العودة   منتدى نيو حب > المنتديات العامة > الحوار المفتوح

لاكتساب المعلومة من افضل ؟؟؟؟؟

الحوار المفتوح


19-08-2008, 11:50 PM
تـيـنـهـيـنـان
 
لاكتساب المعلومة من افضل ؟؟؟؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم

لاكتساب المعلومة من افضل ؟؟؟؟؟


معلومة من زمان كانت حكرا على الكتاب ، لو ترد

معلومة في اي مجال ما لك ان

تلجأ إلى الكتاب

لكن بالتطور الذي حصل في وسائل التكنولوجية ،

التي استعملت ايضا كوسائل

توصيل المعلومة

اولها كان التلفزيون الذي ظهر في حياة الانسان في

فترة الستينات اصبح

يتسابق مع الكتاب في المعلومة لكنه اسرع من هذا

الاخير اصبح في المرتبة

الاولي في اكتساب معلومات و انخفضت مكانة الكتاب في

كونه صاحب الصدارة

في اصال المعلومة

زاد التطور و تنوعت القنوات و اصبح في قنوات

متخصصة في الاشريطة

هدفها ايصال المعلومات للانسان باسهل الوسائل ،

و لم يتوقف التطور

الوسائل عند التلفزيون

لكن ظهرت في فترة التسعينات الانترنيت و عملت ضجة في

سرعة

الاستعمال و البحث


و قفزت و اخذت مكانت التلفزيون

لكونها تملك كل المعلومات في اي وقت اردت و لست

مضطرا ان تتتظر

شريطا في ساعة محددة

و بهذا فقد الكتاب كونه هو مصدر الوحيد للمعلومة

لكن سؤال لا يتمثل في البحث عن مكانة الكتاب

لكن هل المعلومات التي نكتسبها من التلفزيون أو

الانترنيت

باقية في ذاكرتنا ام مثل ما دخلت بسرعة راح تروح

بسرعة

مثل ما قال المثل :

la télévision crée l'oublie

التلفزيون يخلق النسيان

ام مثلها مثل المعلومات التي نكتسبها من الكتب

باقية ؟؟؟؟؟؟

من مواضيع : تـيـنـهـيـنـان حكاية مريض
النوم ؟؟؟؟؟
شوفو الطفل الياباني شو عمل في الامريكان
ما هي اسوء صفة في المجتمع العربي ؟؟ سؤال للنقاش
تعرف على سر كلمة ok :
20-08-2008, 06:28 AM
First Look
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ان الكتاب يبقى عندي سيد الحصول على المعلومة ولايمكن الاستغناء عنه

ولكن الي حصل الفرق بينه وبين التلفاز والنت هو فارق التشويق والسهولة في
الحصول عى المعلومات

شكرا الك
من مواضيع : First Look تحياتي للغالين على قلبي
(متهم) روائع نزار قباني
الطريق الامن لتطوير مهارات النقاش<<< هذا الموضوع حاصل على وسام افضل موضوع فى القسم
اني اصوم هذا اليوم الحار ليوم اشد حرا
الحلقة الثانية :ايام الحرب
20-08-2008, 07:19 AM
HONDA ACCORD 99
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أختي الكريمة أشكر طرحك للموضوع ومما لا شك فيه كما تفضل أخي العزيز First بأن الإنترنت

والتلفاز أسهل وأسرع للحصول على المعلومة,,

لكن أصل المعلومة أساساً مستقاة من الكتاب فلا غنى عن الكتاب فهو الأساس لكل معرفة

ومعلومة ,,

وكما تفضلتي : ما تكتسبه بسهولة تنساه بسهولة

ولا ننسى المقولة الشهيرة :

وخيرُ جليسٍ في الزمانِ كتابُ

من مواضيع : HONDA ACCORD 99 اغلاق قناة الرحمة
رابطة محبي اللغة العربية
تحذير لكل من يستخدمون الكومبيوتر في الأماكن العامة ...
موضوع لن يقرأه أحد
قناة ناشيونال جيوغرافيك
20-08-2008, 09:20 PM
تـيـنـهـيـنـان
 
اقتباس:
أختي الكريمة أشكر طرحك للموضوع ومما لا شك فيه كما تفضل أخي العزيز First بأن الإنترنت

والتلفاز أسهل وأسرع للحصول على المعلومة,,

لكن أصل المعلومة أساساً مستقاة من الكتاب فلا غنى عن الكتاب فهو الأساس لكل معرفة

ومعلومة ,,
طبعا اخي الكريم لكن طبيعة الاكتساب من النت و التلفزيون تختلف عن طبيعة الاكتساب من الكتاب و هو بين الايادي

وكما تفضلتي : ما تكتسبه بسهولة تنساه بسهولة

ولا ننسى المقولة الشهيرة :

وخيرُ جليسٍ في الزمانِ كتابُ
العفو اخي الكريم هوندا

هل ردك يعني انك اخي الكريم موافق على ان المعلومة المكتسبة من النت و التلفزيون مثل ما هي سريعة الوصول هي سريعة الذهاب ؟؟؟؟



شكرا اخي هوندا على ردك و اتمني لو تجبني على تساؤلي

نور الموضوع بوجودك


من مواضيع : تـيـنـهـيـنـان كواليس مبارات مصر و الجزائر
حوار بين الانسان وماضيــــــه
اهلا و سهلا تفضل و شوف كيف المشي يزيد من ذكاء الانسان
حكاية مريض
كن أنت التغيير الذي تريده في العالم
21-08-2008, 01:18 AM
HONDA ACCORD 99
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رائعة

العفو اخي الكريم هوندا

هل ردك يعني انك اخي الكريم موافق على ان المعلومة المكتسبة من النت و التلفزيون مثل ما هي سريعة الوصول هي سريعة الذهاب ؟؟؟؟



شكرا اخي هوندا على ردك و اتمني لو تجبني على تساؤلي

نور الموضوع بوجودك

طبعاً ما يأتي بسهولة ,, يذهب بسهولة ,,
لا نقول أن الإنترنت والتلفاز هما الأساس .. لكنهما وسيلة سهلة وسريعة للحصول على اي معلومة ... فالكتاب يبقى المرجع الوحيد ليس للمعلومة نفسها فقط ...بل لكل ما يحيط بالمعلومة
لأن ما يُنشر في الإنترنت والتلفاز أساسه أمهات الكتب...
فلو فرضنا أنك تريدين البحث عن مادة كيميائية على سبيل المثال لا الحصر ,, وقيل لكِ أن المعلومات عن هذه المادة متوفرة على الإنترنت ,, ولديكِ كتاب خاص بالمواد الكيميائية... فماذا تختارين؟؟ ..
إذا كنتِ تبحثين عن السرعة وسهولة الحصول على المعلومة وتوفير الوقت ... باعتقادي الإنترنت هو الطريق لذلك,,, أما إن كنتِ تبحثين عن المعلومات الوافرة والتعمق في بحثك ,, فبرأيي الكتاب أضمن وأشمل وسيلة للحصول عليها.

شاكرٌ لكِ تعقيبك وردك...
دمتِ بخير وعافية...
من مواضيع : HONDA ACCORD 99 واتقوا يوماَ ترجعون فيه الى الله
وقفة
احذروا من هذه المواقع ...
أسرار الكيبورد و وظائفه| كيفية كتابة الأحرف والعلامات والتشكيلات
إذا كان لديك جاراً سيئاً .. فماذا تفعل ؟
22-08-2008, 11:29 AM
تـيـنـهـيـنـان
 
اقتباس:
طبعاً ما يأتي بسهولة ,, يذهب بسهولة ,,
لا نقول أن الإنترنت والتلفاز هما الأساس .. لكنهما وسيلة سهلة وسريعة للحصول على اي معلومة ... فالكتاب يبقى المرجع الوحيد ليس للمعلومة نفسها فقط ...بل لكل ما يحيط بالمعلومة
لأن ما يُنشر في الإنترنت والتلفاز أساسه أمهات الكتب...
فلو فرضنا أنك تريدين البحث عن مادة كيميائية على سبيل المثال لا الحصر ,, وقيل لكِ أن المعلومات عن هذه المادة متوفرة على الإنترنت ,, ولديكِ كتاب خاص بالمواد الكيميائية... فماذا تختارين؟؟ ..
إذا كنتِ تبحثين عن السرعة وسهولة الحصول على المعلومة وتوفير الوقت ... باعتقادي الإنترنت هو الطريق لذلك,,, أما إن كنتِ تبحثين عن المعلومات الوافرة والتعمق في بحثك ,, فبرأيي الكتاب أضمن وأشمل وسيلة للحصول عليها.


شاكرٌ لكِ تعقيبك وردك...
دمتِ بخير وعافية...
العفو اخي الكريم

اوفقك في كلامك حقا نفضل في هذه الحالة سهولة و ان كان هناك تعمق فمن الافضل اللجوء إلى صفحات الكتاب

مثل ما تفضلت ما يأتي بسهولة يذهب بسهولة

اشكرك اخي هوندا على ردك على تساؤلي





من مواضيع : تـيـنـهـيـنـان افضل 15 مدينة في العالم على حسب الترتيب العالمي
ما هي اسوء صفة في المجتمع العربي ؟؟ سؤال للنقاش
...........اب مع ابنه ............
اللغة الشبابية
شوفو الطفل الياباني شو عمل في الامريكان
 

الكلمات الدلالية (Tags)
معلومة, الانترنيت, تلفزيون

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
هل تعرف معنى كلمة بااااى bye ؟؟؟؟؟
انظر ماذا فعل الشيخ محمد حسان عندما علم بان والده يدخنّ !!!!!!؟؟؟؟؟!!!!!!
طفله صينيه عمرها سنه واحده حامل ؟؟؟؟؟
مما وصلني عبر البريد الالكتروني ,, ولم أتأكد من المعلومة بعد
انتبهو لشغالاتكم لا تأخذون بيض مسلوق اذا سافرتو ؟؟؟؟؟

لاكتساب المعلومة من افضل ؟؟؟؟؟

الساعة الآن 05:56 PM