xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الحوار المفتوح
التسجيل

سكتناله دخل بحماره .............عن صحيفة (يولاند بوسطن) الدنماركية

الحوار المفتوح

04-05-2006, 08:35 PM
موسى بن الغسان
 
سكتناله دخل بحماره عن صحيفة يولاند بوسطن الدنماركية

صحيفة (يولاند بوسطن) الدنماركية تقيم دعوى قضائية ضد محامي المسلمين
المصريون ـ رصد : بتاريخ 3 - 5 - 2006
أعلنت صحيفة (يولاندز بوسطن) الدنماركية إقامة دعوى قضائية ضد محامي اللجنة العالمية لنصرة خاتم الأنبياء مايكل هافمان الذي يمثل الجمعيات الإسلامية البالغ عددها عشرين جمعية، والتي قامت برفع دعوى قضائية ضد الصحيفة الدنمركية في نهاية مارس الماضي، بعد أن قامت الأخيرة بنشر رسوم كاريكاتيرية مسيئة للنبي محمد عليه الصلاة والسلام.
وذكر المحامي هافمان في بيان أصدره أن "المعلومات التي حصلت عليها تشير إلى أن أخطر الرسوم الكاريكاتيرية ـ التي تشتمل على صورة القنبلة ـ تم إعدادها من قبل رسامي الصحيفة نفسها، ومن الواضح أنهم قاموا بذلك بناءً على أوامر الإدارة، لأن الرسوم التي أرسلها رسامون آخرون من خارج الصحيفة لم تكن بتلك الخطورة. وإن صح ذلك، فسيشكل دعماً هاماً لأحد ادعاءاتنا الأساسية: وهو أن الصحيفة بفعلتها تلك، كانت تهدف إلى ضرورة الاستهزاء بأقلية دينية دنمركية ".
وجاء ردّ كارستن جست، رئيس تحرير صحيفة (يولاندز بوسطن) للطبعة الإلكترونية من صحيفته على دعوى المحامي بقوله في كلمة نشرت على موقع الصحيفة "من غير المألوف أن تقوم صحيفة بمقاضاة محامي بسبب الأضرار التي لحقت بها. وفي الواقع لا أذكر أي سابقة لهذا الأمر من قبل. ولكن الاتهامات التي تقدم بها المحامي هافمان في بيانه الصحفي هي اتهامات خطيرة ومهينة، حيث أنه تجاوز حدود الاحتمال. نحن ذوو جلدة سميكة، ولكن هناك حدود". وتصرّ صحيفة (يولاندز بوسطن) على سحب المحامي لاتهاماته، وتطالب بتعويض قدره 100 ألف كرونر دنماركي (أي ما يعادل 17 ألف دولار أمريكي) على الادعاءين الذي قدمهما المحامي.
من جهته أكد أمين عام اللجنة الأستاذ على جمعة بقوله " نود أن نؤكد للجميع أننا سنقف مع كل من وقف معنا ضد هذه الصحيفة التي من الواضح أنها تعاني من أزمة وعزلة في المجتمع الدنمركي".
فيما قال توماس نيلسون رئيس فريق المحامين في اللجنة العالمية لنصرة خاتم الأنبياء إن "هذا يثبت أنه لا يوجد حرية للرأي مطلقة كما يزعمون، وأن المستر هافمان من حقه أن يعبر عن رأيه". فيما أكد سليمان البطحي المتحدث الرسمي باسم اللجنة أن ما حدث" يعتبر سابقة في الغرب، بأن تقوم صحيفة برفع قضية تشويه للسمعة ضد محامي قام برفع قضية عليها، ودليل على أن الصحيفة قد تأثرت بالضغوط التي يقوم بها محامون في اللجنة العالمية، والذين رفعوا قضية تشويه سمعة على المحرران الشهر الماضي، ويعملون الآن على رفع قضية في الأمم المتحدة، وعلى كل حال نحن نعد الصحيفة بمزيد من الضغط والمفاجآت التي سنعلنها في حينها".
المصدر :
ICSFP
من مواضيع : موسى بن الغسان خبراء يحذرون من الكارثة .. ثلث الدلتا مهدد بالغرق بمياه المتوسط بعد 20 عاما
صورة العرب في الذهنية الامريكية
خناقة بين السفير الإسرائيلي بالقاهرة وشقيق أيمن الظواهري بالمعادي
الصحيفة الدانماركية تنفي صحة الاعتذار المنشور بالصحف العربية
العالم يخذل الأطفال الجوعى
 

الكلمات الدلالية (Tags)
الدنماركية, بحماره, بوسطن, حجم, يولاند, صحيفة, سكتناله, عن

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

سكتناله دخل بحماره .............عن صحيفة (يولاند بوسطن) الدنماركية

الساعة الآن 07:45 AM.