xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الحوار المفتوح
التسجيل

الفلوس ليه ؟؟؟؟؟

الحوار المفتوح

31-05-2008, 09:35 PM
تـيـنـهـيـنـان
 
الفلوس ليه ؟؟؟؟؟

بسم الله الرحمان الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


فلوس ، دراهم ، l'argent ، money احمر ابيض أخضر عملات من نحاس من فضة
مدورة صغيرة كبيرة ، جنيه ، اورو ، دولار ......... مهما تعدد اسماء هي دائما عندها نفس المعني
بس الشيء الذي الذي بدي اياه هو تعرف شو عملت فينا هي الاوراق ملونة شو عملت فينا ؟؟؟

هل فلوس أغلى ام أولادك اغلى ، إذا كان اولاد و هي اجابة طبيعية كيف بتفسر انو في اباء يتركو أولادهم عشان فلوس يسافرو على بلدان بعيدة بالاعوام ما يشاهدو اولادهم
هل حقا لعندو قرش يسوى قرش في هذا الزمن ، حقا اصبحت قيمة انسان بفلوسو و والت قيمة الانسان باخلاقو و علمو
انا و انت و كلنا عم نبحث عن وظيفة ليش عشان الفلوس او عشان نثبت وجودنا في هذا العالم و نحقق احلامنا ،
كل شيء في هذا العالم اصبح بالفلوس حتى الحكي بالفلوس اكبر مثال المذيع يتحدث على التلفزيون او على الراديو عشان يأخذ الفلوس ، هههههههه
عندي سؤال كل مرة يخطر على بالي من اسعد الغني أم الفقير ؟؟؟؟
الغني سعيد لانو عندو فلوس كل رغباتو محققا ، سيارات انواع و بيوت في استراليا ، و في دبي .... و الناس حوليه زي الذباب اموالو كثيرة لدرجة انو يجيب محاسب عشان يحسبلو اياها
ما عم احسدو ، الله اكبر الله يزيدو
بس هو سعيد و هو غير متأكد اذا هذول الناس يحبوه عشان فلوسو ام عشان شخصيتو ؟؟؟؟ هل هو سعيد و هو يعدد فلوسو حتى تعب و توقفت الالة الحاسبة عن الحساب
هل هو سعيد و مرتاح و اولادو فلذة كبدو يلعبو بلامال في هذا الزمن و خطر الخمر و المخدرات
ام الفقير سعيد لأنو كلما عندك اكثر كلما تتحاسب اكثر و هو ما حلتوش شيء
ام فقير حزين لأنو ما إدرش يشفي اولادو عند المرض ، و ما اقدرش يحظرهم ملابس نظيفة عشان ما حلتوش
و ما قدرش يمسح دمعت ولدو و هو يقولو يا باب احظرلي لعبة مثل التي عند فلان ....

بس رغم ذلك بصراحة في امراض لا فقر و لا الغني يفيد فيها الله يبعدها علينا و عليكم

اين سعادتنا في قيمة فلوسنا كلما كانت اكثر نصبح اسعد و مرتاحين بال

ياسيدي ، كيف تفسر حالة الحرامي الذي من و انا صغيرة اسمع عليه و هو يملأ في البنوك بفلوسو ، بس بالخوف مو مرتاح

لما تسألو : يا اخ خلاص ارتاح و تقعد من السرقة عندك شو يكافيك و يكافي اولادك و اولاد اولادك و اولاد اولاد........... يقولك : ليسا ما يكفي ، اصبح حب المال و الفلوس هاجسو

في نفس الوقت لما اتشوف انسان بسيط عم يشتغل من طلعة الفجر حتى بعد العشا عشان شوية فلوس لما تسألو يقولك الحمد لله ....... الحمد لله

يعني تتخربط افكارك معليش

في رأيك امتى بنو ادام يقول خلاص بكفيني شو عندي ؟؟؟

مو عارف امتا يمكن بعد ما تنتهي صحتو و تألو خلاص بكفي ، او يمكن اقبل ما يبتدي مثل شبابنا اليوم يحبو بابي و مامي تصرف عليهم و يقولك انا منيح ، بس لو يزود المصروف هههههههه
او يمكن لما تحقق كل احلامك تقول خلاص

بس لا تنسي انو انسان ضعيف و طماع بالاول يقولك بدي بيت و اتزوج فيه و خلاص و بعد ما يحصل على البيت يقول العربية و خلاص و بعد ما يحصل على العربية ، و افتح شركة خاصة و خلاص و هي ماشية إلى طريق غير مسدود ........

على سيرة العربية في من يشتري عربية و هو غني عشان زهق من عربيتو مدال قديم و هي مدال سنة 2008 عشان يكون الوحيد في البلد الذي عندو هي السيارة بس غني عادي رغم انو عم ببذر
المشكلة انو في اناس يستلف من هذا و هذا و ذاك عشان يشترى سيارة اخر مدال و هو ما عندوش اللظى و الله كيف بفكرو الله اعلم

هل اصبحت الفلوس هي التي تتحكم فينا ، و انسينا انو من المفروض هي عبد في ايد انسان
مثل ما يقول المثل الفرنسي :
l'argent est un bon serviteur mais un mauvais maître

ليس بس على الصعيد الفردي حتى على الصعيد الدولي ، حروب تقوم عشان الفلوس ( البترول اشيك من فلوس ) و هذا عم بنشوفو في العراق و دول البلطيق
حاضر خليني من هذا يذكرنا في نفسنا تكرمو

عندي سؤال من اقوي الدول المتقدمة اقتصاديا أم الدول متقدمة علمًا ؟
انا اقول الدول المتقدمة اقتصاديا تتحكم في الدول المتقدمة علمَا و غذا بلد بدو يزدهر ما عليه يزدهر اقتصادو
اكبر مثال روسيا سقطت بسبب اقتصادها الضعيف و فقدك مكانتها

كل إيشي بالفلوس يمكن يجي اليوم و يخرج قانون جديد يقولونا التنفس الهواء بالفلوس هههههههه، اتخيل انا عرفا مستحيل بس على حسب شو عم بصير اتوقع هذا الشيء و يصبح في البورصة اقتصاد برميل من هواء و تسمع يقولو في الاخبار اليوم برميل الهواء تصعدت اسهمو ب كذا مبلغ ، مصيرنا شو نحنا العرب هذاك الوقت يكون خلص البترول العراقي و سعودي و جزائري يا ويلنا الموت المحتم ، بسبب نقس الهواء ههههههه
شيء بضحك اكيد كل ايش بالفلوس ليش لا الهواء


هل الفلوس اغلى أم كلمة الحلوة يقولها زوج لزوجتو و ولد لأمو أو صديق لصديقو أو حاكم صادق صادق صادق
صادق التأكيد عن صادق لشعبو أغلى
هدية المفتخرة الغالية من عند اكبر المحلات اغلى ام بسمة في وجه اخيك و قفتك معو يوم الحاجة
جشع و الطمع الذي يملأ القلوب أغلى من القناعة و كلمة الحمد لله و شكر الله على نعمة حتى لو كانت صغيرة التي طمنك و يرتاح بها اقلبك و بالك

هل حقا حب الفلوس خلانا نهمل اننا نحنا بنو أدم اغلى شيء اغلى من العرابيات أغلى من البيوت الشيك
لانو الانسان إذا غاب ما نقدرش نرجعو حتى لو افرغنا كل بنوك سيوسرا
و القناعة كنز لا يفني دائما

انت بالنسبة ليك مين أغلى شيء فلوس ام اولادك ؟؟
شو تختار تكون فقير ام غني ؟؟
ليش الماترياليست هي الكلمة الجدية في هذا العالم طغت قلوب الناس ؟؟؟

في الاخير بدي اقول انو فلوس صح حلو و تحقق بها اشياء كثيرة
بس الغني من عند ربنا ، افضل راحت البال و الطمائنينة على جيوب المليئة و البال مو مرتاح
الفلوس مصيبة إذا ما عرفناش نتعامل معها
لذالك الحمد لله نعمل العقل افضل شيء

يمكن سؤال عن فلوس و أجابة شيء سهل الطرح بس صعب الجواب عليه

مرسي كثير لأنو تعبتكم معي و انتو تقراو الموضوع كمان تعبتكم لاني في مرات عربي بتاعي يخوني



من مواضيع : تـيـنـهـيـنـان الطبيعة و الحياة
حوار بين الانسان وماضيــــــه
حكاية مريض
الكلمة...من انتي
ما هي اسوء صفة في المجتمع العربي ؟؟ سؤال للنقاش
01-06-2008, 09:35 AM
HONDA ACCORD 99
 
يسلموا أختي رائعة على طرح الموضوع لكن هذا هو واقع الحال في أيامنا هذه.
وطبعاَ الأولاد أغلى وأعز من كل مال الدنيا,, وصحيح أن المال هو وسيلة لتحقيق بعض المتطلبات ولكن لا نجعله غايتنا في هذه الدنيا.
وصدق المثل القائل : من يملك المال لا يملك راحة البال.
وشكرا ً.
من مواضيع : HONDA ACCORD 99 الـعـادات والـتـقـالـيـد ,, رأي وحوار ...
استعمالات مفيدة للكوكا كولا وبقية المشروبات الغازية
يوميات إرهابي !!!
رابطة محبي اللغة العربية
هل تصدق هذا عن التمر ؟؟
01-06-2008, 12:06 PM
تـيـنـهـيـنـان
 
سلام عليكم

اقتباس:
يسلموا أختي رائعة على طرح الموضوع لكن هذا هو واقع الحال في أيامنا هذه.
وطبعاَ الأولاد أغلى وأعز من كل مال الدنيا,, وصحيح أن المال هو وسيلة لتحقيق بعض المتطلبات ولكن لا نجعله غايتنا في هذه الدنيا.
وصدق المثل القائل : من يملك المال لا يملك راحة البال.
وشكرا ً.
معك حق اخ honda من يملك المال لا يملك راحة البال

مرسي كثير على المرورك الطيب
اسعدني كثير


من مواضيع : تـيـنـهـيـنـان الطبيعة و الحياة
ما هي اسوء صفة في المجتمع العربي ؟؟ سؤال للنقاش
النوم ؟؟؟؟؟
الفلوس ليه ؟؟؟؟؟
الكلمة...من انتي
03-06-2008, 05:42 PM
تـيـنـهـيـنـان
 
سلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اقتباس:
شكرا كتير رائعه على الموضوع الرائع
مرسي ريد انت الاروع
من مواضيع : تـيـنـهـيـنـان النوم ؟؟؟؟؟
شوفو الطفل الياباني شو عمل في الامريكان
5 سنوات مرت بسرعة ....
اهلا و سهلا تفضل و شوف كيف المشي يزيد من ذكاء الانسان
الفلوس ليه ؟؟؟؟؟
 

الكلمات الدلالية (Tags)
الفلوس, ؟؟؟؟؟

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الصدق ........... هل من الممكن أن يكون صفة سيئة ؟؟؟؟؟
شرب ماء أكثر من اللازم هل هو ضار ؟؟؟؟؟
اذا حد جرحك تسامحه ولا ؟؟؟؟؟!!!!

الفلوس ليه ؟؟؟؟؟

الساعة الآن 12:54 AM.