xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

انتقادات لقرار منع مسلسل "ناصر" من التلفزيون المصري

الأخبار والحوادث

04-09-2008, 06:19 PM
HONDA ACCORD 99
 
انتقادات لقرار منع مسلسل "ناصر" من التلفزيون المصري


انتقد فنانون وكتاب قرار وزير الإعلام المصري منع عرض مسلسل يتناول حياة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر على التلفزيون الحكومي، متهمين الوزير بـ"تسيس" الدراما الرمضانية لإلهاء الناس.

ويحكي المسلسل مسيرة جمال عبد الناصر في الفترة ما بين عام 1926 إلى يوم وفاته في سبتمبر/أيلول 1970، وهو من إخراج السوري باسل الخطيب، وبطولة مجدي كامل الذي يجسد شخصية الزعيم جمال عبد الناصر، ويشاركه البطولة صلاح عبد الله ووفاء عامر وسوسن بدر وأحمد صفوت ومحمد وفيق وآخرون.



ضيق أفق
"
منع عرض "ناصر" في وقت يسمح التلفزيون الحكومي بإذاعة مسلسل "عدى النهار" الذي يهاجم التجربة الناصرية يؤكد أن المنع مقصود
"

يسري الجندي

وقال الكاتب يسري الجندي مؤلف مسلسل "ناصر" إن قرار المنع "يتسم بضيق الأفق". وأضاف أن المسؤولين "يخشون استحضار تجربة عبد الناصر أمام المصريين في الوقت الحالي".



وتابع الجندي للجزيرة نت "الحقبة الناصرية رمز للكرامة العربية والتحرر من التبعية للغرب، وإن عرض هذه الملامح في ظل التردي المصري والعربي وحالة الانبطاح الراهنة بالتأكيد أمر مقلق لهم.. لكن عبد الناصر وتجربته موجودان في قلوب الناس".

وأشار إلى أن منع عرض "ناصر" في وقت يسمح التلفزيون الحكومي بإذاعة مسلسل "عدى النهار" الذي يهاجم التجربة الناصرية "يؤكد أن المنع مقصود"، وأضاف "كل شيء خاضع للتسيس في الإعلام الحكومي، وتجربتي مع مسلسلي السابق (نسيم الروح) يؤكد ذللك".


سقطة جديدة

صلاح عبد الله بجوار مجدي كامل الذي يجسد شخصية عبد الناصر (الجزيرة نت)
الفنان عبد العزيز مخيون وصف للجزيرة نت قرار منع "ناصر" بأنه "سقطة جديدة للإعلام الحكومي ودليل على تبعيته لمؤسسة الرئاسة"، مطالبا بإنهاء "عهد وزراء الإعلام والأبواق التي تسبح بحمد الحكام".


وطالب مخيون وزارة الإعلام المصرية بإصدار بيان رسمي يشرح أسباب منع عرض المسلسل، مستدركا "لن يحدث هذا بالطبع فوزير الإعلام يتلقى أوامره من رئاسة الجمهوية، وبالتالي القرار أكبر منه".


وعن تصريحات وزير الإعلام التي قال فيها إن المسلسل لا يصلح للعرض في رمضان لأن مسلسلات هذا الشهر للتسلية فقط، قال مخيون إنه "تبرير واه"، وأضاف "90% من أعمال رمضان ضعيفة.. الأجدر بالتلفزيون تقديم أعمال جادة مثل (ناصر) بدلا من إلهاء الناس وتركهم لمافيا الإعلانات التي تسيطر على الدراما الرمضانية على حساب المستوى الفني".


واتفق الكاتب والسينارست الكبير أسامة أنور عكاشة مع كلام مخيون، ووصف تصريحات الوزير بأنها "مضحكة"، وقال للجزيرة نت "ما العداوة بين عبد الناصر وشهر رمضان؟ أم إن الدراما في هذا الشهر لا تكون إلا للأعمال الضعيفة".


يخشون المقارنة
"
لا يهم أن يفسد مسلسل (نور) التركي عقول الأولاد والبنات، المهم عند الحكومة المصرية ألا تصل أي رسائل سياسية للناس

"
أسامة أنور عكاشة

وانتقد عكاشة عرض التلفزيون المصري مسلسل "نور" التركي الشهير في وقت يرفض "عرض تجربة مصرية وعربية أصيلة". وقال "لا يهمهم أن يفسد (نور) عقول الأولاد والبنات، المهم عندهم ألا تصل أي رسائل سياسية للناس".


وأضاف عكاشة إنهم "يخشون أن يثير المسلسل مقارنة بين عهد عبد الناصر والعهد الحالي (للرئيس حسني مبارك) وبالطبع هي مقارنة محسومة لعبد الناصر، لكنهم بغير قصد صنعوا أكبر دعاية للمسلسل في مصر والدول العربية".



خوف المحاكاة

بدوره اعتبر الكاتب الروائي الدكتور علاء الأسواني عدم عرض مسلسل "ناصر" جهلا وسذاجة من التليفزيون المصري، ولم يستبعد أن تكون وراء قرار المنع جهات عليا، "خاصة أن كاتب المسلسل (يسري الجندي) ناصري وكتب المسلسل بمباركة أسرة عبد الناصر".


وأضاف "ربما يخشى النظام (الحاكم) تجميل صورة عبد الناصر أمام الناس وعقد مقارنة بين عصره والعصر الذي نعيشه، ومن المؤكد أن الأفضلية ستكون لعصر عبد الناصر رغم بعض سلبياته، أو الخوف من مشاهد الثورة وتنظيمها ربما تحدث محاكاة حالية لها".






المصدر : الجزيرة




من مواضيع : HONDA ACCORD 99 القاعدة تتوعد الصين بضربات مؤلمة ...
الأسد : اتهامات بغداد غير أخلاقية وغير منطقية
كوريا الشمالية تُطلق الصاروخ بعيد المدى والذي هز العالم اليوم ...
تلوث منتجات الحليب بالصين يطال شركة نستله السويسرية ...
واشنطن تخفف العقوبات على سوريا
07-09-2008, 03:45 PM
super_H
 
ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههه ههه
ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههه هههههههههه
ههههههههههههههههههههههههه ههه
هههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههه
هههههههههههههه
ههههههههه
هههههه
ههه
هه
ه


( هوندا مشكوور )
على الخــبر
لكن " ناصــر "
هو اللى ممكن يعمل انقلاب

ممكن يحرك فعلا الفتيله اللى ممكنتقلب الموازين
وخصوصا ان مجدى كامل اتقن دوور عبد الناصر

وحرك المشاعر الوطنيه لاى شخص شاهد المسلسل

ففى مثل بيقول ايــه

{ الباب اللى يجيلك منه الريح سده واستريح}

واحنا عندنا بنتقن جداا العمل بالمثل

>>> بس القنوات الفضائيه والوصلات المسروقه وحرامى الدش
وكل الحاجات دى
اللى نزلت اسعارها
قليل حاليا تلاقى بيت مصرى بيشاهد التليفزيون الارضى وبس

77777777

بس اطمنوا لما يعملوا الرقابه على الفضائياات

هيمنعوا كل المسلسلات دى
واحتمال نلاقى بكره رقابه على
الممثلين بمعنهم من تصوير اى مسلسل تاريخ او وطنى


من مواضيع : super_H عجـــبى عليك يا زمن
حصول عالم مصرى على افضل وساام علمى فى العالم لــــــــ
حريق المسرح القومى المصرى <<<
08-09-2008, 03:21 AM
HONDA ACCORD 99
 
صح أختي أن ناصر هو من يفعل الإنقلاب ,,و لكن كما يقول المثل ( من فوق راسه بطحة بيتحسس عليها),,
والحكومات العربية تخاف من ثوران الشعوب خوفاً شديداً.... وتعتقد أن شعوبها مضغوطة وتنتظر هذا المسلسل للثوران,,
كان الله في عون الحاكم فقد بدأ بالدخول إلى مرحلة التخريف وحب الدنيا والكرسي...
أشكر إضافتكِ الجميلة ومداخلتكِ اللطيفة,,
تحياتي لكِ ..
من مواضيع : HONDA ACCORD 99 قرار أميركي يمنع مناقشة غولدستون
أولمرت ينوي مطالبة روسيا بعدم بيع أسلحة "لأعداء" إسرائيل
تلوث منتجات الحليب بالصين يطال شركة نستله السويسرية ...
تحذيرات من احتمال تعرض مدن أميركية لهجوم بيولوجي
وفاة السباحة السورية ردينة معلا
 

الكلمات الدلالية (Tags)
"ناصر", مسلسل, لقرار, المصرى, التلفزيون, انتقادات

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الفاكس المزور يكشف اتحاد الكره المصري

انتقادات لقرار منع مسلسل "ناصر" من التلفزيون المصري

الساعة الآن 12:06 PM.