xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

اعتداءات سبتمبر موضوع كتاب رسومات

الأخبار والحوادث

22-04-2006, 10:06 PM
موسى بن الغسان
 
اعتداءات سبتمبر موضوع كتاب رسومات

بعد إخراجها للسينما.. اعتداءات سبتمبر موضوع كتاب رسومات



















بعد صدور تقرير لجنة 11 سبتمبر، أصبح التقرير المكون من 500 صفحة من اكثر الكتب مبيعا في الولايات المتحدة، ولكنه مع ذلك ظل بالنسبة للبعض صعب القراءة ومثيرا للأحزان. ومن هنا قرر توماس لوبيين من دار نشر «هيل آند وانج» ان يحول التقرير من شكله الرسمي الى كتاب من الرسومات التي تحول المعلومات في التقرير الى اشخاص وأحداث متلاحقة. ويبرر لوبيين الشكل الجديد بقوله لجريدة «نيويورك بوست» إنها «وثيقة اميركية مهمة من الواجب على كل اميركي ان يقرأها جيدا، وبتحويلها الى كتاب رسومات، فإننا نجعلها سهلة القراءة للجمهور وخصوصا صغار السن».

ويبدأ الكتاب المكون من 144 صفحة بصعود محمد عطا، قائد المختطفين، الى طائرة اميركان آير لاينز رقم 11 من مطار لوجان ببوسطن، وبعده بدقائق من مكان اخر في المطار يصعد خمسة آخرون طائرة يونايتد ايرلاينز رقم 175.
الكتاب يتميز بالإيقاع اللاهث وابراز الاحداث (خطف الطائرات في نفس الوقت من مطارات مختلفة) بشكل متواز شائق. ويؤكد لوبيين ان هذا الشكل يناسب كل الاشخاص سواء كانوا صغارا او كبارا فهم من خلال الكتاب سيرون أمامهم احداث سبتمبر حية، وبالتالي فان استيعابهم للاحداث سيكون اكثر وضوحا. وقام بإعداد الرسوم للكتاب جاكوبسون وايرني كولن اللذن عملا في السابق على شخصيات كارتونية مشهورة مثل غاسبر، الشبح الودود، وريتشي ريتش و«سبايدرمان». ويعد الكتاب للطبع في سبتمبر (أيلول) القادم، وهو الأول في سلسلة كتب تتناول شخصيات اميركية مهمة مثل مالكوم اكس ورونالد ريغان.
من ناحية اخرى، رحب بعض اهالي ضحايا سبتمبر بعرض فيلم سينمائي بعنوان «يونايتد 93» عن الطائرة التي تحطمت في بنسلفانيا. وحضر عديد منهم العرض الخاص للفيلم. وقالت بيجي بيمر والدة احد ضحايا مركز التجارة العالمي بعد رؤيتها للفيلم لصحيفة «الغارديان» «اعتقد ان توقيت عرض الفيلم معقول فلو انه كان قد عرض بعد عامين من الحادث لكان الامر اختلف».
الفيلم الذي سيعرض في مهرجان تريبكا السينمائي، الاسبوع المقبل، اثار موجة من الاعتراضات والتساؤلات عن مدى تقبل الجمهور لفيلم عن الاحداث المأساوية. ويبدأ الفيلم بمشهد للخاطفين وهم يؤدون الصلاة معا في الفندق قبل بدأ مهمتهم. وينتهي الفيلم بمشاهد الصراع بين الركاب والخاطفين في الهواء.
---------------------
لندن: «الشرق الاوسط»
طبعا الهدف واضح
من مواضيع : موسى بن الغسان سقوط الحضارة الغربية في جوانتانامو
دون إبداء الأسباب ورغم حصولهم على تأشيرات... السلطات الأمريكية ترحل أربعة رجال دين مص
العراق: لوم الجميع الا امريكا
إدمــــان الإنترنت
ما هى الحقيقة ؟
 

الكلمات الدلالية (Tags)
موضوع, اغتيالات, رسومات, ستتأثر, كتاب

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
قائمة بالمواضيع التي لا يجوز نشرها
سبتمبر : 42 في المائة من الأمريكيين يشككون في الرواية الرسمية للهجمات
في المائة من الأمريكيين يشكون في الرواية الرسمية
رحلة داخل الولايات المتحدة بعد أحداث 11 سبتمبر .. «حربي المقدسة».. رسائل من الجبهة ال

اعتداءات سبتمبر موضوع كتاب رسومات

الساعة الآن 02:48 AM.