xpredo script

العودة   منتدى نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث

تكاليف الحرب الامريكية ضد العراق تبلغ 320 مليار دولار

الأخبار والحوادث

30-04-2006, 12:43 PM
موسى بن الغسان
 
تكاليف الحرب الامريكية ضد العراق تبلغ 320 مليار دولار

:You-make- تكاليف الحرب الامريكية ضد العراق تبلغ 320 مليار دولار:You-make-

لندن ـ القدس العربي :من المتوقع ان تزيد كلفة الحرب في العراق المستمرة منذ ثلاثة اعوام عن كلفة الحرب في فيتنام قبل اربعين عاما تقريبا، وقال تقرير تحليلي ان كلفة الحرب الاجمالية ستصل الي 320 مليار دولار في الشهر القادم بعد اقرار الكونغرس ميزانية طارئة.
وجاءت التقديرات الاخيرة من مركز خدمات البحث التابع للكونغرس. وتم توزيع التقرير يوم الثلاثاء علي عدد من اعضاء الكونغرس ويقدم اول تقدير رسمي لكلفة الحرب التي يتوقع ان تزيد ميزانيتها 17بالمئة هذا العام. وتقول صحيفة واشنطن بوست انه بعد اقرار فاتورة الحرب، سترتفع تكاليف الحرب العسكرية والدبلوماسية الي 101 مليار دولار لهذا العام فقط، اي بزيادة نسبية عن ميزانية العام الماضي التي تجاوزت 87 مليار دولار، فيما سجلت الميزانية لعام 2004 ما يزيد عن 77 مليار دولار، و51 مليار في العام الاول من الحرب، اي بعد سقوط بغداد. وحتي بعد تقليل عدد الجنود في العراق، فان كلفة الحرب في كل من افغانستان والعراق ستصل الي 371 مليار دولار خلال مرحلة تقليل اعداد الجنود والتواجد العسكري، وعندما يتم دمج الارقام التي صرفت في افغانستان وتبلغ 811 مليار دولار مع ارقام العراق فكلفة الحرب ستزيد عن الميزانية التي سجلت في حرب فيتنام 549 مليار دولار. ونقلت صحيفة واشنطن بوست عن مسؤول قوله ان كلفة الحرب تزيد حتي في اسوأ السيناريوهات. وتقول ان هذا العام فالحرب في العراق ستحتاج الي ميزانيات مثل الميزانية التي تنفقها وزارات التعليم والامن القومي والعدل مجموعة، اي ربع العجز المتوقع في الميزانية الامريكية. وعندما ناقش الكونغرس الميزانية الاضافية لافغانستان والعراق قام 51 نائبا باقتطاع مليار دولار منها من اجل الانفاق علي حراسة الحدود.
وتكلف الحرب في العراق امريكا شهريا ستة مليارات دولار، اي 200 مليون دولار يوميا، بينما لا تلوح في الأفق بوادر علي قرب انتهائها. وخسرت واشنطن في فيتنام 58 الف امريكي، مقارنة مع 2400 جندي قتلوا حتي الان في العراق. لكن القتلي في حرب فيتنام كلفوا أمريكا خسارة مقدارها 549 مليار دولار، مقارنة مع 690 مليار دولار في العراق، كما أن الفاتورة المشتركة للحرب في العراق وفي أفغانستان قد تصل إلي 811 مليار دولار. واشارت دراسة اعدها جوزيف ستغليتز المحاضر في كولومبيا والحائز علي جائزة نوبل، مع ليندا بيلمرز من جامعة هارفارد حيث توقعا ان تصل كلفة الحرب الاجمالية، بحساب كل شيء الي 2 تريليون من الدولارات، بما في ذلك كلفة العناية الصحية طويلة الامد لاكثر من 16 الف جندي معاقين بسبب الحرب. ولكن البنتاغون تعاملت مع هذه الارقام بنوع من الاحتقار.
وجاء الحديث عن الكلفة الاجمالية للحرب في الوقت الذي شهد فيه العراق زيارة كل من وزيرة الخارجية الامريكية كوندوليزا رايس، ودونالد رامسفيلد، وزير الدفاع، حيث قالا ان الرئيس جورج بوش اصدر تعليماته لهما بالذهاب للعراق وحث الفرقاء العراقيين علي الاسراع في تشكيل الحكومة، ولوحظ توتر بين كل من رامسفيلد ورايس، التي تحدثت عن الوضع الامني المتردي في العراق.
كما قارنت صحيفة واشنطن بوست بين زيارة رايس بمعية وزير الخارجية البريطاني جاك سترو، التي خلت من التوتر، مقارنة مع زيارة رايس ورامسفيلد الحالية. وقالت ان الزيارة الحالية خلت من الدفء من قبل الطرفين. ولم يتحقق هدف الزيارة الذي اريد من خلاله التنسيق بين المستوي السياسي والعسكري من اجل تحقيق التحول لحكومة دائمة في العراق فخلاف الاسلوبين افشل هدف الزيارة. ولوحظ ان رامسفيلد الذي حضر من واشنطن، كان يشعر بالمملل ومملا للصحافيين الذين سافروا معه، والمسؤولين الامريكيين الذين التقي بهم في العراق، ولم يتحدث ولو بكلمة للصحافيين الذين رافقوه.
:thumbs_do :thumbs_do :thumbs_do :thumbs_do :thumbs_do :thumbs_do :thumbs_do :thumbs_do :thumbs_do :thumbs_do :thumbs_do

من مواضيع : موسى بن الغسان جولة السيدة كوندوليزا( كوندى والعياذ بالله)
صحيفة أيمن نور تصدر ملحقا خاصا يسب أم المؤمنين والصحابة المبشرين بالجنة
الخرطوم: تهديدات رايس لن ترهبنا ولن تغير موقفنا تجاه القوات الدولية
75% من البريطانيين: بوش الخطر الأكبر على السلام العالمي
مصرع وإصابة 36 في حادث باخرة نهرية بمصر
30-04-2006, 09:50 PM
LightStar
 
مشاركة: تكاليف الحرب الامريكية ضد العراق تبلغ 320 مليار دولار

مشكور أخي علي الاخبار
من مواضيع : LightStar :: 27 / 8 يوم الزواج العالمي ؟ ليه ::
:(حريق بمستشفي الشاطبي بالاسكندرية
 

الكلمات الدلالية (Tags)
320, لمدار, الامريكية, الحرب, العراق, تبلع, تكاليف, دولار, ضد

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

تكاليف الحرب الامريكية ضد العراق تبلغ 320 مليار دولار

الساعة الآن 10:10 PM.