xpredo script

العودة   منتدى نيو حب > المنتديات العامة > الحوار المفتوح

مثال شعبى <موسوعه >

الحوار المفتوح

13-05-2008, 07:56 PM
تـيـنـهـيـنـان
 
سلام عليكم

ضربني و بكا و سبقني و اشتكي

إن شاء الله اكون لم اخطأ
من مواضيع : تـيـنـهـيـنـان الطبيعة و الحياة
اللغة الشبابية
حكاية مريض
كواليس مبارات مصر و الجزائر
الفلوس ليه ؟؟؟؟؟
13-05-2008, 09:38 PM
مواطن عربى
 
المثال ده يقال عندما يكون واحد لا يفقه الالف من كوز الزره
الحظ لما يئاتى يخلى الاعمى سعاتى والمكسح عجلاتى
من مواضيع : مواطن عربى شهادة تقدير للعرب
ألوان القلوب
إسمك ليه
أُريدها اُنثى ولاأُريدها ؟؟
فسيخ ورنجه على لحمة راس بلملوخيه
13-05-2008, 10:07 PM
أيام عمري
 
ههههههههه شنو هالامثله خميس.....

الباب الي يجي منه ريح سده واستريح ....
من مواضيع : أيام عمري الألوان والشخصيه...
ممكن اعرف
ذكر أم أنثى؟؟؟ والله ما أدري أدخل وشوف
إن حكينا ندمنا .. وإن سكتنا قهر
لا تـــبـــكـــــــــــــــــــــــــــي ...
13-05-2008, 10:09 PM
تـيـنـهـيـنـان
 
السلام عليكم


عفوا اخ خميس بس شو يعني مكسح؟؟؟؟؟

سعاتي ؟؟؟؟

ما فهمت المثل
من مواضيع : تـيـنـهـيـنـان لاكتساب المعلومة من افضل ؟؟؟؟؟
النوم ؟؟؟؟؟
قصة الدينار المسكين الذي لم يجد نفسو مع الدولار
حكاية مريض
5 سنوات مرت بسرعة ....
13-05-2008, 10:13 PM
أيام عمري
 
وعليكم السلام
ههههههههه حلوة حياتي رائعه
... اقلب الجرة عتمه تطلع البنت لامه
من مواضيع : أيام عمري إن حكينا ندمنا .. وإن سكتنا قهر
الحياة كما اتصورها.....ادخل وتعلم...... وناقشني....
الألوان والشخصيه...
ذكر أم أنثى؟؟؟ والله ما أدري أدخل وشوف
لا تـــبـــكـــــــــــــــــــــــــــي ...
13-05-2008, 10:23 PM
اشقيت قلبي
 
اليوم امي سمعتها تقول هالمثل قدييييييييييييييييييييييي يييييييييييييم

(( جهزنا المنز وعلى الله الولد ))

جهزنا = حضرنا

المنز = مثل السرير الصغير حق المواليد يكون هزاز

على الله الولد = الام الحامل اللي تنتظر يجيها مولود وممكن تكون بنت وممكن يطلع ولد ^^

خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ خ

شرايكم مثل سمعته من امي هذا هع هع

BRB
من مواضيع : اشقيت قلبي الدورة التدريبيه للترشيح الاشراف بمنتديات حب جديد + تم الاعلان عن الموعد
صحيح انكم ناكرين الجميل !!!!!
مذكراتي ..
)^( هـي مجـرد كـلمـة )^(
انتقلت الى رحمة الله تعالى ... .. .. العضوهـ ....
13-05-2008, 11:47 PM
مواطن عربى
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رائعة
السلام عليكم



عفوا اخ خميس بس شو يعني مكسح؟؟؟؟؟

سعاتي ؟؟؟؟


ما فهمت المثل
___________________________
______________________________
الحظ لما يئاتى يخلى الأعمى سعاتى والمكسح عجلاتى
مكسح =كسيح لا يستطيع المشى ولا الحركه
سعاتى =أى الرجل الذى يصلح ساعات اليد وهذه المهنه تتطلب رجل قوى النظر
الحظ لما يأتى يخلى الاعمى يصلح سعات ويخلى الكسيح الغير قادر على الحركه يصلح دراجات <دراجات =عجل بالمصرى >
من مواضيع : مواطن عربى خواطر مواطن عربى فى الصباح الباكر
إسمك ليه
أوهام فى أحلام اليقظه
الثقة واللاثقة بين الأعضاء
فقط لمن يملك الجرأة مع النفس بشكل علني
14-05-2008, 03:35 PM
تـيـنـهـيـنـان
 
سلام عليكم

هذا مثل يقال عندما الانسان لا يرى عيوبو و علق على عيوب الناس

الجَـــــمَـــــــلْ ما يْـــــشُــــوفْـــش حَـــــدَبْــــتُــــــو يـــشُـــوف غــــِيــــرْ حَــــدْــــبَــــــتْ خُــــوه

الجمل : حيوان المسمى سفينة الصحراء
ما يشوفش : لا يرى
حدبتو : هي الحدبة الموجودة على ظهر الجمل
غير: إلا
خوه : اخوه
من مواضيع : تـيـنـهـيـنـان قصة الدينار المسكين الذي لم يجد نفسو مع الدولار
5 سنوات مرت بسرعة ....
الكلمة...من انتي
اهلا و سهلا تفضل و شوف كيف المشي يزيد من ذكاء الانسان
النوم ؟؟؟؟؟
14-05-2008, 03:43 PM
تـيـنـهـيـنـان
 
هذا المثال يقال عن الشخص الذي يرفض شيء ( في ذهنو هو اقل من الذي ينتظره) في اخير يرضى على شيء اسواء من الذي رفضو

صــــَـــامْ و كِــــي أَفْـــــطَــــرْ عَـــــلى تَـــمــــْرَا

صام : من الصيام : منع

كي : لما

تمرا : تمر طبعا
من مواضيع : تـيـنـهـيـنـان الطبيعة و الحياة
اهلا و سهلا تفضل و اتعلم امتى تطرق على المسامير ........
النوم ؟؟؟؟؟
كن أنت التغيير الذي تريده في العالم
5 سنوات مرت بسرعة ....
14-05-2008, 03:47 PM
تـيـنـهـيـنـان
 
هذا المثل بمعنى انو الشيء الذي ليس لك ، لا تتعب نفسك فيه لانو سوف يتعبك

إـــلي مَـــا هُو لِـــــيــــكْ غْــــيـــــرْ عَــــــايْــــكْ

إلي : الذي
ما هو ليك : ليس لك
غير : سوف
عايك : يتعبك
من مواضيع : تـيـنـهـيـنـان اللغة الشبابية
كن أنت التغيير الذي تريده في العالم
5 سنوات مرت بسرعة ....
اتخيل انو عندك كاس شاي مر
سفاحة بدون ما تدري
14-05-2008, 06:20 PM
مواطن عربى
 
المثال ده يقال عندما يكون الواحد مبيرضاش بما قسمه الله له وفى الأخر بياخد أوحش حاجه
صام صام وفطر على بصله
الزى يبنى فى أرض الغير من السهوله يجى صاحب الأرض ويهدم المقام عليها
يل مربى فى غير ولدك يا بانى فى غير أرضك
من مواضيع : مواطن عربى هل انت ارهابى
صدق او لا تصدق ..؟؟
انا بتعاكس ..أعمل إيه
حكاوى الحوارى (القهاوى )
للشباب الصبيان فقط
15-05-2008, 04:19 AM
مواطن عربى
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اشقيت قلبي
شوف وجه العنز واحلب لبن
فى اى مناسبه يقال هذا المثل
من مواضيع : مواطن عربى دعاره عينى عينك يا معلم
حكمة اليوم
سؤال يراودنى
ألوان القلوب
الجاسوسيه والموبايل ..المحمول ..المتشال ..الجوال
16-05-2008, 09:37 AM
اشقيت قلبي
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khmes_k
فى اى مناسبه يقال هذا المثل
امم .. شوف وجه العنز واحلب لبن

هذا نقوله لما مثلا يجيك شخص باين انه مش بتاع دراسه وكسول
ويقولك انا باخذ الاول

فتعرف من وجهه انه مش بتاع دراسه ولا نجاح ولا تفوق .. فيعني نقوله كذا

هع هع هع
من مواضيع : اشقيت قلبي اهداء الى hard2love
التزم حدك تراك تعديت حدودك ... متى نرسم الخط الاحمر ؟!
لماذا لا تجعل التفاؤل يأتي إليك ؟!
..]●₪●[ أبجـديــآت منتــدانــا ]●₪●[..
اهداء لكل من يكرهني ..احبك !
16-05-2008, 10:43 AM
ولد اليوني
 
جيتك يا عبد المعين اتعين لقيتك يا عبد المعين اتعان
من مواضيع : ولد اليوني
 

الكلمات الدلالية (Tags)
آباء, مصريه, مغربيه, امثال, جزائريه, شعبي, شعبيه, سعوديه, عربيه

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

مثال شعبى <موسوعه >

الساعة الآن 04:41 PM.