها على توفير الحلول المناسبة للعملاء من حيث سعة التخزين والأداء المتفوق خاصة في قطاع الشركات".

باراكودا 7200.11 حل التخزين لأجهزة الكمبيوتر المكتبية:
أصبحت أقراص "باراكودا" الصلبة، الحائزة على العديد من الجوائز، بمثابة المعيار الأساسي في القطاع لكافة تطبيقات أجهزة الكمبيوتر الأساسية وعالية الدقة، والأجهزة المكتبية التي تعتمد على منظومة من الأقراص المنفصلة (RAID). وبعد أن زودت شركة "سيجيت" الأسواق بأكثر من 42 مليون قرص صلب بتقنية التخزين المغناطيسي المتعامد (PMR)، يأتي الجيل الحادي عشر "باراكودا 7200" سعة واحد تيرابايت بتقنيته المتطورة ومكوناته عالية الجودة ليؤكد احتفاظ الشركة بمكانتها الرائدة، وحرصها الدائم على تقديم حلول تلبي متطلبات العملاء.

وقال ديفيد بوليج، رئيس شركة "نور- تك": "تعد ’سيجيت‘ مزوداً رائداً وموثوقاً لشركتنا، حيث أن منتجاتها متوافقة مع أرقى معايير الجودة، فضلاً عن التزامها الدائم بمواعيد وجداول التسليم. ولا شك في أن أقراص ’باراكودا‘ الجديدة ستعزز قيمة الخيارات التي نوفرها لعملائنا"
من مواضيع : hossam_alfd قصة إكتشاف الماء الثقيل ......!
أبل تطرح فأرة كمبيوتر بدون أزرار ....!
كاميرا بتقنية خاصة لتصوير أفلام "يوتيوب" ....!
تجارب ناجحة للكهرباء اللاسلكية......
إطلاق نسخة جديدة من هواتف بلاك بيري المحمول ......!
10-07-2007, 11:14 PM
the night star
 
مشاركة: أقراصاً صلبة سعة 1 تيرابايت !

يارب بس تكون بين ايدينا

تسلم اخى حسام
من مواضيع : the night star # ! مصطلحات علمية! #
 

الكلمات الدلالية (Tags)
أقراصاً, تيرابايت, صلبة, صعب

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

أقراصاً صلبة سعة 1 تيرابايت .....!

الساعة الآن 06:56 AM.