xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > منتدى التاريخ والسياحة > تاريخ مصر - سياحة مصر
التسجيل

اول متحف لشخص حي في مصر

تاريخ مصر - سياحة مصر

04-05-2006, 03:44 PM
sweety byby
 
Post اول متحف لشخص حي في مصر

ربما هي المرة الأولى التي تقرر فيها وزارة الثقافة المصرية إنشاء متحف لشخص لا يزال على قيد الحياة وهو الشاعر الكبير عبدالرحمن الأبنودي، فقد كانت العادة إنشاء متاحف للشعراء أو الأدباء والمفكرين والمطربين بعد رحيلهم.. وتضم هذه المتاحف جل مقتنياتهم من الميلاد إلى الموت، وذلك على غرار متحف أمير الشعراء أحمد شوقي ومتحف عميد الأدب العربي طه حسين ومتحف أم كلثوم وسيد درويش وغيرهم، غير أن وزارة الثقافة المصرية قررت مؤخرا إنشاء متحف للشاعر عبدالرحمن الأبنودي، يقام في مدينة أبنود مسقط رأس الشاعر بمحافظة قنا.

يضم المتحف كل مخطوطات أشعار الأبنودي ومخطوطات السيرة الهلالية، وكذلك التسجيلات التي جمعها في رحلاته حول السيرة الهلالية من السودان وتونس وحدود تشاد والنيجر فضلا عن التسجيلات التي جمعها من مدن ونجوع الصعيد والوجه البحري والمخطوطات التي حصل عليها من جامعات لندن وبرلين.

كما يضم المتحف ست فاترينات عرض وقاعة كبيرة للباحثين بها آلات عرض وأجهزة كومبيوتر.. تعود فكرة إنشاء المتحف حين بدأ صندوق التنمية الثقافية تأسيس مكتبة سوزان مبارك في أبنود وقام بعرض فكرة إنشاء متحف للأبنودي بنفس المدينة على وزير الثقافة الذي أبدى موافقته على الفور ومن المنتظر افتتاح المكتبة والمتحف منتصف الشهر الحالي.
من مواضيع : sweety byby الـمتـحـف الـمـصـرى صرح يزخر بالآثــار
العصر الحجري. ماذا يعنى.........
قصة علم مصر
قناة السويس وتاريخها العظيم
سيناء العريقة
15-10-2007, 08:31 AM
mimo5040
 
رد: اول متحف لشخص حي في مصر

علي فكرة المتاحف الي من النوع دة مصر بتخلية ملل قوي أة وشكرا علي الموضوع
من مواضيع : mimo5040
 

الكلمات الدلالية (Tags)
متحف, مسدس, مصر, اول, يد, في

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

اول متحف لشخص حي في مصر

الساعة الآن 09:54 PM.