xpredo script

العودة   منتدى نيو حب > المنتديات العامة > الحوار المفتوح

ما هو الحب و ما هى أعراضه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الحوار المفتوح

30-09-2007, 05:19 AM
هبة الله
 
ما هو الحب و ما هى أعراضه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ما هو الحب ؟




يقول معجم وبستر الشهير أن الحب عاطفة وجدانية تنبع من العقل ويثيرها هناك جما وتقدير من أينوع كان . وأما الحب تسأل :


" كيف يحدث أنك لاتجد بين الناس واحداُ أكثرجهلاً أو أكثر ذكاء من أن يتأثر به ؟ "



الحقيقة أن السعادة تتبخر دونما حب،ولا يمكن حتى للثروة مهما بلغت أن تستطيع شراء ما يأتي به الحب. ذلك أن الحب إحساسينبع من الروح، ولامجال لاستبداله بأي شيء آخر، إن الحب سمة للكرامة والقدسيةوالحق، إنه مفتاح السر لما هو أفضل في الحياة التي نعيش. وفي ضوء الحب نرى المثاليةأول ما نفعل وبممارستنا له بحذر، تتضح لنا الحقيقة. على أن الحب الصحيح حتى يبلغالكمال لابد أن يكون خليطاً من أرفع المشاعر ومن العواطف الحيوانية الجامحة والأقلسمواً، كلاهما مهمان مثل بعضهما بعضاً في هذا المجال. ويمكن للحب أن يرتفع بالروحإلى أعلى قمم البركة، أو يهبط بها إلى أعماق المهانة. كثير إذن هو الذي يتوقف علىهذه العاطفة الجامحة. فتعلموا أن تصونوا هذا الشعور العضيم في قدسيته عندما تنبهثبراعمه في قلوبكم، بحيث تتقون كذلك عذابات عواطف لايمكن التعويض عنها، وخجل وتعاسةاتحاد مشين.






ما هي عوارض الحب ؟




نحن نعيش الحب قبل أن نتنبه إلى وجوده، وفي هذا نقول إحدى نظريات علم النفس "إننا غالباً مانكون محبين للحب قبل أن نكون محبين لشخص معين"، ذلك أنه يدخل علينا بطريقة ماكرة، يتسلل إلى داخل أحاسيسنا بخفة متناهية. وهكذا يكفي لتورد يظهر على الوجه، أو تنهيدة أو رعشة تصدر من القلب، أننا نفضح حبنا أمام معارفنا ونحن أنفسنا لاتكون قد أكتشفنا وجوده بعد. فجأة، تنفجر بنوبات غناء، يعبر دائماً عن مشاعر المودة والحنان. ثم يلي ذلك اعتيادنا على ما يجرى التعبير عنه "بالابتسام في وجه لاشيء"، حيث تطرأ على أصواتنا نعومة غير معهودة. يبدو لنا العالم هنا أكثر جمالاً مما كان عليه قبل أن نقع في الحب، وكأنما لامست عصا سحرية وجه الطبيعة، أو أنه ازداد بهجة بضرب من السحر. ننزع إلى عمل الخير وتنفجر طيبة إلى أرفع المستويات، ليصبح لأصغر الأمور في حبنا أهمية جديدة


ولكن خلال هذا كله، نكون واعين منتبهين لسر لذيذ يسيطر علينا تمام السيطرة. ومع مرور الساعات والأيام، نجد أنفسنا وقد أصبحنا في شوق جامح لنسمع صوت خطوات معينة، وكلام شخص واحد معين لأن صاحب هذا الصوت وقائل هذا الكلام هو الذي شاء لنا القدر أن نحبه، وهو الذي تسبب بظهور جميع تلك التغيرات في حياتنا وتصرفاتنا .


من مواضيع : هبة الله استودعكم الله
كيف تختارين شريك حياتك؟و كيف تختار شريكة حياتك؟؟؟؟؟
الحب الحقيقي
ما هو الحب و ما هى أعراضه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
البحــــث بالجوجل google
 

الكلمات الدلالية (Tags)
ما, أعراضه, الحب, هي, هو, ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

ما هو الحب و ما هى أعراضه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الساعة الآن 07:40 PM.