xpredo script

العودة   نيو حب > مالتى ميديا > اخبار الفنانين | اخبار النجوم
التسجيل

فيلم حرب ايطاليا مسروق !

اخبار الفنانين | اخبار النجوم

13-05-2006, 03:03 AM
hlol
 
فيلم حرب ايطاليا مسروق !


زعلوا لما قلنا إن دا اقتباس .. هم صح .. دي سرقة !!



قبل و أثناء تصوير فيلم حرب إيطاليا ، اتهم السيناريست و الصحفي حازم الحديدي مؤلف الفيلم بأنه اقتبس قصته من Ocean’s Eleven الذي قدمه فرانك سيناترا عام 1960 بمشاركة ديان مارتن و سام ديفيز و أخرجه لويس مايلستون ، و أعاد جورج كلوني تقديمه مجدداً بنفس الاسم عام 2001 بمشاركة براد بيت و مات ديمون و أندي جارسيا و جوليا روبرتس و أخرجه ستيفن سوديربرج ، كما قدوما جزءاً ثانياً منه باسم ( ocean’s twelve ) شاركت فيه النجمة كاترين زيتا جونز ..
نفى الحديدي – وقتها – الاقتباس و أكد أن فيلمه بعيد تمام البعد عن الفيلم الأمريكي مشيراً إلى أن شخصية البطل في فيلمه – أحمد السقا – لمحامي شريف ينتقم من محامي كبير فاسد لكن جورج كلوني كان مجرماً يخرج من السجن ليقتل و يسرق ..
و بعيداً عن ما قيل و ما سيقال فالفيلم ما زال في علم الغيب و حتى الآن لم نشاهده و صناعه أدرى بما فيه ..
أما الآن فقد شاهدنا أفيش حرب إيطاليا ، و هنا لن نقول أن أهل مكة أدرى بشعابها و صناع الفيلم أدرى بما فيه فنحن نشاهد بأم أعيننا أفيشاً مسروقاً حرفاً و نصاً و مع سبق الإصرار و الترصد ، عفواً كنا نرغب أن نقول اقتباساً لكنها سرقة مفضوحة .. و ها هو الأفيش الأصلي لفيلم ( أوشنز تويلف ) المأخوذ عنه أفيش حرب إيطاليا و من يستخرج منه خمسة اختلافات له جائزة كبرى بخلاف الأبطال و الألوان المستخدمة في كلا الأفيشين ..
و يا ليت صناع الفيلم تكتفوا باتهامهم باقتباس قصة الجزء الأول من فيلم كلوني فقط و ينتهي الأمر بدفاعهم المستميت عن أصالة فيلمهم و رمي كل من يوجه لهم تهمة الاقتباس بالكذب و عداء النجاح ، بل إنهم أجهزوا علينا بسرقة أفيش الجزء الثاني من الفيلم ، لتصبح القصة مقتبسة من جزء و الأفيش مسروق من جزء آخر ..
و في مقابلة سريعة بين الأفيشين سنلاحظ التالي :
ياسين ( أحمد السقا ) في مقدمة الأفيش يقابله داني أوشن ( جورج كلوني ) في المقدمة أيضاً .. فؤاد ( خالد أبو النجا ) في اليمين هو راستي رايان ( براد بيت ) في اليمين أيضاً نادر ( مجدي كامل ) للأسف غير موجود في الأفيش لكن هذا لا يمنع أنه يقابل – ضمناً – لينوس كالدويل ( مات ديمون ) .. نيلي كريم على يسار السقا هي نفسها جوليا روبرتس على يسار كلوني .. و خالد صالح في يسار الأفيش يقابل أندي جرسيا و كاترين زيتا جونز في يسار الأفيش .. و سبحان الله .
لكن و مع ذلك فالفيلم غير مقتبس – كما ذكر صناع الفيلم – حتى لو كان الأفيش منقولاً نقل مسطرة .

من مواضيع : hlol هيثم احمد زكى يغلق ملف البلياتشو ويستعد لتحت الحزام
مي تتمرد وشاكيرا في الصدارة
ابن الشيطان يحكم العالم
من ماسبيرو
الجديد عن روبي
 

الكلمات الدلالية (Tags)
مسروق, ايطاليا, حرب, فيلم

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
كأس العالم ( 1930 حتى 2002 )
الافغاني الذي اعتنق المسيحية يصل ايطاليا رغم دعوة البرلمان منعه من السفر

فيلم حرب ايطاليا مسروق !

الساعة الآن 03:38 PM.