xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

منتجع دهب

الأخبار والحوادث

25-04-2006, 09:26 AM
amr_mero1
 
Post منتجع دهب

منتجع دهب
‏3‏ انفجارات إرهابية في منتجع دهب بسيناء
‏30‏ قتيلا و ‏150‏ مصابا معظمهم مصريون


وقعت سلسلة من الانفجارات في هزت منتجع دهب السياحي مساء الإثنين 24-4-2006 وقد وقعت الانفجارات في وقت متزامن،واستهدفت جسرا ، وسوبر ماركت ، وكافتيريا بالمدينة،
وقع الانفجار الأول أمام بار وكافيتريا نيلسون‏,‏ والثاني أمام كافيتريا علاء الدين‏,‏ والثالث أمام سوبر ماركت غزالة بالممشي السياحي بدهب وقالت مصادر طبية مصرية،إن الانفجارات خلفت 30 قتيلا و150 جريحا ، وأن حوالي 20 عربة اسعاف توجهت لمنطقة الانفجارات، وتحدث شهود عيان عن تناثر الجثث والمصابين في الشوارع، ومن جانبها قامت اجهزة الامن المصرية بمنع السياح من مغادرة منتجع دهب، وقامت قوات الأمن بتمشيط كامل لمنطقة الفنادق والبلدة القديمة وكل التجمعات السكنية الموجودة داخل دهب‏.‏ وواصلت إجراءاتها الوقائية تحسبا لوقوع انفجارات أخري‏ .

يذكر أن هذه المنطقة تتوافد بها عناصر الجذب السياحي التي تجعلها مكتظة دائما‏,‏ وعلي مدي العام بالوفود والمجموعات السياحية‏,‏ ومن أبرزها رخص أسعار الوحدات داخل القري والمخيمات السياحية‏.‏

وقالت وزارة الداخلية،إن الانفجارات تأتي بعد شهر ونصف من تحذيرات اطلقتها اجهزة الامن الإسرائيلية للمواطنيين بعدم السفر إلى مصر أو الاردن لاحتمال تعرضهما لهجمات إرهابية.

ومن جانبها أعلنت السلطات الإسرائيلية حالة التاهب فى مدينة ايلات تحسبا لوجود ضحايا بين السياح الإسرائيليين،في حين قال السفير الإسرائيلي بالقاهرة ، إنه لا يوجد قتلى إسرائيليون فى الانفجارات.

وصف الرئيس حسنى مبارك التفجيرات الثلاث التى هزت منتجع دهب السياحي مساء اليوم بالعمل الإرهابي وشدد الرئيس علي ضرورة إحاطة المصابين بأقصي درجات الرعاية‏,‏ وتعقب المسئولين عن هذا العمل الإرهابي الآثم‏,‏ لينالوا جزاءهم بقوة القانون وحسمه‏.‏وإذ يعرب الرئيس عن خالص عزائه ومواساته لأسر الضحايا الأبرياء من المصريين‏,‏ والسائحين الأجانب‏,‏ ليؤكد تصميم شعب مصر علي ملاحقة قوي الإرهاب التي تهدد أبناءه في أرواحهم‏,‏ وأرزاقهم‏,‏ وتستهدف زعزعة أمن واستقرار الوطن‏.‏

فيما أدان الرئيس الفلسطيني محمود عباس التفجيرات بشدة ووصفها بأنها إرهابية ، مؤكدا أن التفجيرات تستهدف اقتصاد مصر، أما الرئيس الأمريكي جورج بوش فقد أدان التفجيرات بشدة ووصفها بأنها عمل ينم عن كراهية.


وتجدر الإشارة إلى أن هذه الانفجارات ليست الاولى التي تقع فى فترات الاعياد والمناسبات المختلفة بمصر ،فقد وقع في يوليو الماضي انفجارات بسيارتان مفخختان وحقيبة فى فنادق ومناطق تسوق فى منتجع شرم الشيخ في سيناء.


وتأتي الانفجارات بعد أيام من إعلان وزارة الداخلية المصرية اعتقالها لجماعة تضم 22 من العناصر الاسلامية ، كانت تخطط لتنفيذ هجمات تفجيرية على أهداف سياحية وخطوط أنابيب لنقل الغاز قرب القاهرة واغتيال رجال دين مسلمين ومسيحيين.


وقالت الوزارة في بيان لها ان الجماعة تطلق على نفسها اسم "الطائفة المنصورة وتضم عناصر من ضاحية الزاوية الحمراء ، ومناطق طرة وحلوان والمعادي بالعاصمة المصرية القاهرة ، وان قائدها يلقب بأبو مصعب، ولم يشر البيان الى وجود صلة للجماعة بتنظيم قاعدة الجهاد في بلاد الرافدين الذي يقوده الاردني أبو مصعب الزرقاوي في العراق وان كان أشار الى انها سعت لتجنيد شبان لارسالهم للقتال في الخارج.


أضاف البيان ان المعلومات والوثائق والتحقيقات مع المذكورين،أكدت دراستهم تنفيذ عمليات ارهابية ضد أهداف سياحية وخط أنابيب الغاز الطبيعي الموجود بالطريق الدائري المحيط بالقاهرة الكبرى واستهداف بعض المواقع ذات الحساسية من خلال عمليات التفخيخ واستهداف بعض رجال الدين من المسلمين والمسيحيين وتنفيذ بعض العمليات التي تؤكد منطقلهم الفكري بازالة المنكر باستهداف من سموهم بالشباب المنحل بالمناطق السياحية.

كما أورد البيان أسماء أعضاء الجماعة التي يقودها أحمد محمد علي جبر الذي يبلغ من العمر26 عاما ولقبه أبو مصعب وهو طالب بكلية الاداب جامعة بنها..وتتراوح أعمار أعضاء الجماعة بين 18 عاما و31 عاما ومن بينهم عشرة طلاب ، وواعظ وكهربائي وصاحب مطعم وصاحب محل كمبيوتر..ووزعت الوزارة صورا لهم وكل منهم يحمل لافتة عليها اسمه.

تابع البيان أن أفراد الجماعة جمعوا تفصيلات من بعض مواقع الانترنت عن كيفية تصنيع المواد المتفجرة والسموم ، لكن لم يشر الى ما اذا كانوا نجحوا في صناعتها. ولم يذكر البيان معلومات عن حيازتهم أسلحة.




مع تحياتى الشيف عمرو :ZoIoS: :ZoIoS: :ZoIoS: :ZoIoS: وتحياتى للمشرف على هذا المنتدى
من مواضيع : amr_mero1 انتخبوا «جزمة» أحمد عز
محور الشر (لن يقدر علينا احد )
المصري اللي علي حق يقول للجاموسة لا
قبول الطعن في قضية هشام مصطفى وإعادة محاكمته
لماذا رفض الرئيس إقالة وزير الداخلية؟
25-04-2006, 07:57 PM
اصحاب ولا بيزنس
 
مشاركة: منتجع دهب

لا مهو ستر
بس
مشكره علي الخبر
من مواضيع : اصحاب ولا بيزنس حدث في واشنطن................................
اسرئيل ضد من يقف ضدها لاعلاء كلمه الاسلام
واحد صحا بع
اقتراح اسرئيلي
احاله الاستاذ صاحب باخره السلام98 الي النائب العام
 

الكلمات الدلالية (Tags)
منتجع, دهب

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
حدث في مثل هذا اليوم24ابريل

منتجع دهب

الساعة الآن 10:38 PM.