xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

الصرب يوقفون بيع رواية أمريكية عن السيدة عائشة

الأخبار والحوادث

07-10-2008, 11:33 PM
سيد سلامة
 
الصرب يوقفون بيع رواية أمريكية عن السيدة عائشة

قال ناشر صربي لرواية أمريكية مثيرة للجدل عن حياة السيدة عائشة رضي الله عنها إن الرواية سحبت من المكتبات في صربيا لتفادي أي صراع مع الأقلية المسلمة في البلاد.
وكانت رواية (جوهرة المدينة المنورة) للصحافية الأمريكية شيري جونز قد ظهرت في المكتبات في صربيا مطلع شهر أغسطس 2008م، وطالبت الأقلية المسلمة بحظر بيع الرواية بعد أسبوعين من وصولها إلى المكتبات في صربيا التي كانت قد باعت منها بالفعل 600 نسخة بحلول ذلك الوقت.
وقال مسلمو صربيا إن الرواية خاصة التفاصيل التي تصف العلاقات بين الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وزوجته عائشة رضي الله عنها "تؤذي مشاعر المسلمين".
وتحكي الرواية حياة السيدة عائشة منذ خطبتها إلى النبي حتى وفاته.
وقال محمد يوسف سباهيتش إمام صربيا وثاني أكبر رجال الدين المسلمين في البلاد: "إن الحياة الخاصة أمر يجب أن نحتفظ به لأنفسنا وينبغي ألا يتحدث عنه أحد".
وتعيش في صربيا طائفة مسلمة قوامها نحو 550 ألف فرد معظمهم في منطقة الحدود قرب البوسنة والجبل الأسود.
وفى أمريكا

نُشرت في الولايات المتحدة رواية "جوهرة المدينة" المثيرة للجدل التي ألفتها الصحفية الأمريكية، شيري جونز، بدل نشرها في بريطانيا بعدما تعرض مكتب ناشرها البريطاني للهجوم.
وقالت دار النشر الأمريكية، بيفورت بوكس، التي نشرت الرواية إنها اتخذت قرار نشرها قبل الموعد المحدد حتى تتيح الفرصة لتقييمها بناء على قيمتها الأدبية بصفتها عملا أدبيا وليس لأن مضمونها قد يتضمن إساءة للمسلمين.
وتدور أحداث الرواية حول حياة النبي محمد وزوجته عائشة.
وكان الناشر الأصلي للرواية وهي دار النشر "راندوم هاوس" تخلت عن مشروع نشرها بعدما تلقت نصائح بشأن احتمال أن يؤدي إصدارها إلى اندلاع أعمال عنف من قبل متشددين مسلمين.
ويُشار إلى أن رواية "آيات شيطانية" لسلمان رشدي والرسوم الكاريكاتورية حول النبي محمد التي نشرت في الدانمرك قد أحدثتا ردود فعل غاضبة في بعض أجزاء العالم الإسلامي إذ اعتبرتا مسيئتين للمسلمين.
اتهام
وكانت الشرطة البريطانية وجهت الخميس الماضي الاتهام لثلاثة أشخاص بالتخطيط لتدمير منزل الناشر البريطاني الذي كان ينوي طرح الرواية في الأسواق.
ومثل كل من علي بهشتي 40 عاماً، أبرار ميرزا 22 عاماً، وعباس تاج 30 عاماً أمام محكمة في لندن الجمعة الماضية.
ويُعتقد أن المتهمين الثلاثة تآمروا لشن هجوم بقنبلة على المنزل الواقع شمالي لندن والذي تستخدمه دار النشر المستقلة، جيبسون سكوير، كمكتب كذلك.
وكانت المؤسسة الناشرة أعلنت أنها تخطط لطرح رواية "جوهرة المدينة" في بريطانيا خلال أكتوبر /تشرين أول الجاري، لكنها أجلت نشرها.
من مواضيع : سيد سلامة الصرب يوقفون بيع رواية أمريكية عن السيدة عائشة
فتاة اصيبت بمرض وعلاجه ممارسة الجنس
أغرب حادثة اغتصاب في العالم
صاحب منتدى شهير يهدد عضوه ويفضحها
فتاة تطلب من اخوها ان يعاشرها..!!!*_*
 

الكلمات الدلالية (Tags)
أمريكية, السيدة, الصرب, يوقفون, رواية, عاوزة

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
وليد ورغد ( قصة رووووووووعة لا تفوتكم)
شخصيات لها سحرها
أحكام التصوير فى الشريعة الاسلامية
السيدة خديجة بنت خويلد

الصرب يوقفون بيع رواية أمريكية عن السيدة عائشة

الساعة الآن 04:52 AM.