xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

الحبس على الطريقة الأسرية

الأخبار والحوادث

22-10-2008, 11:39 AM
zuwara
 
06 الحبس على الطريقة الأسرية

تعددت الأسباب والحبس واحد .. لكن ما لا يصدقه عقل ولا يقره قلب أن يأتي اغتيال حرية الإنسان على يد أقرب الناس إليه سواء كان أبا أو أما أو زوجا أو زوجة، وما يزيد الدنيا إظلاما ما يقع بحق السجين البريء من اعتداء وإهدار لكرامته ومحو لإنسانيته .. ولعل أبشع هذه القصص ما قام به


محيط – هالة الدسوقي



"بيت الرعب" هو المسمى الذي أطلق على القضية الأسوأ في تاريخ أوروبا، حيث اهتزت لها أركان النمسا، مما دعا ألفريد جوسينبور مستشار النمسا إلى الإعلان بأنه سيتخذ إجراءات لإنقاذ سمعة بلاده بعد هذه الفضيحة.


وذكرت الشرطة أن الأب جوزيف فريتزل، مهندس ميكانيكي في الثالثة والسبعين من عمره، قام بتجهيز قبو منزله ليكون سجناً لابنته منذ أن كان عمرها 18 عاماً، وإمعانا في عزلها بعيدا عن العالم الخارجي زوده بمواد عازلة للصوت حتى لا تستطيع الابنة الحبيسة الاستغاثة بأحد في الخارج، وزوده بباب معدني يتم فتحه وإغلاقه إلكترونياً عن طريق كلمة سر لا يعرفها أحد سواه.

لا يستحق الأبـــوة


تبدأ المأساة في يوم 28 أغسطس 1984 وهو اليوم الأخير الذي أبصرت فيه الضحية السماء قبل 24 عاما، عندما طلب الأب من ابنته إليزابيث أن ترافقه إلى القبو لمساعدته في نقل بعض الأغراض ، وفوجئت به يشد وثاقها إلى عمود بقيود غليظة لمدة يومين ، اضطر بعدها خلال الأشهر التسعة التالية لتخفيفها بطريقة تمكنها فقط للوصول إلى الحمام.

ذكرت مجلة "دير شبيجل" الألمانية أن الابنة تم احتجازها طوال السنوات التسع الأولى في غرفة واحدة، وهذا ما يعني أن عمليات الاغتصاب المتكررة التي ارتكبها يوزف فرتزل كانت تجري في حضور أول ثلاثة اطفال ولدوا من هذه العلاقة الآثمة .


وتكتمل وحشية الأب بإحراقه لجثة طفل سابع أنجبه أيضاً من ابنته، وتوفى بعد قليل من ولادته، في فرن داخل القبو، كما قال مدير مكتب مكافحة الجريمة بالنمسا.


تدبير شيطـــاني
النمساوي جوزيف فريتزل
تشيرالتحقيقات إلى الدقة التي توخاها فريتزل في تنظيم احتجاز ابنته حتى لا يثير الشبهات، ولاسيما حين تبنى مع زوجته روزماري ثلاثة من الاطفال الذين أنجبتهم اليزابيث منه في القبو.



وفي مشهد تمثيلي .. قدم جوزيف للشرطة دفاتر مدرسية قديمة لابنته حتى تتحقق السلطات من أنها هي التي كتبت رسالة تطلب فيها من جوزيف وروزماري الاهتمام بابنتها ليزا في مايو 1993. وكان جوزيف وضع الطفلة التي ولدت قبل تسعة أشهر في القبو أمام باب المنزل ومعها الرسالة التي أرغم اليزابيث على كتابتها.



وفي ديسمبر 1994 وعند ظهور الطفلة مونيكا أمام باب المنزل، أرغم فريتزل ابنته، بحسب "در شبيجل" على تسجيل رسالة صوتية اسمعها لزوجته روزماري على الهاتف حتى تعتقد أنها تلقت اتصالا من ابنتها المفقودة .


وقد تبنّى جوزيف وزوجته ثلاثة من الأولاد الذين أنجبهم من ابنته إليزابيث، بينما ظل ثلاثة آخرون محتجزين في القبو مع والدتهم، ولم ير أحدهم النور منذ ولادته.
وكشفت الشرطة النمساوية الستار عن القضية عندما نقل فريتزل ابنته وحفيدته في نفس الوقت الضحية كريستين "19 عاماً" إلى أحد مستشفيات بلدة "أمشتيتن" وهي فاقدة للوعي، مدعيا أنه عثر على الفتاة أمام باب المنزل وبحوزتها رسالة مكتوبة بخطّ يد والدتها إليزابيث تطلب فيها المساعدة.

ووجهت وسائل الإعلام المحلية نداءً إلى والدة الفتاة "كريستين" بالتوجه إلى المستشفى للحصول على مزيد من المعلومات للمساعدة في علاجها، وعندما شاهدت إليزابيث النداء عبر التلفزيون طلبت من والدها السماح لها وأبنائها الثلاثة بالتوجه إلى المستشفى لإنقاذ كريتسين، وهو ما وافق عليه جوزيف حيث قال إن ابنته عادت للظهور مع ابنيها بعد غياب 24 عاماً.
أبنــاء وأحفــــاد



وكما ذكرت السلطات النمساوية أن اثنين من أبناء فريتزل من ابنته، وهما ستيفن "18 عاماً" وفليكس "5 أعوام"، بدءا يتعايشان تدريجياً مع الضوء لكنهما لا يستطيعان المشي ولا يمكنهما التحدث بعبارات مفيدة.



أما الابنة الثالثة كريستين البالغة من العمر 19 عاماً، والسبب وراء كشف القضية، فما زالت بحالة حرجة، حيث أكد الأطباء أن الفتاة تعاني من فشل بالكليتين، وأشاروا إلى أن حالتها تدهورت كثيراً نظراً لأنها لم تكن تحصل على العلاج اللازم لحالتها في الأوقات المناسبة، حيث أمضت كل عمرها "سجينة" داخل القبو مع والدتها واثنين من إخوتها.



أشهر اختطاف
ناتاشا كامبوش
وقد أعادت قضية "بيت الرعب" لأذهان النمساويين قصة

وكانت ناتاشا كامبوش طفلة في العاشرة من عمرها عندمااختطفها رجل مجهول الهوية أثناء توجهها إلى مدرستها في فيينا سنة 1998. ولمتفلح الشرطة في تعقب الفاعل طوال السنوات الثمانية.

وبعد هروب ناتاشا .. طاردت الشرطة الخاطف الذي اتضحت هويته، وهو مواطن نمساوي ""44 سنة"" ويُدعى فولفغانغ ويعمل تقني اتصالات، والذي أنهى حياته بالانتحار رامياً بنفسه تحت عجلات قطار سريع بعد افتضاح أمره.

واتضح في غضون ذلك أنّ الطفلة المُختَطفة والتي باتتوقت هروبها منذ عامين، شابة في الثامنة عشرة من العمر قد احتُجزت طوال تلك السنوات في قبو، داخلبيت الخاطف الذي ورثه عن جديه، وذلك في غرفة محكمة الإغلاق بباب فولاذي، وسط الكثيرمن التدابير الاحتياطية التي اتخذها.


من أجل المعاش !



وفي حادثة أخرى، قامت عجوز فرنسية "70 عاما" بحبس زوجها المسنلمدة ثلاث سنوات في"الجراج"". وعانى زوجها البالغ من العمر "76 عاما" كثيرا وعاش "كالكلاب" على حد وصف صحيفة "صن" البريطانية التي أوضحت أنه فقد الكثير من وزنه، وكان يُجبر على النوم"فيفراش عفن، بينما توصل له زوجته الطعام عن طريق فتحة في حائط المرآب.

وذكرتالصحيفة أن الجيران ارتابوا في الأمر فقاموا بإبلاغ الشرطة في منطقة روز سور سارتي بغرب فرنسا، وعندها تم اطلاق سراح الزوج.

وبررت العجوز جريمتها أمام المحكمة بأنها لم تحرر زوجها بسبب خوفها من أن تفقد نصيبها في معاشه في حالةالطلاق.


سر الدجاج



ومن طرائف قضايا الحبس .. ما أقدم عليه عجوز روماني العام الماضي، حيث وجد نفسه في مأزق مع الشرطة؛ لأنه احتجز زوجته فيقفص للدجاج لمدة أسبوع كامل مدعياً أنها لم تكن م
من مواضيع : zuwara تهرب 2كغ مخدرات في احشائها
مصرية تقتل ابنتها لتتناول الإفطار في هدوء
سعودي يستيقظ على صراخ طفل حديث الولادة أمام باب منزله
أغرب الأعذار لاستخدام "الجوال" أثناء القيادة
بالصور انهيار جزء من جبل المقطم فى مصر
 

الكلمات الدلالية (Tags)
الأسرية؟؟؟؟؟؟؟؟؟, الحبس, الطريقة

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
تغذية الشعر على الطريقة الصينية
اعرف نفسك من نومتك

الحبس على الطريقة الأسرية

الساعة الآن 05:58 PM.