العودة   منتدى نيو حب > المنتديات العامة > الحوار المفتوح

خنزير فى كل بيت مسلم

الحوار المفتوح


24-05-2008, 02:53 PM
مواطن عربى
 
Icon16 خنزير فى كل بيت مسلم

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مليار مسلم يتناولون الخنزير وأنت واحد منهم

ورد بجريدة الأسبوع في العدد الصادر بتاريخ 20 جمادى الأول 1426 ه 27 يونيو 2005 صفحة 16 بقلم منى مذكور الآتي:

هل نجح الأمريكيون بالفعل في أن يضحكوا على 2 مليار مسلم وعربي وجعلوهم يشربون طوال السنين مشروباتهم الغازية المصنعة من أمعاء الخنزير ؟؟؟

سؤال يطرح نفسه بقوة ويحتاج إلى إجابة حيث أن مجمع البحوث الإسلامية أرسل عينات من المياه الغازية (البيبسي الكوكاكولا) لتحليل مادة البيبسين الأساسية في تركيبها لمعرفة تركيب تلك المياه الغازية المرة الأولى التي أثير فيها هذا الموضوع كان في الخمسينات حين تبنى الفتوى (أحمد حسين) التي صرح بها الشيخ (سيد قطب) حول تحريم البيبسي والكوكاكولا لأن مادة البيبسين تستخرج من أمعاء الخنزير وأدى ذلك إلى كساد اقتصادي هائل للشركة المنتجة وفرعها في مصر بعد إحجام الشعب عن الشراء.

لكن الجديد اليوم هو طلب الدكتور / مصطفى الشكعة رئيس لجنة المتابعة بالمجلس الأعلى للبحوث تحليل عينة من زجاجات البيبسي ويقول د/ الشكعة أنه بغض النظر عن المطالبة بالمقاطعة للمنتجات الأمريكية والصهيونية فإن التحليل لعينات البيبسي في معامل خاصة ومتعددة مع ضمان سرية أسمائها حتى لا تتدخل يد الرشاوى والتسهيلات للعب بنتائج التحليل.

وذكر د/ الشكعة أنه عاش في أمريكا 6 سنوات عرف خلالها أن مادة البيبسي تستخرج من أمعاء الخنزير لتساعد من يشربون المشروب على الهضم ويقول أحد المصادر الذي رفض ذكر اسمه إن من يقول أننا نصنع البيبسي في بلادنا العربية وفي مصر دفاعاً عن حقيقة زائفة هو بالتأكيد يخفي الحقيقة لأن المادة المكونة لمشروب البيبسي تأتي إلى الدول المصنعة على شكل عجائن خاصة في براميل محكمة الغلق من بلد المنشأ ولا يتم فتح هذه البراميل إلا عند توصيلها على خطوط الإنتاج بعد أن يتم ضخ المواد الأولية التي تحتويها هذه البراميل لتصل في النهاية بعد المعالجة اللازمة إلى الزجاجات التي تطرح في الأسواق وهي محكمة الغلق أيضاً وأستطيع أن أتحدى أي فرد يمكن أن يجزم بحقيقة المكونات الأساسية لمادة البيبسي.

المثير في الموضوع أن شركة بيبسي العالمية اشترت عام 1964 خطوط إنتاج مشروب غازي آخر هو (ماونتن ديو) وتحمل إعلاناته شعار مشروب القوة (قوي قلبك) مع ماونتن ديو وبالبحث في تاريخ صناعة هذا المشروب الذي تنتجه شركة: Tip Corporation Of America

نجد أن أول ما فعلته شركة بيبسي هو تغيير الشكل الخارجي للعلب والزجاجات التي تحوي مشروب ماونتن ديو وكان تصميم الزجاجة يعتمد على إحدى الشخصيات الكرتونية في ذلك الوقت وهو (هيل بيلي) وبجانبه صورة خنزير صغير ينظر لمحتويات الزجاجة المكتوبة فما كان من الشركة إلا أن حولت الخنزير الصغير إلى خنزير آخر يضع يده على فمه ضاحكاً وكان هذا تحت شعار (تغييرات الخنزير) لمشروب ماونتن ديو وبالدخول إلى الموقع الخاص بالشركة حالياً على الإنترنت والمترجم إلى اللغة العربية لبلدان الشرق الأوسط سنجد أن هذا الخنزير يختفي تماماً سواء من على شكل الزجاجة الرئيسي قبل شراء شركة بيبسي لها أو حتى على الشكل الخاص بالزجاجة عام 1965 وهو بعد التعديل الذي أجرته الشركة ما يطرح العديد من علامات الاستفهام المثيرة حول حقيقة هذا المشروب خاصة أن مشروب ماونتن ديو كان يعرف عند الأمريكيين بمشروب الخنزير ذو القدم المرفوعة ولا تتوقف الأعيب عند هذا الحد فيما يتعلق بتصدير مواد غذائية تحتوي على شحوم ودهون الخنزير فلقد لإنتاج اللبان على استفسار Wrigleys اعترفت شركة ريجيلز مرسل من قبل دينيس يونج من نفس الشركة للرد على أحد العملاء بخصوص احتواء لبان أبو سهم كما هو معروف في البلاد العربية على شحوم مستخرجة من الخنزير فكان رد الشركة مؤكداً أنها تستخدم ملينات حيوانية (شحم الخنزير) في صناعة اللبان الخاص بها وهو ما يتعارض مع استخدامات المسلمين ولكن الشركة تأسف لذلك لأن هذا هو الواقع بل وأكد مسئول شئون المستهلك صراحة في رده قائلاً إنه ليس حلالاً على كل الأحوال.

ولنا أن نذكر أن أمعاء الخنزير التي يستخرج منها الملين الحيواني و مادة البيبسي تحتوي على العديد من المواد المسرطنة التي تساعد على انتشار سرطان القولون والمستقيم والبروستاتا والرحم والمرارة والثدي والبنكرياس؟ وإذا كان البيبسي هو المشروب المفضل لدى الكثيرين فإن الهنود استخدموه لمحاربة آفات المحاصيل الزراعية لأنه أرخص بكثير عن المنتجات الكيميائية لكبريات شركات المبيدات الحشرية.

وأعلن دكتور / مصطفى الشكعة أنه سيخوض حرباً شرسة عند إعلان نتيجة التحاليل في بيان رسمي صادر عن مجمع البحوث الإسلامية مؤكداً أنه إذا ثبت أن تحاليل الزجاجات غير متطابقة مع الحقيقة سيطلب رسمياً أخذ عينة من براميل العجينة القادمة من أمريكا رأساً خاصة أن البرميل الواحد ينتج ما يقارب من 10 آلاف زجاجة مما قد لا يظهر مادة البيبسي مع هذا الكم الهائل من الإنتاج وهو بالطبع ما سيقابل بالرفض من الشركة المنتجة وهنا ستكون المعركة الحقيقية لإثبات حقيقة ما يشربه المسلمون طوال السنوات الماضية.

فكلمة بيبسي المختصرة هي نفس العبارة التي ترجمها هو PEPSI

Pay Every Pense to Save Israil ادفع كل فلس لتحمي إسرائيل.

وهناك نقطة هامة .. إذا كان هذا أحد المكائد المخفية المدبرة للمسلمين على مستوى المشروبات الغازية فما بالنا بالمنتجات الأخرى؟؟ أو الأفكار التي يبثونها في الأفلام مثلا؟؟

أسأل الله أن يفيق المسلمون ويتعرفوا عدوهم جيدا ثم يعدوا له ما استطاعوا من قوة ومن رباط الخيل.

أخوتي في الله : واجباتكم تجاه دينكم وأمتكم الإسلامية؛ من واجبنا أن :

1- نرسله إلى كل شخص نعرفه.

2- و إلى المواقع العربية و الإسلامية.

3- و أن نقوم بحملة واسعة جدا ننشرها في كل مكان (أقارب – أصدقاء – جيران كل الأشخاص الذين نعرفهم)



ما دمنا عرفنا بهذا الموضوع واجبنا تجاه المسلمين أن يعرفوا



للأمانه منقول
من مواضيع : مواطن عربى فقط للإناث
كُرس فى الكُلوب
سؤال للبنات والشباب
خبر لكن هام جداً
مثال شعبى <موسوعه >
24-05-2008, 03:24 PM
تـيـنـهـيـنـان
 
سلام عليكم

باركة الله فيك اخ خميس على المعلومات

يمكن انا ليست من محبي البيبسي بس احب كوكاكولا

في لذالك بعد قرأة موضوعك خلاص بطلت إن شاء الله

بس هذه الظاهرة نتيجة لقبول الدول العربية المسلمة للمنتوجات بدون رقابة مشددة

اقتباس:
Pay Every Pense to Save Israil
اول مرة اسمع عن معني بيبسي الكلي

إن شاء الله نقوم بنقل المعلومات إلى كل مسلم

بارك الله فيك

من مواضيع : تـيـنـهـيـنـان اللغة الشبابية
الطبيعة و الحياة
ارقي ما يتعلمه الانسان
اهلا و سهلا تفضل و اتعلم امتى تطرق على المسامير ........
افضل 15 مدينة في العالم على حسب الترتيب العالمي
24-05-2008, 03:26 PM
مجرد_انسانه
 
الله المستعان يعني محاصرين من كل مكان في دولنا اعلامنا اكلنا وشربنا في كل شي محاصرين بسبب تخلفنا
الله ينجينا قولو امينننن ياتري هل بعد ما الناس تشوف هل الموضوع او التقرير رح تمتنع عن تناول مثل هذة
المشروبات المخنزرة ؟؟؟اعتقد ايوة بينشرب لاننا ماتعلمنا نحرم نفسنا من شي وماتعلمنا نصنع اكلنا وشربنا
بانفسنا عشان كذا نستاهل الي يجينا ..شكرا كثير يا اخي خميس دائما مواضيعك توعويةوهادف جدا هذاالنوع
من المواضيع يعجبني كثير اقصد كل مواضيعك او كل الي شفتة من مواضيعك لها شكل مميز شكرا جدا على
واقعيتك وصراحتك الي افتقدناها في كتاباتنا هل الايام اتمني الجميع يمتنع عن المشاريب هذة ويحذر من يراة
من مواضيع : مجرد_انسانه معلومات مفيدة 2
عقائديات وفلسفات سياسية واجيال شارفت على الانهيار...!!!
ماله داعي تعيش اصلاً صح؟؟
شخص يظهر لي دائما لا اعرف ملاك ام شيطان,,,ام انا مريضة نفسياً
حلقه من توم جيري ابكتني دما وليس دمعا !!!
25-05-2008, 12:26 PM
احلام مايا
 
طيب نعمل ايه علشان نحمى نفسنا منهم
هى مسئولية الشعب ولا الحكومات
انا حسه ان الناس دى زى ميكونو بيحوطونا من كل مكان وملهمش شغلانه غيرنا
شكرا أخى على المعلومه والترجمه
من مواضيع : احلام مايا كاتب وموضوع .........واحلى أعضاء
إبتسم أنت على قيد الحياه
معروف وإحسان ندمت عليه
الويل لكم يا يهود
شكرا _مشكورين _موضوع حلو _ تسلم ألأيادى _ وفى الاخر الكلمه الطيبه هى الهدف
17-06-2008, 09:56 PM
عاشقه محمد عطيه
 
والله انا مغرمة بالبيبسي بس احنا ما بنعرف كل هالاشياء
هو ممكن الكلام المكتوب صح بس شوف احنا النا كتير بنشرب بيبسي
وحسبي الله ونعم الوكيل فيهم

والله اعلم لانه اصلا صناعة البيبسي صارت صناعة عربيه مو زي زمان وتعبئه عربيه

شكرا ع المعلومة
من مواضيع : عاشقه محمد عطيه الابراج علم الابراج معلومات عن الابراج
3- برج الحوت
بكل صرررررررررررراحه (لاصحاب الصراحه )
صديق عمرك ام حبيب عمرك ؟؟؟؟
كل عضو يدخل تاريخ ميلادة وانا اقوله حظه بالابراج
18-06-2008, 12:58 AM
مــريــم
 
عععععععععع دا انا عشقى البيـــبسى



حسبى الله ونعم الوكيل فيهم لو فعلا كلامك صح



تسلم على الموضوع القيم
من مواضيع : مــريــم ::*:: رش السكر على الكلام ::*::
هـديـة لــكـــ ] أنــتــ.. [
الـعـالـم الأحـمـر
للناس اعماق اشد خطورة من البحار
فـلـســفـة الصـمـت
18-06-2008, 11:47 AM
hard2love
 
السلام عليكم:
قرأت الموضوع بتمعن مثل ما وعدتك ورح أحكيلك رأيي بعد شوي:
من مواضيع : hard2love مين (عيلتنا) ؟؟
نتائج موضوع أكثر الدول العربية جمالا
بالحذاء المنتظر .. تُسترد كرامتنا !!!
مسابقة بنك المعلومات الرمضانية
اسئلة منوعه ..خفيفه .. لطيفه
18-06-2008, 12:11 PM
hard2love
 
اولا : كلمة pepsi وتفسير احرفها أعتقد انه غير مثبت هذا الكلام كوني انا نفسي استطيع أن استنبط
20 جملة بعكس هذا المعنى.. يكفي ان اطلب منك فقط ان تغير كلمة اسرائيل الى إسلام ...
ثانيا : مثل ما حكيتلك مبارح مش بس الببسي مكوناته ما بتناسبنا كمسلمين.. أشياء كثير بنستوردها منهم
ما بتناسبنا ابدا سواء غذائية او حتى عادات وتقاليد..
ثالثا : الكوكاكولا لو نظرت الها من خلف الزجاجة وقرأتها كأحرف عربية ستجد جملة : لا محمد لا مكة
رابعا : شركات الببسي توظف الاف العاملين من نفس البلد الموجودة فيه الشركة.. يعني دخل الشركة بروح جزء كبير منه لنفس ابناء البلد الي فاتحين بيوت وعندهم مسؤوليات..
خامسا : بدل ما نركز عمشروبات غازية غير اساسية بحياتنا نركز على الأهم .. خذ مثلا بلدي وبلدك.. مصر
والأردن.. كلنا بنعرف انه الخبز (القمح) مصدره من أمريكا كا مساعدات غذائية.. وللعلم نوع القمح الي بتبرعوه النا من أسوأ انواع القمح بالعالم كله !! الموضوع اكبر من الببسي والكوكاكولا وامعاء الخنازير
سادسا : في سياسة بستخدموها دايما مع العرب والمسلمين وهي انهم بشغلونا بالتفاصيل الغير مهمة حتى ما ننتبه للأهم .. هاي أمور نفسهم بنشروها ومش احنا الي بنكتشفها حتى نفرغ مشاعرنا ضدهم بمثل هيك أمور
وبالتالي نشعر من داخلنا بالراحة .. الموضوع محتاج صفحات وصفحات ومش رد مختصر..
يعني الببسي قد يكون من أعضاء بالخنازير.. وبالتالي هو حرام.. ما بعارضك
لكن هاي هي مشكلتنا هاي الأيام ؟؟؟؟؟؟؟
من مواضيع : hard2love بالحذاء المنتظر .. تُسترد كرامتنا !!!
الحب ..الثقه .. التصديق.. والأمل
مسابقة بنك المعلومات الرمضانية
المعنى الحقيقي للثقة
يمهل ولا يهمل .. سبحان الله
18-06-2008, 02:54 PM
hard2love
 
والله يا مواطن مش موضوع معارضة
بس انا إعتبرني مش متشدد.. ممكن هذا الوصف بناسبني اكثر
وبعدين بالنسبة للقمح والخبز.. لو كل واحد قمحاته من ارضه ما كان حدا تغلب !!
انت لقيت قمح من ارضك وعملت خبز نضيف
والي ما عنده ؟؟؟؟؟؟
زعيم المعارضة
من مواضيع : hard2love ديننا الاسلامي وبعض الأمور الغامضة
من هي أكثر 3 دول عربية جمالا ؟
للبنات فقط ..
الثقة المطلقة
الحب ..الثقه .. التصديق.. والأمل
18-06-2008, 02:55 PM
تـيـنـهـيـنـان
 
سلام عليكم

يا اخي هارد راح احكي كمسلمة و عربية
و كطالبة متخصصة في المواد الاستهلاكية
مراقبتهم

اقتباس:
اولا : كلمة pepsi وتفسير احرفها أعتقد انه غير مثبت هذا الكلام كوني انا نفسي استطيع أن استنبط
20 جملة بعكس هذا المعنى.. يكفي ان اطلب منك فقط ان تغير كلمة اسرائيل الى إسلام ...
ليش من امتا اسرائيل تعمل مباشرة خططتها
انت حابب اسرائيل تقول انو i هو لاسرائيل
كلنا عارفين انو كوكا كولا و بيبسي هي امريكية
امريكا= اسرائيل

اقتباس:
ثانيا : مثل ما حكيتلك مبارح مش بس الببسي مكوناته ما بتناسبنا كمسلمين.. أشياء كثير بنستوردها منهم
ما بتناسبنا ابدا سواء غذائية او حتى عادات وتقاليد..
انا نعك يمكن 90 بمئة من صادرات الدول عربية من منتجات غربية
بس سألت نفسك لماذا ؟؟؟
رغم من المفروض اراضينا و خيراتنا تعيشنا مثل السلاطين و الملوك
على فكرة اقول شيء في قانون في الدول العربية على
food additif
في مواد تتتسم بالتعبير حلال للمسلمين

المشكلة ليست هنا
المشكلة ي نقص في الرقابة لكوني في التخصص اقول بخط العريظ
ما في رقابة عند الاستراد
نهتم لالماركة اكثر ما في الداخل

اقتباس:
ثالثا : الكوكاكولا لو نظرت الها من خلف الزجاجة وقرأتها كأحرف عربية ستجد جملة : لا محمد لا مكة
هي انا شفتها بس هي اعملو شيء رسولنا الحبيب انهان في الصور شو عملنا
يلا نحنا في الانتظار

اقتباس:
رابعا : شركات الببسي توظف الاف العاملين من نفس البلد الموجودة فيه الشركة.. يعني دخل الشركة بروح جزء كبير منه لنفس ابناء البلد الي فاتحين بيوت وعندهم مسؤوليات..
ههههههههههههههههه حجة غريبة
عم يستغلونا مو عم بوظفونا
عرفا نقطة ضعفنا معيشة الغالية و نقص مناصب العمل

اقتباس:
خامسا : بدل ما نركز عمشروبات غازية غير اساسية بحياتنا نركز على الأهم .. خذ مثلا بلدي وبلدك.. مصر
والأردن.. كلنا بنعرف انه الخبز (القمح) مصدره من أمريكا كا مساعدات غذائية.. وللعلم نوع القمح الي بتبرعوه النا من أسوأ انواع القمح بالعالم كله !! الموضوع اكبر من الببسي والكوكاكولا وامعاء الخنازير
اسوء قمح طبعا راح يعملو هيك هم عبفكو للمستقبل ما يبعو كل خيرات بلادهم
نحنا شو بترول رايح لإلهم ، منتوجاتنا الرائعة تروح لإلهم
اين الخطأ فينا ولا فيهم
يلا تتفق كل الدول العربية خاصة المصدر للبترول على عدم اصدار البترول لهذه الدول انتي اتشوف
اصلا حصلت من قبل
السعودية و عراق و جزائر من اكبر المصدرين شو راح احصل اتخيل معي بس
سوق كلو راح ينهز من سقوط اسعار
امريكا لوحدها راح يهتز سوقها

اقتباس:
سادسا : في سياسة بستخدموها دايما مع العرب والمسلمين وهي انهم بشغلونا بالتفاصيل الغير مهمة حتى ما ننتبه للأهم .. هاي أمور نفسهم بنشروها ومش احنا الي بنكتشفها حتى نفرغ مشاعرنا ضدهم بمثل هيك أمور
هم ينشروها وانا معك
بس في اشياء تمس دينا ما بدنا نرضا بها كبيرة و لا صغيرة
بس لكل شيء مكانة


اقتباس:
لكن هاي هي مشكلتنا هاي الأيام ؟؟؟؟؟؟؟
المشكلة مو في بيبسي او كوكا
مشكلة فينا فينا اه نحنا نتقبل اي شيء منهم كبير او صغير و كأنهم هم ملوك العالم
نراضي هيك بدون سبب
يظلمونا و نحنا صامتين
يدمرونا و نحنا راضيين
يتعداوي علينا و نحنا موافقين
المشكلة الاكبر
نحنا عم بساعدهم

لا استيقضي يا امة
يلا نعمل و نشقي و نحارب
مو عشان نحنا نعيش
بل عشان ولادنا يعيشو

لا نفكر في انفسنا
فكري يا امة في اولادك
شوفي المستقبل ما تشوفي الحاضر

من مواضيع : تـيـنـهـيـنـان انت تحب الشاي ، ما يكفي تحبو بس لازم تتعرف عليه كمان
’،. البسمة .،’
موقف لا يمكن نسيانه
الطبيعة و الحياة
سفاحة بدون ما تدري
18-06-2008, 03:20 PM
احلام مايا
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hard2love
والله يا مواطن مش موضوع معارضة
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hard2love
بس انا إعتبرني مش متشدد.. ممكن هذا الوصف بناسبني اكثر
وبعدين بالنسبة للقمح والخبز.. لو كل واحد قمحاته من ارضه ما كان حدا تغلب !!
انت لقيت قمح من ارضك وعملت خبز نضيف
والي ما عنده ؟؟؟؟؟؟
زعيم المعارضة

المثل يقول
ولكل مجتهد نصيب
الي معندهوش يحاول يبقى عنده ..إزاى ؟..
يدور على حقوقه
وهناك وسائل كثيره

من مواضيع : احلام مايا الويل لكم يا يهود
كاتب وموضوع .........واحلى أعضاء
معروف وإحسان ندمت عليه
شكرا _مشكورين _موضوع حلو _ تسلم ألأيادى _ وفى الاخر الكلمه الطيبه هى الهدف
إبتسم أنت على قيد الحياه
18-06-2008, 09:35 PM
hard2love
 
مواطن ورائعة وأحلام مايا كلامكم صحيح وبسعدني اسمع هيك من شبابنا..
بس كيف نحول الكلام لواقع ؟؟؟
بلاش كلام انشائي
بدنا خطط قابلة للتطبيق
ممكن تسمحلي مواطن يتحول موضوعك لهذا السؤال ؟؟ بعد إذنك طبعا..
كيف ممكن نحاول نغير بالواقع العربي الاسلامي الي وصلناله ؟؟
كيف نرد على اهانات رسولنا الكريم ؟؟؟
كيف نكبر الفكرة الي حكتها رائعة عن الرقابة ونطلقها من هون ؟؟
بتمنى هذا الموضوع بالذات يكبر بالمنتدى ويوخذ حقه منا .. وأنا اول واحد بشجع نعمل شيء
من مواضيع : hard2love المعنى الحقيقي للثقة
آخر 48 ساعه في حياتك !!
لمن يجيدون لغة الحب..
بلاد العرب أوطاني
الثقة المطلقة
16-09-2008, 08:33 AM
ph_bosy
 
ربنا يرحمنا برحمته يارب ويتوب علينا ويغفر لنا
اللهم ارفع مقتك وغضبك عنا يارب
من مواضيع : ph_bosy
01-11-2008, 12:38 AM
zuwara
 
..........................
من مواضيع : zuwara اجمل موضوع مش حكلمكم عنة ادخلو او شوفو وحدكم احسن
24-02-2009, 02:12 AM
همس الصبايا
 
مشكوووووووووووووووووووووو ووور على المجهود
من مواضيع : همس الصبايا
 

الكلمات الدلالية (Tags)
مسلم, بحث, خنزير, في, كم

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
توأم روحها.. خنزير
لو مش عاوز تاكل لحمة خنزير
تايوان : امرأة امام القضاء لانها اطعمت مسلمات لحم خنزير
خنزير في ثوب إنسان!!
خنزير غينيا الامراض

خنزير فى كل بيت مسلم

الساعة الآن 05:17 PM