xpredo script

العودة   نيو حب > مالتى ميديا > اخبار الفنانين | اخبار النجوم
التسجيل

باسكال : احلم بالامومة وبشخص ياخذ عقلي ...

اخبار الفنانين | اخبار النجوم

09-11-2007, 12:43 PM
اشقيت قلبي
 
Eyelove باسكال : احلم بالامومة وبشخص ياخذ عقلي





استطاعت باسكال مشعلاني ان تحافظ على النجومية التي رسمتها طوال مسيرتها الفنية من دون ان تجابهها لحظات من الركود او المشاكل او ان تلاحقها الاشاعات التي عرفها غيرها من اهل الفن،

باسكال : احلم بالامومة وبشخص ياخذ عقلي

ومن يعرف باسكال على الصعيد الشخصي يعرف سمة التواضع التي ترسمها على عكس ما يصور عنها انسانة شفافة صادقة مع نفسها قريبة جدا من عائلتها ومن والدتها التي اهتمت بها منذ وفاة الوالد وهي طفلة، ولعل ابرز ما يرسم باسكال عدم ولوجها في زواريب" القيل والقال" كما هي الحال مع ارباب الفن .

"اخد عقلي"عنوان البومها الجديد وهي اليوم تحلم بالامومة وبان تكون عش منزلها الزوجي بهدوء ودفئ مع الشخص الذي سياخذ عقلها، عملها ترك بصمة فنية واحتلت اغنية " اخد عقلي " التوب وان في بورصة الاغاني وهي اليوم تتحضر لتصوير اغنية جديدة من الالبوم لكن بعيدا عن ميرنا خياط التي تتعامل معها منذ 15 عاما اذ سيخرج لاغنية الثانية "عم يمضي الوقت" الفنان والمخرج باسم مغنية الذي قدم اليها فكرة راقت لبسكال لتعود الى احضان ميرنا ابو الياس في اغنيتها المصورة الثالثة.
لعل ما يحيرني عن باسكال التي تعود معرفتي بها لسنوات طويلة هي تلك المكالمات التي تنهال على مكتبها من دون توقف من جمهورها العربي ومن المعجبين بوتيرة لم تعرف الركود وهي ترد على كل مكالمة من دون ملل وبابتسامة وتعرف كل اسم تسال عن احواله،وهي ظاهرة لم ارصدها في اي مكتب فني اخر .

باسكال : احلم بالامومة وبشخص ياخذ عقلي


انزلت البومك منذ 3 اشهر اي في عز تردي الاوضاع في لبنان فكانت مغامرة ناجحة كيف تقرائين ردود الفعل على عملك ؟ ترددت في اصدار البومي الذي كان من المفترض ان يحمل عنوانا اخر عدلت عنه لانني شعرت ان الناس بحاجة الى ما يدخل الفرح الى نفوسهم فكان عنوان مليئ بالحب والفرح وقد لحظت ان ما جعل الاغنية تنجح رغم عدم تطلبها لامكانات صوتية كبيرة وما اعطى دفعا للاغنية هو كلامها السهل، فلا يوجد انسان سواء كان كبيرا او صغيرا التقي به الا وهو يؤدي الاغنية، لبساطتها تماما، كما اغنية «نور الشمس» او «لما شوفك قلبي بيوقع»، هنالك اغان بسيطة وسهلة كلمة ولحنا تشعر انها خفيفة ويدخل كلامها إلى القلب. وقد استطلعت نادي المعجبين الخاص بي والذي يضم حوالي 3 شخص عن العنوان الافضل للالبوم ووقع الاختيار من قبل الجميع على هذا العنوان.

عدت للخط الكلاسيكي في عملك هذا ؟
اردت التنويع بعد ان نجحت في كل الالوان وان اتاثر بما يدور حولي وبمزاجي الذي يدفعنا الى الرومانسية والحزن في احيان كثيرة ويدفعنا الى الابداع .


ما الذي يؤثر فيك ؟
حياتي احوال البلد المشاكل التي يعاني منها من حولي ونحن نحاول في لبنان ان نقضم الفرح من رحم الاحزان لان قوة لبنان في ضعفه .


كيف تقيمين مبيعات البومك وفي اية دول يصل المبيع الى ذروته ؟
حركة البيع الافضل يمكن رصدها في الدول التي تؤمن حقوق البيع كتونس والجزائر والمغرب لكن ذروة البيع في مصر والسعودية التي تمتلك حقوق البيع وحيث الكثافة السكانية هي المقياس، اما في الدول الاخرى يتراجع البيع بسبب امكانية انزال الاغاني على الانترنيت . وعندما انزلت البومي اتصل بي احد المعجبين ليسمعني الاغاني من خلال الجوال بعد ان انزلها عاى الانترنيت .


اثار كليب " تغيرت عليي" جدلا اعلاميا واسعا بسبب تغيير اللوك وكان من توقيع ميرنا خياط التي اعدت معها التجربة فهل من وفاء لها ؟
يعود عملي مع ميرنا خياط لـ 15 عاما والى جانب الوفاء هنالك نجاح وصداقة . النجاح ثبت تواصلنا والا توقفنا البعض يرى ان ميرنا تقلد نفسها لكن معي انها تعطيني الجديد اما لجهة اللوك انا اجمالا انقل لميرنا ما اريده وتضع هي الفكرة ونتناقش بها .


باسكال : احلم بالامومة وبشخص ياخذ عقلي

ماذا عن النقد الذي طالك في اخذ عقلي وهل المطلوب ان يحافظ الفنان على الاسلوب عينه ؟
هذا ما اردت قوله فمسيرتي الفنية بدات منذ 15 عاما حيث لم يكن من فضائيات وانترنيت، اليوم حتى نوع الموسيقى تغيير وعندما اقدم الهيب هوب يجب ان يواكب ذلك تغيير في اللوك وقد كان لشقيقتي التي تعيش في استراليا الفضل الكبير في حثي على التغيير وكانت تقول لي ارحمينا يا باسكال وابقي في اطلالتك على طبيعتك اي كما نراك سبور باللباس العادي ومع قليل من الماكياج .


ما جديدك الان ؟
ساعملعلى تصوير اغنية "عم يمضي الوقت " مع المخرج والفنان باسم مغنية الذي قدم لي فكرة جديدة واحببت عزيمته ورغبته في التعامل معي اما الكليب الثالث ساصوره مع ميرنا خياط لاغنية طلما "شفتك يا حبيبي" ومن الممكن ان اصور اغنية المرحوم رياض الهمشري "والنبي حل عن سمانا " ايضا اضافة الى اغنية " ارضك هون بلدك هون ".


وهل الاتفاق مع روتانا يرصد تصوير كل هذه الكليبات ؟
انا اوقع مع روتانا عقدا اجدده كل سنة وينص على تصوير كليبين والاغاني الاخرى انفذها على حسابي، اكن الاحترام لروتانا التي استجابت لما اردت تعديله لجهة توزيع الكليبات عاى عدة محطات وفي حال لن نتفق يوما لا شك ان العلاقة ستبقى جيدة.


ما سر هذه الجماهيرية التي تتمتعين بها في مصر الذي يسعى اهل الفن لاختراقه ؟
مصر ام الدنيا ولبنان والدها، والفنان لا يكون ناجحا ما لم يحقق جماهيرية في البلدين معا، اهل الصحافة في مصر يقولون لي نحبك كلك على بعض باعمالك والالوا ن التي قدمت والافشات والشجن وبصوتي وادائي وعفويتي على المسرح حيث اتكلم مع جمهوري مباشرة ولا اهتم بالهواء الذي يخرب تسريحتي .....واستمرارية محبة المصريين لي لانني اقدم لهم الاعمال الجيدة ولم اتوقع ان اجد على شاطئ الاسكندرية هذا الصيف الماضي 20 الف نسمة يقفون للاستماع الي .


من يدعم باسكال في مسيرتها ؟ والدتي التي تقف الى جانبي وشقيقتي في استراليا التي حملتني الى تغيير اللوك انا التي كانت تخجل من ارتداء اللباس القصير وكذلك يقف شقيقي سميح الى جانبي وحتى المقربين مني يبدون ملاحظاتهم بمحبة من دون تجميل لانهم يتطلعون الى مصلحتي هذا الى جانب الملحن ايلي ابو شديد الذي رافقني في مسيرتي منذ 12 عاما .

عندما تقفين امام المراة ما توشوشين به نفسك ؟
اقول لها كم انا صادقة مع نفسي واعرف ما الذي اريده في الحياة واشكر ربي كل يوم على الصحة التي منحني اياها وعلى اهلي الذين يدعمونني وعلى ايماني الكبير.


ما الذي تحلمين به واين انت ومن الذي اخذ قلبك و متى الاعتزال ؟
اكتر ما اريده اليوم هو تحقيق امومتي وتكوين عائلة قلت لك سابقا عن وجود شخص لكن احيانا تطرا امور في الحياة على الانسان لاننا مسيريين ولسنا مخيرين وما كتبه الله يصح، انا اعطيت وقتي لفني لكن في حال قررت الزواج والانجاب سادرس خطواتي واحد منها لالبوم كل سنتين وعندما اشعر ان الفن لا يعطيني اتوقف عنه ببساطة وفي عز ومجد عطائي .

من مواضيع : اشقيت قلبي لندن تستقبل ميريام على مسرح كروسفينور هاوس
تامر عمل من الحبة قبة بالنسبة لاجره في رمضان
جرحى واصابات واشتباكات في حفل محمد حماقي !
تامر حسني يغني في الجولة الخيرية بحبك يا بلدي
هل يوجد لروبي ونجلاء علاقة بالغناء ؟!
 

الكلمات الدلالية (Tags)
اجمل, بالامومة, باشكال, ياخذ, عقلي, وبشخص

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

باسكال : احلم بالامومة وبشخص ياخذ عقلي ...

الساعة الآن 09:32 PM.