xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الحوار المفتوح
التسجيل

كيف تواجه اساءه الآخرين

الحوار المفتوح

21-07-2008, 12:21 AM
دلوعة البحرين
 
Smile كيف تواجه اساءه الآخرين

ماذا لو أساء إليك شخص ما .. سواء كان صديقك أو زميل لك أو جارك أو ما شابه ذلك ؟
ما هو الشعور الذي سينتابك وكيف تتصرف ؟ هل سترد الإساءة اليه صاعين وتحول من أساءوا إليك إلى أعداء دائمين ؟؟؟

التصرف اللبق في مثل هذه الحالات ان تكون قويا" قادرا" على تحمل أخطاء الاخرين وتفهمها ... فإذا تفهمت الإساءة ومصدرها واسبابها فإنك بذلك ستواجه الإساءة بالاسلوب الأمثل ... أما مواجهة الإساءة بالعنف في الحال فسيؤدي إلى النفور والعداء .. والمواجهة اللبقة تكون بالاعصاب الهادئة والارادة الفولاذية والرد المناسب للإساءة كي لا تتكرر مرة اخرى .. وكما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم((ليس الشديد بالصرعة,إنما الشديد الذي يملك نفسه عند الغضب))

واحذر أن تترك الإساءة تمر دون إيقاف من اساءوا إليك عند حدهم وعالج الإساءة في حينها .. ولا تتركها تتفاعل في رأسك كي لا تتحول إلى شعور بالعدوانية نحو من أساءوا اليك ..!!؟

واخيرا .. ثق أن القليل من الناس يعتبر النقد وسيله للإصلاح بينما الاغلبية يعتبرون النقد تهجما فنحن لا نقبل ان ننتقد الاخرين ونلومهم لذلك لا نقبل أن يسيء احد الينا وعلى هذا الاساس نواجه من أساءوا الينا بلباقة عن طريق تفهم اسباب الاساءة لنا ... وعدم ترك الامر يمر دون محاسبة ودون أن نخسرهم للأبد ... وكي لا يعودوا إلى هذا الأسلوب مرة اخرى


وتأملوا معي هذة القصة:.

كان هناك ملك وفي احد الليالي راى رؤيا في منامه .. وفي الصباح اراد ان يعرف تفسيرالرؤيا واستدعى احد مفسرين الاحلام وقص عليه رؤياه وبعد ان سمع المفسر ما قص عليه الملك قال: لا حول ولا قوة الا بالله .. عظم الله اجرك يا سيدي( الملك) راح يتوفى كل اهل بيتك الواحد تولى الاخر وراح تبقى وحيد واهل بيتك جميعا سيموتون وانت اخرهم .. غضب الملك من كلامه وامر بقطع راسه .. وبعدها استدعا الملك مفسر اخر للاحلام وقص عليه رواياه وبعد ان سمع المفسر كلام الملك قال : ابشر يا مولاي ابشر .. اطال الله في عمرك .. عمرك طويل يا مولاي ان شاء الله وانت اكثر اهل بيتك واطولهم عمرا .. فامر الملك له بالمكافاة..

نلاحظ من في القصه ان المفسرين الاثنين قصدوا معنى واحد ولكن باسلوب مختلف...!؟

الاسلوب الذي اتبعه الاول خلاه يفقد راسه والاسلوب الذي اتبعه الثاني خلاه يعيش .. رغم ان المعنى واحد ..
فلانسان قد يكون على حق ولكن الاسلوب الذي يتبعه جلافة او شدة او قسوة ؟ يفقده الحق في هذه اللحظة
والعكس .
اذ لابد من ارضاء الجميع بأسلوب يكسبك الاحترام اقصد يكسبك مناصرة الاخرين.

وان شاء الله الجميع يستفيد




من مواضيع : دلوعة البحرين زمــن الــذئـــــآآآب
بعشره اسرار تكن سيد الاعجاب
تخيلوٍ هذآ حوٍش بــيتـكم .........؟؟؟!
بالقَلبِ نُحبَّ وٍ بالعَقِلِ نگرِه وٍ بالإثنَينِ نُصَاب بالجنوטּ ..!!
هــل جربت ملامسة النجوم؟!
21-07-2008, 12:23 AM
دلوعة البحرين
 
انه ابصراحهـ

اتبع
المثل
القائل:
العين
بالعين
و سن بالسن
والبادي
اظلمـ
من مواضيع : دلوعة البحرين حلل شخصيتك من خلال النظر الى صورة
كلمات لها اثر على النفس
هنا ستجد السعادة
عندما تح ـبـ
لا تدع توافـــــه الدنيـــــا تحطمك .. !!
21-07-2008, 04:21 AM
اشقيت قلبي
 
على قولتك دلوعتنا

.. السن بالسن والبادي اظلم ...

هذا هو اللي اسويه ماعلي من قصة الموضوع ولا غيره
انا لما لي حق باخذه
ولو حد غلط علي مابمشيها له
ولو حد هاني مابمشيها له
ولو حد تمسخر مابمشيها له

حساسه وزياده عن اللزوم اي شي
تفاهه .. تفكير صغير عادي

انا كذا

والاساءه اللي تجيني من شخص وولو كانت من شخص عفوي
يبشر بمثلها واكثر بعد

تسلمين ع الموضوع
سي يو
من مواضيع : اشقيت قلبي لازم تسمع صوتي يعني ... ما تكفيك الرسايل
اهداء الى hard2love
صحيح انكم ناكرين الجميل !!!!!
وسامي يكتمل بحضور اصدقائي .. (( الساحره المصريه )) تفضلي
سؤال للشباب .. هل ترضى ................؟
21-07-2008, 07:34 PM
دلوعة البحرين
 
(اشقيـت)
شكرا" عالمرووور نورتي صفحتي

فائق احترامي وتقديري
من مواضيع : دلوعة البحرين هذي بطاقتي الشخصيهـ:
"خلق شجرة الياسمين"
زمــن الــذئـــــآآآب
هل تقبلين بهذا الرجل .. صورة
[ .. !i إيقونــــآت / بـ معآنيهــــآ i! .. ](^_^)
21-07-2008, 09:27 PM
hard2love
 
مسا الخير دلوعة :
القصة المذكورة في موضوعك معبرة جدا
صح .. الاسلوب أهم من محتوى الكلام
وأنا بالنسبة إلي ما بحب أسكت على إساءة بس ما بستعجل
بحب أفكر بأفضل الاساليب للرد ... وبحب أحط حدود للرد بحيث ما أتجاوزه
يعني ما بحب أكبر الموضوع وأعطي الاساءة أكبر من حجمها
موضوعك حلو ومفيد >> شكرا دلوعة
من مواضيع : hard2love أصدقاؤك المفضلين بالمنتدى !!
آخر 48 ساعه في حياتك !!
كوكتيل .. للتسليه
شرارة الحرب ...
نتائج موضوع أكثر الدول العربية جمالا
21-07-2008, 09:39 PM
ياحبي لي
 
اهلين
كيفك حبيبتي

اقتباس:
واحذر أن تترك الإساءة تمر دون إيقاف من اساءوا إليك عند حدهم وعالج الإساءة في حينها .. ولا تتركها تتفاعل في رأسك كي لا تتحول إلى شعور بالعدوانية نحو من أساءوا اليك ..!!؟

اقتباس:



اناعن نفس عصبيه مررررررررررررررة
ومستحيل اضيع حقي ابدااا
بس مجرد ما اطلع الي في قلبي ارتاح وخلاص ماكون شايله بقلبي
للي اساء لي
>>>>يعني زي المويه اذا غليتيها تفور وبعدين تبرد




يعطيك عافيه موضوع مميز
والقصه روعه
من مواضيع : ياحبي لي بـح ـط ღ♥ღ قلبـي ღ♥ღ بـيـن ايديـنـكـ هـديـهـ ..{
تفضلوا وعطونا رايكم؟
كلام جمـــيل سيخسؤ من لم يقرأه"
كيف تعرف مايدور في دهن الاخرين وانت صامت
حضن من الذي يضمك
21-07-2008, 09:59 PM
دلوعة البحرين
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hard2love
مسا الخير دلوعة :


القصة المذكورة في موضوعك معبرة جدا
صح .. الاسلوب أهم من محتوى الكلام
وأنا بالنسبة إلي ما بحب أسكت على إساءة بس ما بستعجل
بحب أفكر بأفضل الاساليب للرد ... وبحب أحط حدود للرد بحيث ما أتجاوزه
يعني ما بحب أكبر الموضوع وأعطي الاساءة أكبر من حجمها

موضوعك حلو ومفيد >> شكرا دلوعة


هارد
من مواضيع : دلوعة البحرين مطلوبين للعدالة
» فِديـَتّ شِفِـَـأيَـَفُ حُ ـًبيّبــٍَيّ «™
الطموح ينسيك الجروح
ماذاتفعل عندما تقف وجها لوجه امام شخصا دمر جزء كبير من حياتك؟
عندما تح ـبـ
21-07-2008, 10:01 PM
دلوعة البحرين
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياحبي لي
اهلين

كيفك حبيبتي





اناعن نفس عصبيه مررررررررررررررة

ومستحيل اضيع حقي ابدااا
بس مجرد ما اطلع الي في قلبي ارتاح وخلاص ماكون شايله بقلبي
للي اساء لي
>>>>يعني زي المويه اذا غليتيها تفور وبعدين تبرد







يعطيك عافيه موضوع مميز
والقصه روعه


كلج ذووووووق حبيبتي
و ياهلا فيج
منورهـ موضوعيـ والله
من مواضيع : دلوعة البحرين !.. لسعهـ: كلمات ..!
حلل شخصيتك من خلال النظر الى صورة
السعادة رحلة وليست محطة
~.*.~*.~*. قــطــرات مــن الــخـلـود ~.*.~.*.~
مقتطفات من فضفضات الحياة
21-07-2008, 10:19 PM
hard2love
 
دلوعة >>> ضلي إكتبي أو إختاري هيك مواضيع
مواضيع مهمة ومفيدة وبتستحق المناقشة
هيك بدي إياك دايما
من مواضيع : hard2love أصدقاؤك المفضلين بالمنتدى !!
بلاد العرب أوطاني
مسابقة بنك المعلومات الرمضانية
الحب ..الثقه .. التصديق.. والأمل
أغنيتك المفضلة لوصف الحب
21-07-2008, 11:14 PM
دلوعة البحرين
 

خخخخخخخخخخخخ
اوكــــــــ
هااااااااااااااااااارد
من مواضيع : دلوعة البحرين شكر لك يا كل أخطائي
الـــدمــــعــــــة
مــــــدخـل,,,,,و,,,,,مخــــرج
نعم ولا
تخيلوٍ هذآ حوٍش بــيتـكم .........؟؟؟!
22-07-2008, 12:50 PM
تامر العربى
 
العفوا عند المقدرة

طبعا لو اساء اليك اى انسان نفسك تحرقة صح ولكن انت لازم تكون احسن منة وتسامحة لان العفو عند المقدرة من صفات نبينا الكريم (اذهبوا فأنتم الطلقاء)
من مواضيع : تامر العربى الحب القديم
موسوعة الابراج
الحب والخداع
 

الكلمات الدلالية (Tags)
الآخرين, اصاله, تواجه

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
فن التعامل مع الشخصيات المختلفة
هل يهمك رأي الآخرين فيك؟
اخبار الحروب الصليبيه : رامسفيلد: امريكا تواجه نوعا جديدا من الفاشية
اعلام العدو يؤكد ان اسرائيل تواجه خصماً لم تواجه مثيلاً له في تاريخ حروبها وهو يرفض ا

كيف تواجه اساءه الآخرين

الساعة الآن 12:41 PM.