xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

شائعة انفلونزا الطيور في الشرقية والبحيرة أثرت على صناعة الدواجن

الأخبار والحوادث

24-01-2006, 08:21 AM
alsoudy
 
Post شائعة انفلونزا الطيور في الشرقية والبحيرة أثرت على صناعة الدواجن

[frame="2"]شائعة انفلونزا الطيور في الشرقية والبحيرة أثرت على صناعة الدواجن

ما حقيقة حالة الدواجن والكتاكيت بكل من الشرقية والبحيرة.. الشائعات روجت لظهور مرض انفلونزا الطيور.. لكن المسئولين.. والواقع .. يؤكدون ان نفوق 700 دجاجة بالشرقية لمجرد مرض عادي.. وأن كتاكيت البحيرة تم اعدامها كإجراء روتيني .
يقول الدكتور محمد الشافعي رئيس اتحاد منتجي الدواجن لا يمكن اخفاء الوباء اذا كان موجودا وهو يقضي علي المزرعة بالكامل خلال 48 ساعة وينتشر الي باقي المزارع.. ونحن اول من سيعلن عنه اذا ظهر لا قدر الله حتي يتم اتخاذ الاجراءات اللازمة وتقديم الدعم وصرف التعويضات.. واذا تم الاستغناء عن كل ذلك وتركنا رأس اموالنا وانتاجنا يضيع.. كيف تخفيه المنظمات الدولية التي اخذت علي عاتقها مهمة الاعلان عن اي دولة يمر بها الفيروس ومسئوليها موجودون في كل مكان يقومون بالرصد والتحاليل.
اقولها بكل صدق مصر خالية تماما من الفيروس وما حدث في الشرقية هو ا همال من صاحب المزرعة وهو امر وارد في صناعة الدواجن ونواجهه دائما.. وبالنسبة للكتاكيت التي وجدوها نافقة في محافظة البحيرة فقد قام اصحاب معمل تفريخ بالنوبارية بالتخلص منها بعد انخفاض اسعار الدواجن والخسائر التي تمر بها ونحن نعدم يوميا 100 الف كتكوت نحاول بيعها حتي مجانا دون جدوي وليس امامنا الا اعدامها وكل الشركات تفعل ذلك هل تعلمون معني اعدام 100 الف كتكوت يوميا.. فمن اين يقوم المربي بتربيتها والانفاق عليها.
وأؤكد مرة اخري ان مصر لم تظهر بها حالة اشتباه واحدة وبالنسبة لمزرعة الشرقية صاحب المزرعة هو السبب فيما حدث وهي كلها امراض معروفة تصيب الدواجن دائما .
الدكتور صابر عبدالعزيز جلال مدير عام الادارة العامة للاوبئة وامراض الدواجن ا كد انه تم التحرك السريع بمجرد الابلاغ عن حالات الشرقية بمزرعة عزت ابوقنديل بمحلة ميت ابوعلي مركز الزقازيق ووجدنا اهمالا شديدا بالمزرعة.. ونسبة رطوبة مرتفعة جدا بالعنبر مما رفع نسبة الامونيا ونشط الميكروبات وظهرت نتيجة العينة سلبية لانفلونزا الطيور بصفة عامة.

الدكتور محيي صبري وكيل وزارة الزراعة وعضو لجنة الزراعة بالمجالس القومية المتخصصة اكد ان انفلونزا الطيور لا يمكن اخفاؤها اذا ظهرت في اي بلد وان هناك لجان وطورايء ويتم فحص اي حالة اشتباه والمنظمات العالمية متواجدة تراقب وترصد وتحلل وسيتم الاعلان عن اي شيء لقد تعهدت منظمة الصحة بذلك ولا يمكن ان تخفي اي شيء حتي اذا قررت اي حكومة الاخفاء سيعلن في العالم كله.. والحمد لله مصر خالية حتي الان ونطمئن المواطنين بالنسبة لتناول الدواجن واكلها فهو آمن تماما ولا يتنقل الفيروس حتي اذا وجد بالأكل وانما بالتعامل المباشر.

وزارة البيئة في حالة تأهب دائم فيتم اخذ عينات جديدة واجراء فحوص معملية لتتبع الفيروس والتأكد من خلو البيئة المصرية منه.
واكد الدكتور ماجد جورج وزير البيئة ان هناك حملات مكثفة علي مناطق تجمع الطيور من خلال مسارات الهجرة المعروفة والحصول علي عينات من تلك الطيور للتأكد من خلوها من المرض .

د. مني محرز مدير المعمل القومي للرقابة علي الانتاج الداجني اكدت ان الشرقية كلها لا يوجد بها شيء ولا البحيرة مجرد مرضي عادي احدث مشكلة من لا شيء.. نطالب الناس ان تقبل علي الدواجن لأنه حرام ما يحدث لصناعة الدواجن لمجرد الشائعات .

منقول[/frame]
من مواضيع : alsoudy مصرع الشاعر الأعشي!
شائعة انفلونزا الطيور في الشرقية والبحيرة أثرت على صناعة الدواجن
24-01-2006, 08:28 AM
bent_masreya_rewsha
 
مشاركة: شائعة انفلونزا الطيور في الشرقية والبحيرة أثرت على صناعة الدواجن

شكرا على الخبر و ربنا يستر بقى :(
من مواضيع : bent_masreya_rewsha صيام يوم الخميس
الامارات تعطل الهواتف النقاله في داخل المساجد
طفل يولد على اذنه لفظ الجلاله
مفتي يصدر فتوى بشرعيه الصلاة ببدلة الرقص
أم تسقط على طفلتها فيلقيان مصرعهما
24-01-2006, 04:43 PM
alsoudy
 
مشاركة: شائعة انفلونزا الطيور في الشرقية والبحيرة أثرت على صناعة الدواجن

مشكورين للمرور والرد
من مواضيع : alsoudy مصرع الشاعر الأعشي!
شائعة انفلونزا الطيور في الشرقية والبحيرة أثرت على صناعة الدواجن
 

الكلمات الدلالية (Tags)
أثرت, الدواجن, الشرقية, الطيور, انفلونزا, شائعة, صناعة, على, في, والبحيرة

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الإنسان والأمراض المشتركة مع الطيور
انفلونزا الطيور اسبابها وطرق الوقاية منها.
ياحول الله يارب!‏أنفلونزا الطيور عادت من تاني‏!‏
المسكوت عنه في قضية انفلونزا الطيور
إسرائيل تسمم الدواجن في معركة مع أنفلونزا الطيور

شائعة انفلونزا الطيور في الشرقية والبحيرة أثرت على صناعة الدواجن

الساعة الآن 09:59 AM.