xpredo script

العودة   منتدى نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث

الشيخ القرضاوي: جمع 15 مليون دولار في ثلاث ساعات

الأخبار والحوادث

15-10-2008, 07:31 AM
asd_toto
 
منقول الشيخ القرضاوي: جمع 15 مليون دولار في ثلاث ساعات

الشيخ القرضاوي: جمع 15 مليون دولار في ثلاث ساعات لصالح القدس المحتلة دليل علي أن أمتنا مازالت حية




14/10/2008



حصدت أمسية خيرية أقيمت مساء أمس الأول الأحد علي هامش المؤتمر السادس لمؤسسة القدس في الدوحة 15 مليون دولار كتبرعات لصالح القدس المحتلة خلال ثلاث ساعات.

واعتبر الدكتور يوسف القرضاوي ـ رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، ورئيس مجلس أمناء مؤسسة القدس الدولية ـ أن حجم التبرعات الذي جُمع في هذا الوقت القصير «دليل علي أن أمتنا حية، ولم تمت»، مؤكداً أن «أمة الإسلام باقية ما بقي الوجود».




وعلي هامش الأمسية التي أقامتها مؤسسة الشيخ عيد بن محمد آل ثاني القطرية، بالتعاون مع مؤسسة القدس الدولية أقيم مزاد علني علي صور نادرة وتحف ومقتنيات ثمينة من المسجد الأقصي المبارك ومسجد قبة الصخرة بلغت حصيلته 657 ألف دولار.

وبيعت في المزاد قطعة سجاد أقيمت عليها الصلاة في المسجد الأقصي طوال 15 عاما بـ137 ألف دولار، وقطعة حجر من قبة المسجد الأقصي بمبلغ مماثل، واشتري أحد الحضور زجاجة بداخلها زيت من زيتون الأشجار المحيطة بالأقصي بمبلغ مماثل أيضا.

كما بيعت حبات رمل من أرض المسجد الأقصي بمبلغ 164 ألف دولار، وتعهد مشترو هذه المقتنيات بإعادتها لمكانها عند تحرير المسجد الأقصي.

وتنافس في المزاد قطريون ومقيمون أكثرهم من أبناء فلسطين المقيمين في قطر.

وتراوحت التبرعات التي تم جمعها في الأمسية ما بين 50 دولاراً تبرع بها أحدً أبناء غزة و2.7 مليون دولار تبرع بها الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير قطر.

وأعرب الشيخ يوسف القرضاوي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة القدس عن سروره بحجم التبرعات التي تم جمعها لصالح القدس المحتلة، ووصف الأمسية التي تم فيها المزاد بأنها «ليلة من ليالي الله»، ودعا لكل من ساهم فيها بنصيب، سواء من تبرع بالملايين ومن تبرع بدولارات قليلة.

ومذكرا بأجر الصدقة، استشهد بقول النبي صلي الله عليه وسلم: «سبق درهم مائة ألف درهم»، وبشر الذين تبرعوا بالجزاء الأكبر، وبأن الصدقة لا تنقص مال المتصدق كما جاء في قول الله تعالي: «وَمَا أَنْفَقْتُمْ مِنْ شَيْءٍ فَهُوَ يُخْلِفُهُ» ـ سبأ:39، وكما جاء الحديث الشريف «لا ينقص مال من صدقة».

وأعلن الدكتور القرضاوي أن «حملة جمع التبرعات مستمرة، والباب مفتوح لكل من يرغب في عمل الخير للقدس والمسجد الأقصي».

وفي هذا الصدد طرحت مؤسسة القدس علي المتبرعين إنشاء مشروع وقفي تصل تكلفته إلي 4 ملايين دولار يخصص عائده للإنفاق علي المشروعات التنموية في مدينة القدس.

وتضمنت الأمسية فقرات خطابية وشعرية تمجد القدس والمسجد الأقصي المبارك، وتشيد بصمود أهل فلسطين، وشارك فيها الدكتور «علي محيي الدين القرة داغي» نائب رئيس مجلس إدارة جمعية البلاغ الثقافية لخدمة الإسلام علي الإنترنت «إسلام أون لاين»، والدكتور «أحمد الحمادي» الأستاذ بكلية الشريعة بجامعة قطر، وتحدث فيها تليفونيًا الداعية وجدي غنيم.

ويختتم المؤتمر السادس لمؤسسة القدس جلساته مساء اليوم الاثنين بإصدار جملة من التوصيات، وذلك بعد يوم واحد من افتتاحه بحضور أكثر من 300 شخصية إسلامية ومسيحية من 46 دولة يمثلون جميع أطياف المذاهب الدينية والتيارات الفكرية والسياسية.
من مواضيع : asd_toto موجه بـ وزارة التربية و التعليم يذبح زوجته و ابنته و ينتحر
اليوم نظر أول دعوي من فتاة ضد التحرش الجنسي أمام القضاء
مفسر أحلام الحكام العرب يكشف تفسيراته لمنامات حسني مبارك
تحرش في الكمين
مظاهرة حاشدة للقوى الوطنية بوسط القاهرة تضامنا مع غزة شاهد فيديو
21-10-2008, 01:28 AM
m.algmal
 
شكرا
من مواضيع : m.algmal
 

الكلمات الدلالية (Tags)
مليون, الشيخ, القرضاوي:, ثلاث, دولار, ساعات

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

الشيخ القرضاوي: جمع 15 مليون دولار في ثلاث ساعات

الساعة الآن 10:32 PM.