xpredo script

العودة   منتدى نيو حب > المنتديات العامة > الحوار المفتوح > المنتدى الادبى > منتدى القصة

بيت لم يعرف الحزن ( قصة رائعة

منتدى القصة

31-07-2008, 12:07 PM
فارس الشام
 
Icon15 بيت لم يعرف الحزن قصة رائعة

هناك أسطورة صينية تحكي أن سـيدة عاشت مع ابنها الوحيد في سعادة ورضا حتى جاء الموت واختطف روح الابن
حزنت السيدة جدا لموت ولدها ولكنها لم تيأس بل ذهبت إلى حكيم القرية طلبت منه أن يخبرها الوصفة الضرورية لاستعادة ابنها إلي الحياة مهما كانت أو صعبت تلك الوصفة

أخذ الشيخ الحكيم نفسا عميقا وشرد بذهنه ثم قال:أنتي تطلبين وصفة ، حسناً احضري لي حبة خردل واحدة بشرط أن تكون من بيت لم يعرف الحزن مطلقا وبكل همة أخذت السيـدة تدور على بيوت القرية كلها و تبحث عن هدفـها حبة خردل من بيت لم يعرف الحزن مطلقا

طرقت السيدة بابا ففتحت لها امرأة شابة فسألتها السيدة هل عرف هذا البيت حزنا من قبل ابتسمت المرأة في مرارة وأجابت وهل عرف بيتي هذا إلا كل حزن و أخذت تحكي لها أن زوجها توفى منذ سنة و ترك لها أربعة من البنات والبنين ولا مصدر لإعالتهم سوى بيع أثاث الدار الذي لم يتبقى منه إلا القليل

تأثرت السيدة جدا و حاولت أن تخفف عنها أحزانها و بنهاية الزيارة صارتا صديقتين ولم ترد أن تدعها تذهب إلا بعد أن وعدتها بزيارة أخرى ، فقد فاتت مدة طويلة منذ أن فتحت قلبها أحد تشتكي له همومها

و قبل الغروب دخلت السيدة بيت آخر ولها نفس المطلب ولكن الإحباط سرعان ما أصابها عندما علمت من سيدة الدار أن زوجها مريض جدا و ليس عندها طعام كاف لأطفالها منذ فترة وسرعان ما خطر ببالها أن تساعد هذه السيدة فذهبت إلي السوق واشترت بكل ما معها من نقود طعام و بقول ودقيق وزيت ورجعت إلي سيدة الدار وساعدتها في طبخ وجبة سريعة للأولاد واشتركت معها في إطعامها ثم ودعتها على أمل زيارتها في مساء اليوم التالي

و في الصباح أخذت السيدة تطوف من بيت إلي بيت تبحث عن حبة الخردل وطال بحثها لكنها للأسف لم تجد ذلك البيت الذي لم يعرف الحزن مطلقا لكي تأخذ من أهله حبة الخردل

و لأنها كانت طيبة القلب فقد كانت تحاول مساعدة كل بيت تدخله في مشاكله وأفراحه وبمرور الأيام أصبحت السيدة صديقة لكل بيت في القرية ، نسيت تماما إنها كانت تبحث في الأصل على حبة خردل من بيت لم يعرف الحزن ذابت في مشاكل ومشاعر الآخرين ولم تدرك قط إن حكيم القرية قد منحها أفضل وصفة للقضاء على الحزن حتى ولو لم تجد حبة الخردل التي كانت تبحث عنها فالوصفة السحرية قد أخذتها بالفعل يوم دخلت أول بيت من بيوت
من مواضيع : فارس الشام جزاء الخائن
قصص وعبر
قصة جندي امريكي في العراق
أجمل القصص القصيرة """"""قصص الفراعنة للأطفال
}{ تلك الخطوات الخمس }{
02-08-2008, 03:25 PM
HONDA ACCORD 99
 
فعلاً كما قال المثل :

من رأى مصيبة غيره هانت عليه مصيبته

قصة مؤثرة فعلاً وجميلة في طرحها

لأنها تحمل معنىً كبير

شكراً أخي العزيز

ودمت بألف خير

تحياتي

من مواضيع : HONDA ACCORD 99 كيلو واحد...
قــصــة الأبـكـم الـفـصـيـح ...
قصة من أغوار التاريخ . .
وعلى نياتكم تُرزقون
صوتُ صفيرِ البُلبُلِ ...
02-08-2008, 06:31 PM
فارس الشام
 
شكرا لك
من مواضيع : فارس الشام لف ودوران
العالمان
قصة جندي امريكي في العراق
الملك الحائر
القصــــة
05-08-2008, 01:23 PM
صدى الاحساس
 
قصة ذات مغزى عميق جدا بنظري

رائعة جدا

يعطيك العافية اخوي
من مواضيع : صدى الاحساس عذب حبيبته وأحرقها بالنار ثم ارغمها على العيش مع صديقه لمدة يومين .!!
درس مفيد جداً ...!!
05-08-2008, 11:12 PM
فارس الشام
 
شكرا كتير
من مواضيع : فارس الشام العالمان
انا والمتسولة
بيت لم يعرف الحزن ( قصة رائعة
الملك الحائر
القصــــة
 

الكلمات الدلالية (Tags)
الحزن, يعرف, رائعة

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

بيت لم يعرف الحزن ( قصة رائعة

الساعة الآن 08:16 AM.