xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الحوار المفتوح > المنتدى الادبى
التسجيل

يوميات مجهول (نادر علم الدين )

المنتدى الادبى

02-05-2008, 03:01 AM
نادر علم الدين
 
Icon15 يوميات مجهول نادر علم الدين

المقدمة
بسم الله والحمد لله فاتحة كل خير وتمام كل منه هذه كتابي الاول سميته يوميات مجهول اقدمه لكم من نسج افكاري وخيالي وما آن له ان يخرج الي النور الي بعد تفكير وتدبير في هل سينال الاعجاب والتقدير من كل من يقراه ام سيلقي خلف ظهور الناس وقد قررت ان اقدمه حتي ولو نقد فان النقد ينفع صاحبه اكثر مما يضره لانه يعلمه بالاشياء التي غابة عنه ومن يجد اي تعليق علي هذا الكتاب ارجو منه ان يراسلني علي اميلي الشخصي kemo1500@yahoo.com وساكون سعيدا اذا اعلمني احدا باخطائي . وهذا الكتاب عبارة عن فصول مترابطه وقد يظن من يقراها انها قصة حياة شاب .











(الفصل الأول)

تبدا قصة هذا المجهول بزواج شاب لم يتجاوز التاسعة عشر من عمره من ابنة خاله التي كان عمرها آن ذاك خامسة عشرسنه وكان في الاصل هذا الشاب يحب فتاة اخري ولكنه لم يستطع الزواج منها فانتهي به الحال الي ان يتزوج من ابنة خاله وبالفعل تم الزواج وبعد عام من الزواج رزقهما الله بطفل ليكون هو امل ابيه في الحياه يكون هو سيفه الذي ينتقم به من كل اعدائه ويريد ان يجعل فيه ما فقدهو فرباه من اجل مصلحته هو وليس من اجل مصلحة ابنه وكان هذا الب اعتبر الحياة معركة ولابد له من ان ينتصر في هذه المعركة .
وبعد عامين كان الاب قد بلغ سن الواحده والعشرين ليتقدم الي الخدمه العسكرية وظل فيها ثلاث سنوات ليخرج فيد عمر ابنه اربعة اعوام ويبدا في تجهيز اوراق سفره ليسافر الي احدي البلاد العربية حتي يعود بمال وفير ولكنه عاد بعد فترة ورجع بخفي حنين ثم ذهب ليعمل عند بعض اقاربه الاغنياء ليغيب عن بيته بالشهر ويكن نصيب بيته من وقته القليل كل ثلاثة شهور .
وفي هذه الايام كان الابن في ايام حياته الاولي يبني تفكيره وعقله ونسي الاب انه لابد ان يغرس في ابنه ما يريد ان يجنيه بعد ذلك وظن ان ابنه سيكون سيفه دون ان يصنعه هو بيده كالذي يزرع زرعا في الصحراء ولا يرعاه وتركه وعاد بعد فتره ليجني ثماره ولكن اني له ذلك .
وظل الاب في عمله واتعبه قريبه هذا وغرس فيه سمات شر ظن هذا الاب انها فاتحة كل خير له ولكن اني للشر ان يجني خيرا . واكان حلم هذا الاب ان يصبح مثل قريبه هذا في يوم من الايام فدعاه هذاالي ان يترك عمل ويسافر مرة ثانية الي احدي الدول العربية وسافر ولكنه عاد ايضا بخفي حنين .
ثم انتبه هذا الاب الي امله الاول ابنه ولكن انتباهه قد جاء متاخرا فعندما فاق كان الابن علي مراتب الثانويه ليكن عقله وتفكيره قد بني علي عكس ما تمني ابيه فلقد اصبح تفكيره وتدبيره مما يمليه عليه عقله لانه لم يجد من يربيه في صغره فسارت المشاكل بين الاب وابنه ليعود الاب الي السفر مرة اخري بعيدا عن بلاده باحثا علي المال ولكنه هذا المره اكرمه الله بالمال وبدا يخطو خطوات النجاح ولكنه سرعان ما اضاع هذا النجاح وليته عاد بخفي حنين كما اعتاد ولكنه عاد بزوجة ثانية لتنغص عليه حياته فبعدما خطي خطوة علي طريق النجاح ازالة هذه الزوجة الثانية هذه الخطوة وحفرة له في الارض بئر عميق واغرقته فيه .
والابن لم يعترض علي زواج ابه واعتبر ان هذا حقه الذي منحه الله اياه . وكان هذا الاب قد اعتاد من ابنه ان يكون اول دفعته في كل مراحل التعليم التي خاضها كما تعود علي ذلك ايضا الناس اجمعين .
وسلك الابن طريق الدين ليصبح واعظا دينيا رغم صغر سنه ويصبح اصغر وافضل واعظا في بلدته .
ومرة مرحلة الثانوية وضاع ترتيب الابن بسبب ما سببه له ابيه من مشاكل وعوائق ودخل معهدا متواضعا ويتحول من طريق الدين الي طريق الفشل والضياع وتمر ايام هذا الابن المجهول التفكير سائرا في الدنا دون دليل ولا ناصح فابوه يريده ان يكون مثله وهو الذي لم يغرس فيه هذا في صغره .
فسار المجهول هائما علي وجهه يفكر في كيف سيكون حاله مع ابيه وهل سيحقق شياء في الحياة وهل سيعود الي رشده مرة ثانية وهل سيدرك ابوه خطأه ام ماذا سيحدث .
وهنا اترك القلم للايام حتي تجيب علي هذا المجهول .
من مواضيع : نادر علم الدين يوميات مجهول (نادر علم الدين )
يوميات مجهول (الفصل الاول)
يوميات مجهول الفصل الثاني
02-05-2008, 08:02 AM
red.rose
 
شكرا كتير الك على الكلام الجميل
قصة حلوة كتير وارجو انك تكملها وتكتب النا الفصل التاني
من مواضيع : red.rose { اوراقي القديمـه }
لحظة صفاء مع الله......
أكرهك ولا كني اجدك جزء مني
تجيني والشك في عينك وتقول خوان
آخر محطاتي؟
 

الكلمات الدلالية (Tags)
مجهول, الدين, يوميات, ظلم, نادر

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
حدث فى مثل هذا اليوم :غرة رمضان
حدث فى مثل هذا اليوم :غرة شوال
القاهرة كما لم تعرفها من قبل ........موضوع للتاريخ........(أرجو التثبيت)
القاهرة كما لم تعرفها من قبل ........موضوع للتاريخ........(أرجو التثبيت)
قراقوش يتحدي فؤاد المهندس

يوميات مجهول (نادر علم الدين )

الساعة الآن 04:38 AM.