xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > طريق الاسلام > المواضيع الباطله والكاذبه
التسجيل

الصورة لامرأة لوط التي تحولت إلى حجر

المواضيع الباطله والكاذبه

18-10-2008, 03:01 PM
هبة الله
 
الصورة لامرأة لوط التي تحولت إلى حجر


هل هذه الصورة لامرأة لوط التي تحولت إلى حجر


السؤال:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انتشرت هذه الصورة في المنتديات والقروبات

يا ليت نعرف حقيقتها للفائدة جزاكم الله كل خير




صورة امرأة لوط عليه السلام التي حولها الله إلى حجر، وهي موجودة الآن على جبل في الأردن، أمر رسل الله الملائكة الكرام نبي الله لوط عليه السلام أن يخرج من أرض قومه مع أهله ليلا قبل طلوع الشمس ، وأمروه بترك الالتفات لئلا يرى عظيم ما سينزل بقومه الكافرين من عذاب وأن امرأته ستلتفت ويُصيبها ما أصاب قومها

فقد ذُكر أنها لَمّا خرجت مع زوجها لوط عليه السلام وسمعت هدّة وصيحة العذاب الذي نزل بقومها التفتت وقالت: واقوماه فأصابها حجر فأهلكها مع الهالكين

جواب الشيخ عبدالرحمن السحيم حفظه الله تعالى :

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

وجزاك الله خيرا

لا صِحّة لِما ذُكِر لِعدّة اعتبارات :

الأول : أن الله أخْبَر نَبِيَّـه أن امرأته مُصيبها ما أصاب قومها ، فقال تعالى : (قَالُوا يَا لُوطُ إِنَّا رُسُلُ رَبِّكَ لَنْ يَصِلُوا إِلَيْكَ فَأَسْرِ بِأَهْلِكَ بِقِطْعٍ مِنَ اللَّيْلِ وَلا يَلْتَفِتْ مِنْكُمْ أَحَدٌ إِلاَّ امْرَأَتَكَ إِنَّهُ مُصِيبُهَا مَا أَصَابَهُمْ) .وما الذي أصاب القوم ؟ قال تعالى : (فَلَمَّا جَاءَ أَمْرُنَا جَعَلْنَا عَالِيَهَا سَافِلَهَا وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهَا حِجَارَةً مِنْ سِجِّيلٍ مَنْضُودٍ) . فإنها رُمِيَتْ بالحجارة كَما رُمِي القوم .

الثاني : أين هو الإسناد الصحيح أن هذا التمثال هو لامْرَأة لوط ؟ ولو كان صحيحا فإن الله تبارك وتعالى ذَكَر امرأة نوح أيضا ، فأين تمثالها ؟!أي : لو جاء من يقول : هذا جَسَد امرأة لوط . يُقال له : ما دليلك على أنّ هذا التمثال لِتلك المرأة ؟

الثالث : أن الله عزّ وَجَلّ لَم يَعِد أن يَبْقى جَسد امرأة لوط عِبْرَة إلى قيام الساعة . ويُقال مثل ذلك فيما يُزعَم أنه جسد فرعون ! فإن الله وَعَد أن يُبْقِي جَسَده ليكون آية لِمن خَلْفَه مِن بني إسرائيل لِتطمئن قلوبهم ويزداد يقينهم بِهلاك عَدُوِّهم .

قال تعالى عن فرعون : (فَالْيَوْمَ نُنَجِّيكَ بِبَدَنِكَ لِتَكُونَ لِمَنْ خَلْفَكَ آَيَةً) .وليس في الآية ما يَدُلّ على بَقاء جَسد فِرعون إلى يوم القيامة . قال ابن كثير في تفسير الآية : قال ابن عباس وغيره مِن السَّلف : إنَّ بعض بني إسرائيل شَكُّوا في مَوت فِرعون ، فأمَر الله تعالى البَحر أن يُلقيه بِجَسده بلا رُوح، وعليه دِرعه المعروفة به على نَجوة مِن الأرض - وهو المكان المرتفع - لِيَتَحَقَّقُوا مَوْته وهَلاكه . اهـ .

الرابع : أنه لو كان ذلك صحيحا لأخْبَر به النبي صلى الله عليه وسلم . وليس في الاشتغال بمثل هذه الأمور فائدة ؛ لأنَّ إثبات مثل هذه الأشياء غير ممكِن ، والقول بِمثل هذا يُعرِّض القرآن للتكذيب ؛ لأن الصورة قد تكون مُركّبة ، أو قد يأتي مَن يُثْبِت أن هذا تمثال لشخص ما ، فَيفتح بَابًا للكُفَّار والزنادقة للطَّعن في القُرآن .

والله تعالى أعلم .

من مواضيع : هبة الله دعاء الصباح أصبحنا وأصبح الملك لله
تحذير من موقع لتفسير القرآن الكريم .. ( المنقب القرآني )
الشمس ستطلع من الغرب
أدعية لتيسير الزواج
دعاء الحفظ من المصائب
 

الكلمات الدلالية (Tags)
لامرأة, التي, الصورة, تحولت

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
تتعلم جميع اوامر الدوس بالكامل
الدرس الأول برنامج "أدوب فوتوشوب" الإصدار الثامن
أحكام التصوير فى الشريعة الاسلامية
شرح قوائم الفوتوشوب

الصورة لامرأة لوط التي تحولت إلى حجر

الساعة الآن 05:10 AM.