xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

السويركى احد منفذى تفجيرات دهب والملاحى العقل المدبر

الأخبار والحوادث

28-04-2006, 05:43 PM
amr_mero1
 
Smile السويركى احد منفذى تفجيرات دهب والملاحى العقل المدبر


تمكنت أجهزة الامن من تحديد هوية أحد منفذي التفجيرات الانتحارية في دهب وتبين انه عطا الله السويركي صاحب أحد الرؤوس الثلاثة المفصولة التي عثر عليها في موقع الحادث. كما تمكنت من تحديد شخصية العقل المدبر للعمل الارهابي وهو نصر خميس الملاحي القيادي بتنظيم »التوحيد والجهاد«. وكانت ادارة البحث الجنائي بجنوب سيناء بقيادة العميدين حسام الصيرفي وفؤاد طلبة قد تمكنت من التوصل الي خيوط جديدة في سيناريو تنفيذ التفجيرات.
توصل فريق البحث لصاحب السيارة »2422« نقل شمال سيناء التي دخلت دهب يوم الحادث ونقلت الارهابيين وهو محمد بركات من حي السليمية بالعريش. وتبين انه استعان بأحد جيرانه ويدعي محمد شحتة محمود أبو ريدة »23 سنة« فلسطيني ليقود السيارة وينقل بها شحنة خضار الي مدينة دهب واعترف السائق في التحقيقات انه التقي بشخص يدعي عطا الله السويركي وطلب تأجير السيارة وأخبره انه سيستقلها مع اثنين اخرين من أصدقائه سمعه ينادي علي أحدهما باسم محمد لنقل شحنة خضار. وتم تحميل السيارة من احدي العشش بمنطقة التومة بالشيخ زويد وتوجهوا الي طريق وسط سيناء حتي وصلوا دهب في الحادية عشرة صباح يوم الانفجار. أضاف السائق انه أفرغ الشحنة هناك وعاد وبصحبته ابراهيم شقيق عطا الله السويركي وهو معتقل حالياً.
أكدت مصادر أمنية ان البحث جار للقبض علي باقي عناصر تنظيم »التوحيد والجهاد« لتحديد باقي منفذي تفجيرات دهب والجورة بسيناء. ورجحت تورط كل من: محمد عبدالله عليان ونصر خميس الملاحي وعرفات مسلم في ارتكاب التفجيرات. أضافت المصادر انه تم اعتقال أسرة نصر خميس محمد الملاحي وسحبت عينات من دماء والدته ثم أطلق سراحهم لمطابقتها بأشلاء منفذي تفجيرات دهب والجورة. رجحت مصادر أمنية أن يكون المتهم نصر الملاحي قاد التنظيم بعد مصرع قائده السابق الدكتور خالد مساعد برصاص الشرطة في المواجهات التي أعقبت حادث تفجير فندق هيلتون طابا. أكدت المصادر ان المتهم كان يسكن مع أسرته في حي السمران بالعريش في منزل مجاور لمنزل خالد مساعد والملاحي من مواليد 13/3/1976 وحاصل علي ليسانس الحقوق ومتزوج من فلسطينية. واقترب من قائد التنظيم السابق وكانوا يستقلون سيارة مرسيدس بشكل يومي يقودها أياد سعيد صالح الفلسطيني الذي فجر فندق هيلتون طابا ويتوجهون الي منطقة مزارع صحراوية حيث يلقي عليهم دروس فقه ومبادئ وأفكار التنظيم وتدربوا علي تجميع العبوات الناسفة وذبحوا أحد الخيول وأكلوه تشبهاً بالمسلمين الأوائل.
وعندما بدأ التنظيم في استخدام العنف لقي أياد الفلسطيني مصرعه في فندق طابا وهو ما لفت أنظار أجهزة الامن التي حاصرت خالد مساعد فلقي مصرعه بالرصاص وهرب نصر الملاح عندما استشعر بمباحث أمن الدولة تضيق الخناق علي المتشددين في العريش فاختفي وأكدت أسرته انها لم تشاهده منذ هروبه.
مع تحياتى الشيف عمرو:thumbs_up :thumbs_up :love: :love:
من مواضيع : amr_mero1 40* ‬ مسلحاً* ‬اقتحموا مركز الشرطة*.. ‬وأفرجوا عن أقاربهم المحتجزين والمتهمين
خمسون فتاة بملابس مثيرة في الشارع!
السجن 4 سنوات لـ معلمة مارست "الجنس" مع تلميذها
فضيحة
إنها حقاً..عائلة غير محترمة
 

الكلمات الدلالية (Tags)
منفذى, المدبر, السويركى, العقل, احد, تفجيرات, دهب, والملاحى

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
كيف تبرمج وتسيطر على عقلك الباطن؟

السويركى احد منفذى تفجيرات دهب والملاحى العقل المدبر

الساعة الآن 03:53 AM.