xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > منتدى التاريخ والسياحة > تاريخ مصر - سياحة مصر
التسجيل

مناقشة متحف الاثار الغارقة بمصر

تاريخ مصر - سياحة مصر

03-11-2008, 06:18 PM
asd55552002
 
06 مناقشة متحف الاثار الغارقة بمصر

مناقشة متحف الاثار الغارقة بمصرمناقشة متحف الاثار الغارقة بمصرمناقشة متحف الاثار الغارقة بمصرتعقد منظمه اليونسكو الخاصة بإنشاء متحف الآثار الغارقة بالميناء الشرقي تحت مياه البحر المتوسط بالإسكندرية أول اجتماع لها في أكتوبر القادم لمناقشة سبل إنشاء المتحف ووضع دراسة الجدوى الاقتصادية لإنشائه وذلك بعد الانتهاء من تشكيل اللجنة بالتعاون بين مصر ومنظمة اليونسكو .

صرح بذلك الدكتور حواس الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار ، وقال إن "اللجنة يرأسها من الجانب المصري وزير الثقافة فاروق حسنى، والأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، وتضم في عضويتها من الجانب المصري الدكتور فاروق الباز ،والدكتور حسين الشرقاوي أستاذ العمارة والدكتور منير نعمة الله في مجال البيئة والدكتور لويس مونريال مدير مؤسسة الاغاخان الثقافية ، فيما يرأس اللجنة من جانب اليونسكو السيدة ريفير مدير عام الثقافة بالمنظمة وعضوية خبراء في مجال الآثار الغارقة والترميم والمتاحف من المكسيك وكرواتيا وبولندا.
وقال إن هذه اللجنة الدولية سوف تقوم بمراجعة المشروعات المقدمة لإقامة أول متحف للآثار الغارقة تحت سطح البحر بالإسكندرية من خلال إنشاء مجموعة من الإنفاق المصنعة من الزجاج المعالج لتحمل ضغوط المياه والتيارات البحرية المعروف باسم "Plexi Glass" ليقوم الزائرون بالنزول إليها والسير عبرها لمشاهدة الآثار الموجودة تحت الماء في أماكنها الطبيعية والاستمتاع برؤية الأحياء المائية حولها.
وفي هذا الصدد أشار الدكتور حواس إلي قراره الذي أتخذه من ست سنوات بعدم انتشال الآثار من تحت سطح البحر والإبقاء عليها في بيئتها الطبيعية ولإقامة متاحف تحت الماء لمشاهدتها.

يذكر أن منطقتي الميناء الشرقي وأبو قير بالإسكندرية تزخر بالقطع الأثرية من العصور المصرية المتعاقبة منذ الأسرة التاسعة عشرة الفرعونية وحتى أواخر العصر اليوناني الروماني والبيزنطي كما توجد بعض القطع الخاصة بسفن نابليون بونابرت بابي قير وتم انتشال أجراء منها منذ أكثر من خمسة وعشرين عاما.

مناقشة متحف الاثار الغارقة بمصرمناقشة متحف الاثار الغارقة بمصرمناقشة متحف الاثار الغارقة بمصرمناقشة متحف الاثار الغارقة بمصرمناقشة متحف الاثار الغارقة بمصر:wilted _ro:مناقشة متحف الاثار الغارقة بمصرمناقشة متحف الاثار الغارقة بمصر
الصور المرفقة
اسم الملف نوع الملف حجم الملفالتحميل مرات التحميل
91800ff636.jpg‏  15.3 كيلوبايت المشاهدات 6
اسم الملف نوع الملف حجم الملفالتحميل مرات التحميل
images.jpg‏  1.5 كيلوبايت المشاهدات 6
من مواضيع : asd55552002 القرية الفرعونيه بمصر
المتحف اليونانى الرومانى
المدرج اليونانى
معبد أبوسمبل .
معبد بن عزرا اليهودى
 

الكلمات الدلالية (Tags)
متحف, مناقشة, الاثار, الغارقة, بمصر

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
ماذا تعرف عن كنوز الإسكندرية الغارقة؟
هل وصلنا الى خصخصة الاثار المصريه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
«كفاية»: مناقشة قضية الأقباط في الأمم المتحدة إجراء خطير يفتح أبواب التدخل الأجنبي

مناقشة متحف الاثار الغارقة بمصر

الساعة الآن 04:09 AM.