xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الحوار المفتوح > المنتدى الادبى > منتدى القصة
التسجيل

قصة أغرب مسجد في العالم...

منتدى القصة

01-08-2008, 10:36 PM
HONDA ACCORD 99
 
قصة أغرب مسجد في العالم



في كتابه الشيق "روائع من التاريخ العثماني" كتب الأستاذالفاضل "أورخان محمد

علي" .. قصة أغرب اسم جامع في العالم : "هل سمع أحد بمثل هذا الاسم الغريب ؟

( كأنني أكلت ) .

ولكن هذا هو اسم جامع صغير في منطقة "فاتح" في اسطنبول والاسم باللغة التركية

"صانكي يدم" أي "كأنني أكلت" أو "افترض أنني أكلت"!!

ووراء هذا الاسم الغريب قصة غريبة طريفة ، وفيها عبرة كبيرة.

ثم يكمل الأستاذ أورخان قصة هذا الجامع فيقول:"كان يعيش في منطقة "فاتح" شخص

ورع اسمه "خير الدين كججي أفندي"، كان صاحبنا هذا عندما يمشي في السوق ،

وتتوق نفسه لشراء فاكهة ، أو لحم ، أو حلوى ، يقول في نفسه : "صانكي يدم"

"كأنني أكلت" ثم يضع ثمن تلك الفاكهة أو اللحم أو الحلوى في صندوق له.

ومضت الأشهر والسنوات ، وهو يكف نفسه عن كل لذائذ الأكل ، ويكتفي بما يقيم

أوده فقط ، وكانت النقود تزداد في صندوقه شيئا فشيئا ، حتى استطاع بهذا المبلغ

الموفور القيام ببناء مسجد صغير في محلته ، ولما كان أهل المحلة يعرفون قصة هذا

الشخص الورع الفقير ، وكيف استطاع أن يبني هذا المسجد ، أطلقوا على الجامع

اسم "جامع صانكي يدم"


كم من المال سنجمع للفقراء والمحتاجين ، وكم من المشاريع الإسلامية سنشيد في

مجتمعنا وفي العالم ، وكم من فقير سنسد جوعه وحاجته ، وكم من القصور سنشيد

في منازلنا في الجنة إن شاء الله ، وكم من الحرام والشبهات سنتجنب لو أننا اتبعنا

منهج ذلك الفقير الورع ، وقلنا كلما دعتنا أنفسنا لشهوة زائدة على حاجتنا: "كانني

أكلت"



من مواضيع : HONDA ACCORD 99 وداعاَ مايا
المرأة والأحدب ( من الأدب المترجم)...
قــصــة الأبـكـم الـفـصـيـح ...
قصة مجاهد يمني في الفلوجة : السماء وجهتي !
حـتــى تـمُـر الـعـاصـفـة
03-08-2008, 12:11 AM
ابو مورى
 
يااخى هزاما هو غريب على المسلمين انى اعرف قصة مسجد اغرب من هزا ==شخص قام باخز كل مايملاك من اموال وماورثة عن ابية رغم المشاكل الكثيرة التى قام بها بين اخواتة بسبب هزا الميراث الا انة اقام بكل هزا مسجدا على نصف فدانولم يترك للاولاادة حتى قوت يومهم وهوا يعش على راتبة الحكومىالزى لاا يثمن ولا يغنى من جوع رغم انة كان يرث اكثر من عشرة افدنة باعها فى سبيل المسجد والحضانة وبيت مال المسلمينوكفالة الطفل اليتيموفرن عيش للقرية ولم يتك لمنزلة سوا اللة ورسولةوازا ارتم زيار ة هزا السرح العظيم ادلكم عن عنوانة فهوا بقرية عبد الكريم =طويلة نشرت مركز قلين =كفر الشيخ زورو هزا الصرح العظيمستقلون اكثر من زلك مع تحيات ==مورى ==
من مواضيع : ابو مورى
03-08-2008, 12:19 AM
ابو مورى
 
صدق رسول اللة از قال[الخير فى وفى امتى الى يوم الدين]صدقت سيدى يارسول اللة
من مواضيع : ابو مورى
03-08-2008, 01:16 AM
HONDA ACCORD 99
 
سبحان الله

نعم هناك العديد من القصص ولكن أصحابها نوادر في هذا العالم

وكما قال المثل : إن خليت بليت

أهل الخير موجودون بكثرة بيننا

وكل على حسب عمله

ولا نقول إلا أثابهم الله الجنة

أشكر مرورك العطر أخي الفاضل ابو مورى

وأسعدنا وجودك معنا

تقبل تحياتي

ودمت بخير ..

من مواضيع : HONDA ACCORD 99 قصه عجيبة
سمر تقول
مسحراتي دمشق .. قصة وتاريخ
حـتــى تـمُـر الـعـاصـفـة
قصة من أغوار التاريخ . .
06-08-2008, 01:23 AM
صدى الاحساس
 
سبحان الله

اول مرة اسمع بهذه القصة

فعلا لو كل واحد صمم على شي قليل بس كان الدنيا حتكون بالف خير

يعطيك العافية اخوي
من مواضيع : صدى الاحساس درس مفيد جداً ...!!
عذب حبيبته وأحرقها بالنار ثم ارغمها على العيش مع صديقه لمدة يومين .!!
06-08-2008, 05:27 AM
HONDA ACCORD 99
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صدى الاحساس

فعلا لو كل واحد صمم على شي قليل بس كان الدنيا حتكون بالف خير


نعم أكيد,, ومازالت الدنيا بخير

أشكر مروركِ العطِر أختي الفاضلة

تحياتي ..



من مواضيع : HONDA ACCORD 99 حـتــى تـمُـر الـعـاصـفـة
سمر تقول
قصة من أغوار التاريخ . .
كيلو واحد...
حكمة اليوم ,
18-11-2008, 01:16 PM
جراح قلب
 
قصه فعلا جميله
واسم مسجد غريب لكن العبره منه كبيره
فعلا العمل الطيب لا يزول اثره
وجزاك الله خيرا على الفائده
من مواضيع : جراح قلب
18-11-2008, 06:27 PM
HONDA ACCORD 99
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جراح قلب
قصه فعلا جميله

واسم مسجد غريب لكن العبره منه كبيره
فعلا العمل الطيب لا يزول اثره
وجزاك الله خيرا على الفائده


وإياكي أختي الكريمة ..
أشكر مروركِ العطِر ودمتِ بألف خير وعافية ..
تحياتي ..
من مواضيع : HONDA ACCORD 99 قصة مجاهد يمني في الفلوجة : السماء وجهتي !
عندما اتصل به قبل الإنتحار,,,
حـتــى تـمُـر الـعـاصـفـة
قصه عجيبة
حكمة اليوم ,
02-08-2009, 04:41 PM
هشام عبداللطيف
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو مورى
صدق رسول اللة از قال[الخير فى وفى امتى الى يوم الدين]صدقت سيدى يارسول اللة
؟أخى الكريم لايجوز وضع نقطتين على حرف الهاء فى لفظ الجلالة الله
من مواضيع : هشام عبداللطيف
23-10-2009, 12:06 PM
عيدعبدالمعطى
 
[COLOR="Red"][SIZE="6"]
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (الخير فى وفى امتى الى يوم الدين) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم
من مواضيع : عيدعبدالمعطى
 

الكلمات الدلالية (Tags)
مسجد, أغرب, العالم...

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
دليل الصين(هونج كونج) صور/تاريخ/ سياحة
كأس العالم ( 1930 حتى 2002 )
قوائم المنتخبات فى كاس العالم(اخبار جديدة)
نظرة تحليلية لمجموعات كأس العالم
كاس العالم 2006 في أحضان ألمانيا, كل شئ عن كأس العالم 2006

قصة أغرب مسجد في العالم...

الساعة الآن 11:15 PM.