xpredo script

العودة   نيو حب > مالتى ميديا > اخبار الفنانين | اخبار النجوم
التسجيل

نادين سابا: اللبنانيات مظلومات في مصر

اخبار الفنانين | اخبار النجوم

26-10-2008, 07:30 AM
اليسا بس
 
فرصة نادين سابا: اللبنانيات مظلومات في مصر


المقارنة بيني وبين شقيقتي نيكول غير واردة

القاهرة: منى مدكور
تركت عالم الأزياء والموضة بعد أن حققت نجاحاً كبيراً كموديل تتمتع بمواصفات مميزة، وعلى الرغم من انها شقيقة الفنانة نيكول سابا نجمة فريق «الفور كاتس» السابقة، التي تقدم أولى تجاربها السينمائية مع الفنان عادل امام الآن، إلا أن نادين سابا لم تنضم لفريق شقيقتها مؤكدة أن صوتها سيئ للغاية! وأن نيكول أيضاً لن تكون منافساً لها في مجال التمثيل لاعتبارات كثيرة أهمها أن لكل منهما أسلوبها الخاص.

وعن ظروف اقامتها في مصر تقول نادين: أنا مقيمة في مصر منذ 14 عاماً تقريباً عكس نيكول التي استقرت في مصر هذا العام فقط لظروف عملها مع الفنان عادل امام في أول بطولة سينمائية لها في فيلم «التجربة الدنماركية». أما أنا فاقامتي في مصر كانت طوال هذه المدة بسبب عملي في مصر كعارضة أزياء وتعاملت مع أشهر بيوت الأزياء في مصر والوطن العربي ثم قدمت دوراً في مسلسل «رجل من زمن العولمة»، ورشحني للتمثيل الموديل «عمرو مهدي»، الذي قدم عدة تجارب سينمائية حيث قدمني للمخرج محمد فاضل لأقوم بدور البطولة في مسلسل «زينات و3 بنات». وعن حقيقة المشاكل التي أثيرت حول دورها، خاصة أن المرشحة الأولى للدور كانت المطربة اللبنانية ورد الخال، التي انسحبت من العمل وفق اشاعات كثيرة كان من ضمنها أنه طلب منها تقديم بعض التنازلات للقيام بالدور، كما أشاعت ورد، تقول نادين : لقد قرأت عدة حوارات لورد الخال في بعض المجلات قالت فيه انها انسحبت من الدور لأنها ترفض تقديم تنازلات وهذه كارثة وأعتبره كلاما مغلوطا لأن محمد فاضل مخرج له تاريخ مشرف وأعتقد أن الموهبة هي التي تحكم أولاً وأخيراً في تحديد بطل العمل، ولقد أجريت اختبارات تمثيل ووقفت أمام الكاميرا قبل دوري في مسلسل «زينات و3 بنات» حتى أن المقارنة بيني وبين ورد الخال غير واردة بالمرة. ولأن لا أحد يعرف ورد في مصر فلن يكون هناك مجال للمقارنة بيننا. وعن اتجاه العديد من عارضات الأزياء للتمثيل مثل داليا البحيري، خالد أبو النجا، عمرو مهدي، أحمد عز وغيرهم. تقول نادين كثيراً ما يتهمنا النقاد بأننا دخلنا الفن من باب الجمال والوسامة وهذه الاتهامات ظالمة للغاية لأن ليس كل وجه جميل يصلح أن يقف أمام الكاميرا ويتكلم ويمثل.
والدليل على ذلك أن الكثير من الممثلين الوسيمين لم ينجحوا مع الجمهور لأن مهنة التمثيل تحديداً تحتاج قبل كل شيء للقبول حتى يستطيع المشاهد ان يقتنع بالشخصية التي يقدمها الممثل.
نادين لا تنكر الهجوم الذي تعرضت له الفنانات اللبنانيات بدعوى أنهن يشاركن الفنانات المصريات في مجال عملهن.
وتقول نادين الذين يخافون من هذا لهم بعض الحق، وذلك بسبب كثرة الأخبار التي ترشح كل يوم فنانة لبنانية جديدة للتمثيل وكانت آخرهن رزان مغربي، هيفاء وهبي، مايا نصري ونانسي عجرم.. لكن الحقيقة أن الموجودات بالفعل في أعمال فنية لا يتجاوز عددهن أصابع اليد الواحدة وهي أنا ونور، هند صبري التونسية وأختي نيكول. اذن هل نحن فقط اللاتي سنحتل الادوار في السينما المصرية؟ وتضيف نادين: مصر طوال عمرها هوليوود الشرق ومنذ بداية فن صناعة السينما في مصر وهي قبلة الفنانين والفنانات، بل وكان عددهم أكبر بكثير من الآن. فلا داعي اذن لهذه الأزمات المفتعلة لأنها غير صحيحة بالمرة. وعن رأيها في تفضيل المخرجين المصريين للممثلة اللبنانية لأنها لا ترفض أداء أدوار الاغراء، تقول نادين للأسف ان ما تفعله الفنانات المصريات الآن من رفض لهذه الأدوار على الرغم من أنهن قدمن هذه الأدوار في بداياتهن أمر غير مناسب بالمرة وإلا كن رفضن ذلك من البداية. أما عن كوني لبنانية في عمل مصري فهذا لن يغير الأمر كثيراً، لا أنكر أن الأمور في لبنان تكون أكثر تحرراً في الملابس والأدوار، لكني لا أستطيع تقديم هذا في أعمال مصرية لأني عندي اعتبارات محددة في هذا الأمر لا أتجاوزها ولا أحب أن يستغلني أحد في أي شيء لمجرد أنني وافقت على بطولة فيلم، لهذا فأنا لن أقدم أي أدوار اغراء أو بها عري لأن الجمهور المصري غير اللبناني ولا أريد أن أخسر جماهيريتي في مصر التي ما زلت أكونها.
من مواضيع : اليسا بس رولا اخت هيفاء وهبي : هيفاء نجمــه دعاره
تاج حيدر في "أيام ساروجه"
صورة لفضيحة نانسي عجرم وردة فعل نانسي عجرم لا يفوتك
نانسي حامل..........!
حصريا : صور نانسي لحظة وصولها لحفل الورلد ميوزك اوورد وباقي صورها ؟
 

الكلمات الدلالية (Tags)
مصر, معلومات, اللبنانيات, سابا:, في, نادين

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

نادين سابا: اللبنانيات مظلومات في مصر

الساعة الآن 05:28 AM.