xpredo script

العودة   نيو حب > منتديات الحاسب والاتصالات > الاخبار التقنية
التسجيل

Facebook.. أحدث تهديد لأمن إسرائيل القومي

الاخبار التقنية

13-04-2008, 09:25 AM
romio80
 
Smile Facebook أحدث تهديد لأمن إسرائيل القومي



إسرائيل تزعم أن الموقع قد يمثل
تهديداً لأمنها القومي



اكتشفت إسرائيل مؤخراً أن الموقع الإلكتروني الاجتماعي الرائج "فيسبوك" Facebook قد يمثل تهديداً جديداً غير متوقع لأمنها القومي، وفق ما كشفت مصادر دفاعية.

وذكرت تلك المصادر، رفضت كشف هويتها، أن لائحة جديدة من القوانين أعلنت الخميس تهدف إلى منع الجنود الإسرائيليين وموظفي وزارة الدفاع من الكشف عن معلومات سرية في الموقع الإلكتروني الأوسع استخداماً.

وعزت تلك المصادر القيود إلى تحميل بعض الجنود صورهم الشخصية وبجانبهم أسلحة سرية، مما قد يؤدي، وبشكل غير متعمد، إلى الكشف عن معلومات حساسة.

وتتيح القوانين الجديدة للجنود الإسرائيليين الاشتراك في المواقع الإلكترونية وتحميل بياناتهم الشخصية دون الكشف عن مهنتهم العسكرية أو الإفصاح عن معلومات تشير إلى طبيعة عملهم.

وعلى النقيض، يدون بعض موظفي جهاز الأمن الإسرائيلي السري "شين بيت"، أموراً تتعلق بحياتهم العملية على مواقع "بلوغز" على الإنترنت في محاولة لجذب عدد أكبر من العاملين في مجال التكنولوجيا إلى صفوف الجهاز السري.

ويوظف الجهاز السري الإسرائيلي عدداً من المخبرين والعملاء ليقوموا بعمليات مراقبة وتحقيقات، باعتبار ذلك هدفاً رئيسياً في معركة إسرائيل ضد المقاتلين الفلسطينيين، وفقاً للأسوشيتد برس.

هذا وقد انتقل الصراع العربي الإسرائيلي في مارس/أذار الماضي إلى صفحات facebook، إذ فوجئ مستوطنون إسرائيليون، أرادوا تعبئة نموذج الاشتراك في الموقع الالكتروني، الذي أصبح ملتقى اجتماعيا، أن عليهم اختيار فلسطين بدلا من إسرائيل في خانة العنوان الشخصي.

ويأمل الفلسطينيون بأن يشكل قطاع غزة، بالإضافة إلى الضفة الغربية والقدس، نواة دولة فلسطينية مستقلة.

لكن المستوطنين اليهود يريدون أن تبقى تلك المناطق تحت السيطرة الإسرائيلية، رافضين سياسة حكومتهم الرامية إلى السماح بإقامة دولة فلسطينية.

واستجابة لحملة إسرائيلية، سمح القائمون على موقع facebook لسكان المستوطنان اليهودية باختيار إسرائيل مكانا للسكن بدلا من فلسطين، وفقا لما نقلته وكالة أسوشيتد برس عن بعض المستوطنين. وقال شاناه ليرمان، وهو مستوطن يهودي نظم حملة الاحتجاج، إن "إدارة موقع facebook أضافت أسماء بعض المستوطنات إلى قائمة مكان السكن، لكن ما تزال غالبية المستوطنات غير موجودة."

أما أهوفاه بيرغر، فقال: "لست راضيا عن وجود فلسطسن ضمن قائمة البدلدان على موقع facebook.. لكن على الأقل يجب أن يحترم الموقع مستخدميه ويعطيهم خيارات متعددة."

وعلى صعيد متصل، قررت السلطات السورية في ديسمبر/كانون الأول الماضي حظر وصول مستخدمي الإنترنت على أراضيها إلى موقع "فيس بوك" Facebook الإلكتروني الشهير للتعارف، بدعوى أنه قد يستخدم من قبل إسرائيليين لـ"التسلل" إلى الشبكات التي تربط السوريين المسجلين فيه.
من مواضيع : romio80 إرسال روائح عبر الهاتف النقال
حمالة صدر تولد الطاقة الكهربائية
مايكروسوفت تنذر ياهو: إما قبول عرضنا أو حرب للسيطرة عليكم
Facebook.. أحدث تهديد لأمن إسرائيل القومي
أخو أسامة بن لادن يبتكر ساعة تقيس سرعة الطائرات
15-04-2008, 07:07 AM
القطة النا عمة
 
من مواضيع : القطة النا عمة
 

الكلمات الدلالية (Tags)
لأمن, أديب, القومي, تهديد, facebook, إسرائيل

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
ادعاء رمسيس الثانى الالوهيه
حرب لبنان وأثرها على المشروع الصهيوني
التسلسل الزمنى لتاريخ فلسطين
" لأن إسرائيل تمتلك القنبلة الذرية فهي تمارس الأبارتايد"

Facebook.. أحدث تهديد لأمن إسرائيل القومي

الساعة الآن 09:51 PM.