xpredo script

العودة   منتدى نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث

نظام جديد للثانوية العامة والقبول بالجامعات

الأخبار والحوادث

14-08-2007, 03:42 PM
hlol
 
Angry نظام جديد للثانوية العامة والقبول بالجامعات

القاهرة- تعقد لجنة التعليم والبحث العلمي والشباب بمجلس الشوري يوم الثلاثاء اجتماعاً برئاسة صفوت الشريف رئيس المجلس وحضور د.هاني هلال وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي ود.يسري الجمل وزير التربية والتعليم لبحث تطوير نظام الثانوية العامة والقبول بالجامعات.
تناقش اللجنة تقسيم الجمهورية إلي ستة أو سبعة أقاليم يكون لكل منها امتحان منفصل في الثانوية العامة ويكون تنسيقه مستقلاً بحيث يتم التقدم للالتحاق بالجامعات الحكومية في كل إقليم مباشرة مع عقد اختبارات للقدرات لجميع الطلبة المتقدمين للالتحاق بمختلف كليات القطاع الطبي والهندسي والعلمي والأدبي علي أن تنظم هذه الاختبارات جامعات كل إقليم علي حدة قبل قبول الطلاب بها.
يقوم الوزيران باطلاع اللجنة بما تم من جهود مشتركة لوزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي في وضع استراتيجية جديدة لمرحلة الثانوية العامة والقبول في الجامعات والتاريخ المتوقع لبدء التطبيق والخطوات التي ستبدأ الحكومة اتخاذها في هذا الصدد لاستصدار القرارات التشريعية من مجلسي الشعب والشوري.
تناقش اللجنة كل الموضوعات المتعلقة بنتائج الثانوية العامة وظاهرة ارتفاع مجاميع درجات الطلاب وحصول عدة آلاف علي نسبة 100% من الدرجات ومدي تأثير ذلك علي الحد الأدني للقبول بكليات القمة في القطاعات الطبية والهندسية والأدبية "الاقتصاد والعلوم السياسية والإعلام".
تقوم اللجنة بتقييم تجربة التنسيق الالكتروني للقبول في الجامعات والمعاهد العليا الحكومية والخاصة.
من مواضيع : hlol المنتخب الوطني يبدأ الدفاع عن لقبه بلقاء بوروندي اليوم
انتحر حتى لا يذهب للامتحان
جهود لضبط‏ 5 أشخاص يخططون لعمليات إرهابية بشرم الشيخ
جيل تامر حسني في المحكمة!
دعوي لعزل الوزير والمحافظ
 

الكلمات الدلالية (Tags)
للثانوية, العامة, بالجامعات, جديد, والقبول, نظام

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

نظام جديد للثانوية العامة والقبول بالجامعات

الساعة الآن 05:19 AM.