xpredo script

العودة   منتدى نيو حب > مالتى ميديا > اخبار الفنانين | اخبار النجوم

mbc توقع عقد حصريٍ للجزء الثالث من باب الحارة

اخبار الفنانين | اخبار النجوم

12-10-2007, 08:24 PM
اشقيت قلبي
 
mbc توقع عقد حصريٍ للجزء الثالث من باب الحارة

أعلنت مجموعة mbc عن توقيعها عقد عرضٍ حصريٍ للجزء الثالث من مسلسل "باب الحارة"، الذي سيعرض على شاشة mbc خلال شهر رمضان المقبل.

mbc توقع عقد حصريٍ للجزء الثالث من باب الحارة

ومنذ بداية الشهر الفضيل، يشهد الشارع العربي حالة ترقب استثنائية مع اقتراب الموعد اليومي لعرض "باب الحارة 2" على شاشات التلفاز، فبعد جزءٍ أول نال استحسان الكثيرين، شدّ الجزء الثاني من المسلسل الذي تدور أحداثه في حي من أحياء دمشق القديمة ملايين المشاهدين العرب لمتابعة حلقات العمل الذي بات طلاق بطله أبو عصام من زوجته حديث الشارع، وأصبح العقيد الهمام أبو شهاب وابن اخته معتزّ "القبضاي" جزءاً لا يتجزأ من العائلة العربية، فيما أضحى الاجماع على بغض أبو غالب النذل شعوراً يوحد الكثيرين.
وبمناسبة الاعلان عن العرض الحصري للجزء الثالث من المسلسل، ذكر بسام الملاّ الذي أخرج الجزئين الأولين لـ mbcأنه سيحافظ على الأبطال الحاليين في "باب الحارة 3"، مؤكداً أن أحداث الجزء الثالث ستدور في نفس الحقبة الزمنية للجزئين السابقين، "كما لن يأخذ (باب الحارة 3) طابعاً سياسياً، بل سيحتفظ بطابعه الاجتماعي – التاريخي".
وأشار المخرج السوري إلى أن أحداث المسلسل الذي سيؤلفه الكاتب مروان قاووق ستتمحور حول عائلة أبو عصام، وتسلط الضوء على حياة أبنائه وبناته مع عائلاتهم بعد الزواج، "كما ستعطي علاقة (الضراير) منحىً طريفاً للعمل، بعد أرتباط أحد أبطاله بزوجة ثانية في نهاية الجزء الثاني".
وعلى خلفية النجاح المبهر ونسب المشاهدة المرتفعة التي حققها المسلسل، أكد مدير شراء البرامج في مجموعة mbc بديع فتوح أن الدافع الأساسي وراء شراء "باب الحارة 3" يعود "للنجاح الاستثنائي ونسب المشاهدة المرتفعة التي حققها الجزآن السابقان"، مرجعاً الشعبية التي لاقياها لـ "غناهما بالأحداث المثيرة مما يتعلق بتفاصيل البيئة الدمشقية القديمة من عاداتٍ وقيم نبيلة".
وتشير تقارير شركات الاحصاء التلفزيوني إلى احتلال "باب الحارة 2" المركز الأول في قائمة أكثر المسلسلات مشاهدةً في الوطن العربي خلال شهر رمضان الجاري، فيما يحتل العمل الدارمي السوري المركز الثالث في منطقة الخليج، خلف كلٍ من "طاش ما طاش 15" و"بيني وبينك" اللذان تعرضهما mbc أيضاً خلال الشهر الفضيل.
وكان الجزء الأول من مسلسل "باب الحارة" الذي تدور أحداثه في في "حارة الضبع" خلال عقودٍ مبكرة من القرن المنصرم، شهد العديد من الأحداث المثيرة التي كان أهمها اختفاء حارس بابها في وقت تزامن مع تعرض أحد سكان الحي للسرقة، ما دفع الجميع للاشتباه بالحارس في بداية الأمر، قبل أن يتبين لهم ضلوع رجلٍ شرير يدعى "الإحدى عشري" بالسرقة.
وتخلل الجزء الأول عددٌ من القضايا الأخرى، كوقفة أهل الحي مع المناضلين الفلسطينيين في الدفاع عن أرضهم من الاجتياح الإنكليزي الذي شهدته أرض المقدس في عشرينيات القرن المنصرم، وبعض النزاعات السياسية التي واجهها السكان مع الدرك الفرنسي، نهاية بوفاة "الإحدى عشري" متأثراً بمرضٍ عضال.
وعالج الجزء الثاني بدوره عدداً من القضايا الاجتماعية، كخطورة الطلاق على تماسك الأسرة، وأهمية تكاتف أبناء الحي، كما تطرق لأهمية وجود "زعيم" يحكم بين أهل الحارة ويدير شؤنهم، دون أن يغفل دور أبناء "حارة الضبع" في دعم المقاومة الفلسطينية والسورية للمحتلين على حدٍ سواء.

mbc توقع عقد حصريٍ للجزء الثالث من باب الحارة

من مواضيع : اشقيت قلبي الفنانة اليسا تحضر لمفاجئة كبيرة للاعبي النادي الاهلي
شيرين : تزوجت بمنتصف الليل رغم معارضة اهلي
جديد النجمة نانسي عجرم في ليلة راس السنة
جمهور الفنانة نوال الزغبي ينفي خبر طلاقها
الفنانة الحسناء اليسا تختتم الموسم الثاني من تاراتاتا
 

الكلمات الدلالية (Tags)
للجزء, من, الجزء الثالث, باب الحارة, توقع, حصريٍ, mbc, عقد

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

mbc توقع عقد حصريٍ للجزء الثالث من باب الحارة

الساعة الآن 12:14 AM.