xpredo script

العودة   منتدى نيو حب > مالتى ميديا > اخبار الفنانين | اخبار النجوم

سهير رمزي ... الحاجة سهير وراء عودتي للتمثيل

اخبار الفنانين | اخبار النجوم

14-05-2006, 12:37 PM
sweety byby
 
Post سهير رمزي الحاجة سهير وراء عودتي للتمثيل

سهير رمزي وقل بعدها ما شئت ..قد ينتابك الحنين لممثلة عبقرية من طراز فريد قررت الاعتزال في أوج شهرتها وتألقها الفني لتختفي عن الأنظار طيلة 13 عاما .لتعيش حياة من نوع خاص وكما كانت مفاجأة الاعتزال جاءت مفاجأة العودة أكثر دويا ليلتقي محبو وعشاق الفتاة الشهيرة معها من جديد في عمل تليفزيوني تعرضه احدي القنوات الفضائية رمضان القادم وهو مسلسل " حبيب الروح " سهير أكدت إن أسباب عدة دفعتها للعودة من جديد تكشفها خلال السطور التالية ..
في البداية ما السر وراء قرارك بالعودة إلي التمثيل ؟
إحساسي وشعوري بأنني من الممكن أن أقدم شيئا يفيد الجمهور من خلال مسلسل «حبيب الروح» ويشاركني البطولة مصطفى فهمي وأحمد ماهر وأشرف عبد الغفور وأقدم خلاله دور أم مصرية وبشكل جديد يختلف تماما عما كانت تقدمه سهير رمزي في الماضي، وعندما وجدت النص الجيد الذي أستطيع من خلاله أن أشارك لو بكلمة واحدة.
ماذا عن دورك في المسلسل؟
أجسد شخصية الدكتورة «روح الفؤاد» أم وزوجة وهي شخصية موجودة في عصرنا مثقفة ولديها وعي ديني وملتزمة ومحافظة جدا على بيتها وأولادها، لكن ذلك وحده لا يكفي فالنجاح في العمل ليس هدفا فقط بل يجب إن يكون للمرء دور في المجتمع وفي تربية أولاده بما يفيدهم ولا يكفي الحجاب والالتزام ومن الممكن أن تكون هناك أشياء كثيرة تنقصنا.
هل تدخلت في السيناريو؟
لا أنكر أن السيناريو الذي كتبه سلامة حمودة‏,‏ أكثر من رائع‏,‏ فالعمل دراما اجتماعية تتضمن صراعا بين التطرف الديني والاعتدال‏,‏ لكنني تدخلت في السيناريو حتى أطل علي الجمهور بالشكل الذي يتناسب والحجاب الذي أرتديه والأسلوب الجديد الذي أنتهجه في حياتي‏

‏هل التطرف الديني المحور الرئيسي في المسلسل؟
هو خط من جملة خطوط درامية‏,‏ لكنه الأهم من وجهة نظري لأن الشباب في الوقت الحالي يحتاج لمن يساعده ويرسم له الطريق الصحيح‏,‏ فالتطرف الفكري يؤدي إلي الإرهاب وتلك هي الخطورة‏,‏ وعلي الدراما أن تلعب دورا حتى نقضي علي بذرة الإرهاب قبل أن تنمو بداخل الشباب‏
عودتك للفن لم تأت من خلال عمل ديني أو تاريخي كما يفعل البعض ولكن من خلال مسلسل اجتماعي، فلماذا؟
كان من السهل أن أعود بعمل ديني أو تاريخي لكن الأدوار التاريخية والدينية محفوظة ومعروفة لنا كلنا، ولذلك أحببت أن أقدم عملا اجتماعيا لأنني لم أعد من أجل التمثيل، العودة كانت من خلال تصحيح وتغيير شكل سهير رمزي القديم بالمفهوم الجديد برؤيتي بالحجاب والأداء بخلاف زمان كنت أعتمد على الشكل.
هل هناك ارتباطات أخرى غير «حبيب الروح»؟
لا، ولن تكون هناك أعمال جديدة إلا بعد أن يعرض المسلسل وأعرف رأي الجمهور وهل سيتقبلني بالشكل الجديد أم لا فالجمهور هو الأساس.
هل من الممكن العودة للسينما مرة أخرى؟
لا أعتقد ولكن ندع الأيام ترد على هذا السؤال، لا أحد يعلم ما في الغيب، أتمنى فقط أن أوفق في المسلسل الذي بدأت تصويره، وفي النهاية التوفيق من عند الله.
ألا يأخذك الحنين أحيانا إلي الماضي؟
الحنين يأخذني أحيانا إلي محطات بعينها‏,‏ وهناك محطات أخري أسقطها من حساباتي وأتمنى أن تسقطها القنوات التليفزيونية‏ فهناك أفلام كثيرة قدمتها‏ كانت تحمل رسالة وتناقش موضوعات جادة وأفخر بأنني قدمتها ولا يخجلني عرض القنوات التليفزيونية لها‏.
لكنني غير راضية عن بعض الأعمال التي قدمتها وأتمنى ألا تعرضها القنوات التليفزيونية‏ وتستطيع أن تعتبرها أخطاء‏,‏ وأعتقد أن كثيرا من الفنانين يضطرون للمشاركة في أفلام هم غير راضين عنها‏,‏ وهذا عادة يكون في بداية عمل الفنان بالتمثيل‏,‏ لذلك كنت أدقق في اختياراتي الفنية بعد اجتيازي لمرحلة البداية‏.‏
‏قرار اعتزالك التمثيل جاء مبكرا من وجهة نظر البعض؟
بل جاء متأخرا‏,‏ فقد قضيت فترة طويلة حائرة بين الاستمرار والاعتزال‏,‏ ولم يثني اختياري الجيد لأدواري عن رغبتي في ارتداء الحجاب والاعتزال‏.‏‏
‏ماذا فعلت خلال فترة الاعتزال ؟
جلست عشرة أعوام منها بجوار والدتي لرعايتها وهي أمي وهي أفضل رسالة في الدنيا وكنت أتمني أن تطول لكن لا راد لقضاء الله، فارقتني أمي منذ عامين وهو ما دفعني للتفكير في العودة للفن والبحث عن شيء يشغلني بعد الوحدة التي تركتني فيها حيث كنت أرافقها في حياتها، كنا معا في الحج وجلست بجوارها في المستشفى وفي البيت وعشت معها وعاشت معي سواء كنت متزوجة أو مطلقة .
كانت فترة من أجمل فترات حياتي إلى أن رحلت عن الدنيا فرحيلها هو الذي دفعني للتفكير في العودة للفن مرة أخرى لأنها كانت تأخذ وقتي كله، وطوال الفترة الماضية عرفت أمور ديني جيدا وثقفت نفسي وعرفت ديني ولم أقصر في شيء لذلك فكرت أن أعود من خلال شكل جديد .
‏هل استشرت أحدا قبل عودتك للتمثيل؟
نعم‏..‏ فقد اطمأن قلبي للعودة بعد أن استشرت سهير البابلي التي عادت هي الأخرى بمسلسل قلب حبيبة وسهير أكدت لي أن الساحة الفنية حاليا في انتظار الفنانات المحجبات لتقديم دراما اجتماعية‏.‏
‏ماذا عن شعورك وأنت تقفين بعد 13 عاما أمام الكاميرا مرة أخرى؟
مرعوبة جدا وكأني أقف أمام الكاميرا للمرة الأولى وبالرغم من شعوري بالرعب والخوف الا أن بدخلي فرحة كبيرة جدا بالعودة والحنين للفن الجميل كي أصحح صورة سهير رمزي القديمة وربنا يساعدني على ذلك.
طوال فترة الاعتزال هل كنت تتابعين الفن سواء كانت دراما أو سينما؟
التوغل والإبحار في أمور الدين يأخذ وقتا طويلا وكان معظم وقتي للقراءة والصلاة والعبادة ولم أكن متابعة جيدة للفن، فقط عندما كنت أستمع أن هناك عملا جيدا كنت أتابعه.
‏هل تعرفين النجوم الشباب الموجودين حاليا في الساحة الفنية؟
أتابع بعض أعمالهم ومنهم متميزون‏,‏ ووجود جيل جديد أمر طبيعي فهي سنة الحياة‏,‏ وعندما كنا متواجدين في السينما ظهرت مجموعة من النجمات مثل ليلي علوي وإلهام شاهين وشاركونا في السينما ولم يكن عائقا أمام انطلاقة الشباب الفنية في ذلك الوقت‏.‏
‏هل تتذكرين لحظات الاعتزال وأسبابها؟
طبعا لا أنساها حيث كنت أحضر لدخول تجربة مسرحية جديدة سوف أعرضها على مسرح قصر النيل وسافرت إلى باريس لشراء ملابس جديدة للمسرحية وأيضا لفيلم جديد كنت سأبدأ تصويره، وشاء المولى عز وجل أن يضع الفنانة شهيرة في طريقي والتي كانت قد اعتزلت وطلبت مني أن أحضر درسا من الدروس .
فقلت لها أنا دائما أحب أستمع للشيح محمد متولي الشعراوي، ومع إصرار الحاجة شهيرة قلت لنفسي أجرب واستمع لهذا الدرس لكي أرى من الذي جعل هؤلاء الفنانات يتركن الفن ويعتزلن، وذهبت ولم يكن يخطر ببالي أنه من الممكن أن أترك الفن لأنه حياتي وكان الدرس للدكتور عمر عبد الكافي.
وفي الدرس استمعت إلى كلمتين دخلوا قلبي ولكن لن أستطيع ذكرهما ساعتها قلت الدنيا وما عليها وسألت نفسي: أين أنا من ديني، أين قراءاتي، أين إسلامي؟ والكثير من الأسئلة التي كنت في حاجة للإجابة عنها وفي ثانية واحدة أخذت القرار ولم أفكر في النجومية ولا الشهرة ولا السينما ولا المسرح ولا التلفزيون، ووضعت الدنيا كلها خلف ظهري.
هل كنت تحضرين دروسا دينية طوال فترة الاعتزال؟
طبعا دروس وقراءات ومحاضرات وتثقيف ووقفة مع النفس لكي أعرف ما لي وما عليّ وأصحح الأخطاء التي ارتكبتها وأكفر عن بعض الذنوب.
وهل تعتبرين نفسك داعية إسلامية؟
لا طبعا، فالداعية لها مواصفات خاصة وأنا لا أعتبر نفسي داعية، أنا تعلمت وتبحرت في الدين لنفسي لكي أفهم ديني وليس لأكون داعية أعطي دروسا، هذه مسألة مختلفة تماما .
من مواضيع : sweety byby عمرو دياب فى حالة حداد ويلغي حفلته في المانيا
اول كليبات شقيق نانسي عجرم
أحمد رزق مريض نفسيا
سهير رمزي ... الحاجة سهير وراء عودتي للتمثيل
جماعه اسلاميه تخطف أحمد عز
 

الكلمات الدلالية (Tags)
للتمثيل, الحاجة, رمزي, سهير, عودتي, وراء

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

سهير رمزي ... الحاجة سهير وراء عودتي للتمثيل

الساعة الآن 08:55 PM.