xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الحوار المفتوح
التسجيل

كيف تواجه اساءه الآخرين

الحوار المفتوح

21-07-2008, 12:21 AM
دلوعة البحرين
 
Smile كيف تواجه اساءه الآخرين

ماذا لو أساء إليك شخص ما .. سواء كان صديقك أو زميل لك أو جارك أو ما شابه ذلك ؟
ما هو الشعور الذي سينتابك وكيف تتصرف ؟ هل سترد الإساءة اليه صاعين وتحول من أساءوا إليك إلى أعداء دائمين ؟؟؟

التصرف اللبق في مثل هذه الحالات ان تكون قويا" قادرا" على تحمل أخطاء الاخرين وتفهمها ... فإذا تفهمت الإساءة ومصدرها واسبابها فإنك بذلك ستواجه الإساءة بالاسلوب الأمثل ... أما مواجهة الإساءة بالعنف في الحال فسيؤدي إلى النفور والعداء .. والمواجهة اللبقة تكون بالاعصاب الهادئة والارادة الفولاذية والرد المناسب للإساءة كي لا تتكرر مرة اخرى .. وكما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم((ليس الشديد بالصرعة,إنما الشديد الذي يملك نفسه عند الغضب))

واحذر أن تترك الإساءة تمر دون إيقاف من اساءوا إليك عند حدهم وعالج الإساءة في حينها .. ولا تتركها تتفاعل في رأسك كي لا تتحول إلى شعور بالعدوانية نحو من أساءوا اليك ..!!؟

واخيرا .. ثق أن القليل من الناس يعتبر النقد وسيله للإصلاح بينما الاغلبية يعتبرون النقد تهجما فنحن لا نقبل ان ننتقد الاخرين ونلومهم لذلك لا نقبل أن يسيء احد الينا وعلى هذا الاساس نواجه من أساءوا الينا بلباقة عن طريق تفهم اسباب الاساءة لنا ... وعدم ترك الامر يمر دون محاسبة ودون أن نخسرهم للأبد ... وكي لا يعودوا إلى هذا الأسلوب مرة اخرى


وتأملوا معي هذة القصة:.

كان هناك ملك وفي احد الليالي راى رؤيا في منامه .. وفي الصباح اراد ان يعرف تفسيرالرؤيا واستدعى احد مفسرين الاحلام وقص عليه رؤياه وبعد ان سمع المفسر ما قص عليه الملك قال: لا حول ولا قوة الا بالله .. عظم الله اجرك يا سيدي( الملك) راح يتوفى كل اهل بيتك الواحد تولى الاخر وراح تبقى وحيد واهل بيتك جميعا سيموتون وانت اخرهم .. غضب الملك من كلامه وامر بقطع راسه .. وبعدها استدعا الملك مفسر اخر للاحلام وقص عليه رواياه وبعد ان سمع المفسر كلام الملك قال : ابشر يا مولاي ابشر .. اطال الله في عمرك .. عمرك طويل يا مولاي ان شاء الله وانت اكثر اهل بيتك واطولهم عمرا .. فامر الملك له بالمكافاة..

نلاحظ من في القصه ان المفسرين الاثنين قصدوا معنى واحد ولكن باسلوب مختلف...!؟

الاسلوب الذي اتبعه الاول خلاه يفقد راسه والاسلوب الذي اتبعه الثاني خلاه يعيش .. رغم ان المعنى واحد ..
فلانسان قد يكون على حق ولكن الاسلوب الذي يتبعه جلافة او شدة او قسوة ؟ يفقده الحق في هذه اللحظة
والعكس .
اذ لابد من ارضاء الجميع بأسلوب يكسبك الاحترام اقصد يكسبك مناصرة الاخرين.

وان شاء الله الجميع يستفيد




من مواضيع : دلوعة البحرين الدنيا الجميلة لا يراها إلا المتفائلون
هذا ليس زمن الكتاب ؟هذا زمن الانترنت؟؟
لدينا علبة ألوان والبشر أقلامها الملونة
~.*.~*.~*. قــطــرات مــن الــخـلـود ~.*.~.*.~
غلطة زماني
21-07-2008, 12:23 AM
دلوعة البحرين
 
انه ابصراحهـ

اتبع
المثل
القائل:
العين
بالعين
و سن بالسن
والبادي
اظلمـ
من مواضيع : دلوعة البحرين جمر بين الشروق والغروب
السعادة رحلة وليست محطة
ღ♥ღ || الي صاحبة الاسم الاخير ..كم يقتلني صمت حروفك.)||ღ♥ღ
[..هل للأرواح نهاية؟ وهل للفرآق مذآق؟!..]
§ô¤*~ مشـــاعر مبعثرة داخلنا ~*¤ô§ô¤*~
21-07-2008, 04:21 AM
اشقيت قلبي
 
على قولتك دلوعتنا

.. السن بالسن والبادي اظلم ...

هذا هو اللي اسويه ماعلي من قصة الموضوع ولا غيره
انا لما لي حق باخذه
ولو حد غلط علي مابمشيها له
ولو حد هاني مابمشيها له
ولو حد تمسخر مابمشيها له

حساسه وزياده عن اللزوم اي شي
تفاهه .. تفكير صغير عادي

انا كذا

والاساءه اللي تجيني من شخص وولو كانت من شخص عفوي
يبشر بمثلها واكثر بعد

تسلمين ع الموضوع
سي يو
من مواضيع : اشقيت قلبي اهداء لكل من يكرهني ..احبك !
ماهي مسميات المنتدى الا مسميات
ايش هوا الـ EMO
طلب صداقه ..
جديد × جديد
21-07-2008, 09:27 PM
hard2love
 
مسا الخير دلوعة :
القصة المذكورة في موضوعك معبرة جدا
صح .. الاسلوب أهم من محتوى الكلام
وأنا بالنسبة إلي ما بحب أسكت على إساءة بس ما بستعجل
بحب أفكر بأفضل الاساليب للرد ... وبحب أحط حدود للرد بحيث ما أتجاوزه
يعني ما بحب أكبر الموضوع وأعطي الاساءة أكبر من حجمها
موضوعك حلو ومفيد >> شكرا دلوعة
من مواضيع : hard2love من هي أكثر 3 دول عربية جمالا ؟
ديننا الاسلامي وبعض الأمور الغامضة
هل ننتظر الحب أم نبحث عنه ؟
أعداء الرسول هم أعداؤنا
الحب ..الثقه .. التصديق.. والأمل
21-07-2008, 09:39 PM
ياحبي لي
 
اهلين
كيفك حبيبتي

اقتباس:
واحذر أن تترك الإساءة تمر دون إيقاف من اساءوا إليك عند حدهم وعالج الإساءة في حينها .. ولا تتركها تتفاعل في رأسك كي لا تتحول إلى شعور بالعدوانية نحو من أساءوا اليك ..!!؟

اقتباس:



اناعن نفس عصبيه مررررررررررررررة
ومستحيل اضيع حقي ابدااا
بس مجرد ما اطلع الي في قلبي ارتاح وخلاص ماكون شايله بقلبي
للي اساء لي
>>>>يعني زي المويه اذا غليتيها تفور وبعدين تبرد




يعطيك عافيه موضوع مميز
والقصه روعه
من مواضيع : ياحبي لي هل لديك الشجاعة والقدرة على التصريح بأسوأ طبع فيك ؟
فــن ان تكون نفسك"
بـح ـط ღ♥ღ قلبـي ღ♥ღ بـيـن ايديـنـكـ هـديـهـ ..{
لا تصدق اغلب ما ينشر على الانترنت‎
حضن من الذي يضمك
21-07-2008, 09:59 PM
دلوعة البحرين
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hard2love
مسا الخير دلوعة :


القصة المذكورة في موضوعك معبرة جدا
صح .. الاسلوب أهم من محتوى الكلام
وأنا بالنسبة إلي ما بحب أسكت على إساءة بس ما بستعجل
بحب أفكر بأفضل الاساليب للرد ... وبحب أحط حدود للرد بحيث ما أتجاوزه
يعني ما بحب أكبر الموضوع وأعطي الاساءة أكبر من حجمها

موضوعك حلو ومفيد >> شكرا دلوعة


هارد
من مواضيع : دلوعة البحرين الماضي..
هــل جربت ملامسة النجوم؟!
كــــــلام واقعي لكنه..؟؟ ممنووع !!
الطموح ينسيك الجروح
فرح يقتله حزن .. وضحكة تخرسها دمعة
21-07-2008, 10:01 PM
دلوعة البحرين
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياحبي لي
اهلين

كيفك حبيبتي





اناعن نفس عصبيه مررررررررررررررة

ومستحيل اضيع حقي ابدااا
بس مجرد ما اطلع الي في قلبي ارتاح وخلاص ماكون شايله بقلبي
للي اساء لي
>>>>يعني زي المويه اذا غليتيها تفور وبعدين تبرد







يعطيك عافيه موضوع مميز
والقصه روعه


كلج ذووووووق حبيبتي
و ياهلا فيج
منورهـ موضوعيـ والله
من مواضيع : دلوعة البحرين كلمات من ذهب في دفتر حياتي
مــــــدخـل,,,,,و,,,,,مخــــرج
•·.¯`·.·• (قواقع على شاطئ العمر) •·.·¯`·.· •
ليـــس من يتكلم عن الحب ... كمن يتألم من الحب.
ما اجمل ان يكون لك انسان يسأل عنك
21-07-2008, 10:19 PM
hard2love
 
دلوعة >>> ضلي إكتبي أو إختاري هيك مواضيع
مواضيع مهمة ومفيدة وبتستحق المناقشة
هيك بدي إياك دايما
من مواضيع : hard2love نقطة للنقاش / الاربعاء
بالحذاء المنتظر .. تُسترد كرامتنا !!!
باقة أزهار من حديقة الحكمة
بلاد العرب أوطاني
لمن يجيدون لغة الحب..
22-07-2008, 12:50 PM
تامر العربى
 
العفوا عند المقدرة

طبعا لو اساء اليك اى انسان نفسك تحرقة صح ولكن انت لازم تكون احسن منة وتسامحة لان العفو عند المقدرة من صفات نبينا الكريم (اذهبوا فأنتم الطلقاء)
من مواضيع : تامر العربى موسوعة الابراج
الحب والخداع
الحب القديم
 

الكلمات الدلالية (Tags)
الآخرين, اصاله, تواجه

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
فن التعامل مع الشخصيات المختلفة
هل يهمك رأي الآخرين فيك؟
اخبار الحروب الصليبيه : رامسفيلد: امريكا تواجه نوعا جديدا من الفاشية
اعلام العدو يؤكد ان اسرائيل تواجه خصماً لم تواجه مثيلاً له في تاريخ حروبها وهو يرفض ا

كيف تواجه اساءه الآخرين

الساعة الآن 11:10 PM.