xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الحوار المفتوح
التسجيل

نهاية النهاية

الحوار المفتوح

16-02-2008, 02:34 PM
elredeny2003
 
نهاية النهاية

بسم الله الحمن الرحيم
(نهاية النهاية)
لما كان هذا الزمان الذي طبع عليه صفات ما كان يرضاها لنا الله ؛ فأوقع علينا البلاء والشقاء، والعناء فضاعت بيننا صفات الإحسان وعفا عليها عدم الإحسان فغطاها الركام.
ونسأل أنفسنا سؤال لم ظل الإنسان لا يتمسك بالأمان وقد جعل الله لنا مخرج من كل مضيق ومسلك من كل سد ؛ فلما تخلي الإنسان عن الإمان وتنازل عن حق الله في نفسه ،وما هو إماما لهم ،وفي المجتمع الذي يعيش فيه ؛ ظهر الفساد في البر والبحر.
يوم ندخل قبورنا نسؤال عن أنفسنا وكذلك يوم الحساب فلم الخداع ،الخيانة،والغش وهذه صفات ماينبغي أن تكون في مسلم ؛ أسلم وجهه لله رب العالمين وقال أنني من المسلمين. فأندثرت الحقوق والأعراف الحسنة وحل النفاق و الشقاء .
كم من مرة نظرنا إلي سلفنا الصالح وهم الذين قال فيهم الله رجال ؛فكانوا رجال.هيهات. لما لم يتخذ كل مسلم الرسول قدوته،و يتمثل بسلوكه ، وصفاته ، و افعاله ، وأقواله ؛فلما كانت مصيبتنا في أرزاقنا غطت علي مصيبتنا في ديننا ظهر كل هذا فكانت هذه النهاية .
ولكن هناك دائما لكل نهاية نهاية أخري ؛ فإن الله يدافع عن الذين أمنوا ، ويداول الأحداث فقال تعالي {وتلك الأيام نداولها بين الناس} وهذه سنة الله في كونه فالحمد لله أنه سبحانه وتعالي يداول تلك الأيام المريرة بأخري يرضاها الله لنا. فنحن عباده المخلصون المسلمون الساجدون المسبحون.
فتظهر نهاية النهاية وهي نصره سبحانه وتعالي فإنه عزوجل يخلف لنا من بعد كل سوء حسنافنفرح بنصر الله لنا ،و نحمده ،ونشكره علي ما أتانا.فالحمد لله أن هدانا سبلنا ،وعظم أجرنا علي ما صبرنا وآتانا من لدنه حكما ،وعلما ،وقوة ،وصبرا وجعلنا من المسلمين وآتانا برسول كريم صلي الله عليه وسلم .
فاللهم أكتبنا مع الصابرين،وبدل لنا من بعد عسا يسرا ،وأجعل اللهم أخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين ؛ فالحمد لله رب العالمين وهي أفضل نهاية.


إيهاب الرديني
من مواضيع : elredeny2003 نهاية النهاية
 

الكلمات الدلالية (Tags)
النهاية, نهاية

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
بطولات نادى الزمالك الافريقية وأرجو التثبيت
ليبيا تماطل في صرف مكافآت نهاية خدمة عشر سنوات لآلاف المهنيين المصريين
إكرامي حارسا أساسيا لمرمى فيينورد حتى نهاية الموسم

نهاية النهاية

الساعة الآن 11:21 PM.