xpredo script

العودة   منتدى نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث

الفضيحة الكبرى

الأخبار والحوادث

15-10-2008, 07:28 AM
asd_toto
 
منقول الفضيحة الكبرى

14/10/2008

المادة رقم 120 من قانون العقوبات تقول: كل من توسط لدي قاضٍ أو محكمة لصالح أحد الخصوم، أو للإضرار به، سواء بطريق الأمر، أو الطلب، أو التوصية يعاقب بالحبس.

فعندما يعلن المجلس الأعلي للقضاء، برئاسة رئيس محكمة النقض مقبل شاكر منذ أيام قبوله تظلُّم قاضٍ من قرار عزله بدعوي الصلاحية لما تأكد المجلس من صحة ما قاله القاضي وقدمه من أوراق وأسانيد تثبت أنه تعرض لضغط «شديد» من مسئول برلماني كبير، في شأن قضية كانت معروضة عليه!! ولما رفض ضغط المسئول البرلماني، ففوجيء بخروجه للصلاحية!!

هذا الكلام والمنشور في صحف يوم «6 أكتوبر الجاري» يعني أن المجلس الأعلي تأكد من وقوع الجرائم الخمسة الآتية أولاها: الجريمة المنصوص عليها في المادة 120 عقوبات السابق الإشارة إليها!

ثانيها: أن لجنة الصلاحية التي أخرجت القاضي، جاملت وقبلت ضغوطاً أو وساطة المسئول البرلماني لاستبعاد القاضي، الذي رفض الضغوط، عقاباً له، أو بهدف إحالة القضية لغيره ليقبل بما رفضه!!

ثالثها: أن أحد أطراف القضية، «المراد التأثير علي الحكم فيها» فقد حقه في قاضيه الطبيعي بفعل إرادة المسئول البرلماني الكبير، أو تدخله أو ضغوطه، علي جهات قضائية لإحالة القاضي للصلاحية!!

رابعها: أن قبول لجنة الصلاحية، التي أصدرت القرار الأول بإحالة القاضي للصلاحية قد قبلت الاحتكام لغير القانون وإخلالها باستقلال سلطة القضاء، لصالح المسئول البرلماني الكبير، ومشاركة منها له في الجريمة الواردة في المادة 120.

خامسها: أن الباعث علي ارتكاب الجريمة الواردة في المادة رقم 120 بالنسبة للفاعل الأصلي ـ هو المسئول البرلماني الكبير، ومن شاركه الجريمة ـ سيتحدد وفقًا لطبيعة علاقته بأطراف القضية.

فهل هو شخصياً، أحد أطراف القضية التي تدَّخل ومارس ضغوطًا بشأنها؟ أم أنه قريب، أو نسيب، لأحد أطرافها؟ أم وكيل عنهم؟ أم وسيط مقابل جعل أو مكافأة أو منحة أو نفوذ.

فجريمة التوسط، لدي قاضٍ، من الجرائم التي كثيراً ما تقترن بجريمة أخري أوجرائم مثل جريمة عرض رشوة، أو قبول رشوة أو نصب أو تربح من الوظيفة أو الغياب أو استغلال نفوذ!

وبالطبع قد تكشف الأدلة والأسانيد، التي أشار إليها كلام المجلس الأعلي والتي يقول إن القاضي قدمها، فاقتنع المجلس وأعاد القاضي، قد تكشف عن جرائم أخري غير الجرائم الخمس المتوقعة والمشار إليها سلفاً.

لماذا لم يكشف المجلس الأعلي عن التفاصيل، كي يتأكد أصحاب النزاعات مع المسئولين البرلمانيين، أي منهم الذي دفع ثمن هذه الجريمة؟! وهل يعلم ما حدث له أم أنه لا يعلم حتي الآن؟! وأنا واحد من هؤلاء!! بل من حق الرأي العام أن يعرف.

السؤال الأهم والأخطر: عندما يقول المجلس الأعلي إنه تأكد من وجود ضغط شديد علي قاضٍ من أجل قضية بعينها ـ مارسه مسئول برلماني كبير ـ أليس من حقنا أن نعرف لماذا لم يحل المجلس أو رئيسه الجريمة للنيابة العامة لتحقيقها.

بالقطع لا يحتاج المجلس الأعلي أو ريئسه ـ رئيس محكمة النقض ـ أن نذكره أن صمته هو تعطيل لنص المادة 120 من قانون العقوبات، بل إنه جريمة بذاته وفقاً لأحكام المادة 123 عقوبات، والتي تنص علي حبس وعزل كل من يعطل أحكام القانون فضلاً عن الأحكام الأخري الخاصة بالإبلاغ عن الجرائم.

إننا ننتظر من المستشار مقبل شاكر أن يتحدث، بل علينا أن نسمع ونكرم هذا القاضي الشريف ونفخر به.

وغداً للحديث بقية







من مواضيع : asd_toto أسمهان الأميرة.. والمطربة.. والجاسوسة
تحرش في الكمين
ناشطو فيس بوك 'يهدِّدون الأمن الوطني المصري'
حضروا جنازته بدلا* ‬من زفافه رصاصة في قلب العريس
لقى اليوم "السبت" شقيقان مصرعهما
 

الكلمات الدلالية (Tags)
الفضيحة, الكبري

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

الفضيحة الكبرى

الساعة الآن 09:07 PM.