xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > طريق الاسلام > قصص و غزوات و شخصيات اسلامية
التسجيل

سيدنا يوسف الجزء الثاني

قصص و غزوات و شخصيات اسلامية

03-11-2008, 07:36 PM
هبة الله
 
سيدنا يوسف الجزء الثاني


بسم الله أعوذ بالله من شرور انفسنا و من سيئات اعمالنا من يهده الله فلا مضل له و من يضلل فلا يجد له وليا مرشدا


سيدنا يوسف الجزء الثاني




إخوتى في الله

أقدم لكم بصوت الداعية الاسلامى عمرو خالد
إبراهيم الجزء الاول قصص الانبياء



للتحميل الصوتى
من هنا




باسورد فك الضغط
:
www.new7ob.com


محتوى درس عمرو خالد


حديث النبي صلي الله عليه وسلم حيث يقول " ان لله ملائكه يطوفون في الطرقات يلتمسون من يذكر الله تعالى فان وجدوا من يذكر الله تنادوا هلموا الى حاجتكم هلموا الى بغيتكم و يقول النبي فيحفونهم باجنحتهم من الارض الى السماء

فيسألهم ربهم و هو اعلم بهم فيقول الله تعالى كيف وجدتم عبادى ؟

فيقولون وجدناهم يذكرونك و يحمدونك

فقال تبارك و تعالى و هل رأونى ؟

فيقول الملائكه لا يا ربي لم يروك

فيقول فكيف لو انهم رأونى

فيقولون لو رأوك لازدادوا لك حبا و أقبالا و شوقا

فيقول فماذا يطلبون ؟

فتقول الملائكه : يطلبون الجنه

فيقول الله تعالى : و هل رأوها ؟

فتقول الملائكه : لا ياربي لم يروها

فيقول تبارك و تعالى : فكيف لو أنهم رأوها

فيقولون لو رأوها لازدادوا لها حبا و أقبالا و شوقا

فيقول الله تبارك و تعالى : فمما يتعوزون ؟

فتقول الملائكه : يتعوزون من النار

فيقول تبارك و تعالى : و هل رأوها ؟

فتقول الملائكه : لا ياربي لم يروها

فيقول تبارك و تعالى : فكيف لو انهم رأوها

فتقول الملائكه : لو رأوها لازدادوا منها خوفا و جزعا و هربا

فيقول تبارك و تعالى : أشهدكم يا ملائكتى انى قد غفرت لهم

فيقول ملك من الملائكه ياربي ان فيهم فلان ليس منهم إنما جاء لحاجه

فيقول الله تبارك و تعالى : هم القوم لا يشقى بهم جليسهم "


سبحان الله


و الحمد لله

نكمل قصة سيدنا يوسف

" انما المؤمنون الذين اذا ذكر الله وجلت قلوبهم "

إِذْ قَالَ يُوسُفُ لِأَبِيهِ يَا أَبَتِ إِنِّي رَأَيْتُ أَحَدَ عَشَرَ كَوْكَبًا وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ رَأَيْتُهُمْ لِي سَاجِدِينَ (4)

سيدنا يوسف له اخ وحيد من امه يسمي بنيامين و الباقى من ام اخرى سيدنا يوسف و اخوه اصغر الاخوه خلف عشره ثم تزوج اخرى و انجب منها يوسف و بنيامين الاكبر يوسف والاصغر بنيامين اى ان اصغر الاخوه الاثنى عشر هو بنيامين

العشره عصبه واحده و مترابطين و يقومون بمصالحهم مع بعض واصغر اثنين ماذالوا بسن الطفوله سيدنا يوسف و اخوه بنيامين و القصه تدور احداثها بجنوب فلسطين

كان سنه لا يتجاوز الاثنى عشر سنه وقت القاءة بالبئر

أبتى توحى انه يتحدث بوسط الناس بملئ صوته اما ابتِ توحى بانه يتحدث مع ابوه على انفراد

قَالَ يَا بُنَيَّ لَا تَقْصُصْ رُؤْيَاكَ عَلَى إِخْوَتِكَ فَيَكِيدُوا لَكَ كَيْدًا إِنَّ الشَّيْطَانَ لِلْإِنْسَانِ عَدُوٌّ مُبِينٌ (5)

ماذا نستفيد من هذه الآيتين ؟

1.قوة العلاقه بين الابن و ابوه يتحدث عن رؤياه مع ابوه و ليس مع اخوه او صديقه بل ابوه لانه يحتاج لحكمة الاب

للاسف الاباء لا يوجد عندهم وقت للاب او مسافر بالخارج او مشغول او الشاب هو المبتعد عن الاب احيانا الغلطه من الابن لا يعطى لابوه الفرصه و ذلك يجعل الايمان بقلبك لو فعلتها بنيه

و ترى حب الاب للابن يا بنى ترى العلاقه بين الاب و الابن يتحدث مع ابنه ذو 12 سنه ولاكن يتحدث معه كانه صديقه

مدى الرضى الذى يحدث لك من عند الله عندما يحدث ذلك لك مع ابوك او امك

2.الحزر الشديد من الكيد

" قَالَ يَا بُنَيَّ لَا تَقْصُصْ رُؤْيَاكَ عَلَى إِخْوَتِكَ "

حديث عن النبي صلي الله عليه وسلم " استعينو على قضاء حوائجكم بالكتمان "

" و قال يا ابتِ " اى يعرف سيدنا يوسف انه ليس كل شئ يجب ان يسمعه اى احد ولاكنه كسر بينه وبين ابوه

3.الحرص على قلوب الاخوه حتى لا يغاروا فخاف عليهم و على قلوبهم من الغيره فحفاظاً على مشاعرهم قال له لا تقصها

" قَالَ يَا بُنَيَّ لَا تَقْصُصْ رُؤْيَاكَ عَلَى إِخْوَتِكَ "

بيوم من الايام اثناء الاحتلال البريطانى مجلس العموم خرج واحد و قال الحل بالكتاب الذى بينهم نمزقه و واحد اخر قال لا الحل ان نزيله من الصدور

ما علاقة فَيَكِيدُوا لَكَ كَيْدًا إِنَّ الشَّيْطَانَ لِلْإِنْسَانِ عَدُوٌّ مُبِينٌ

يقول لان الغضب و الحقد و الحسد من يضعه فيك الشيطان الشهوه ممكن نفسك لاكن هذا هو الشيطان الحقد من الشيطان و الغل

لذلك يقول النبي من يغضب يتوضأ لان من يطفئ النار الماء


من مواضيع : هبة الله موسي و الخضر
إبراهيم الجزء الخامس لعمرو خالد
إبراهيم الجزء الثاني لعمرو خالد
ثاني 3 سنوات من البعثة
العالم حين مولد النبي | على خطى الحبيب الحلقة الثانية | قصة حياة النبي لعمرو خالد
03-11-2008, 07:37 PM
هبة الله
 
وَكَذَلِكَ يَجْتَبِيكَ رَبُّكَ وَيُعَلِّمُكَ مِنْ تَأْوِيلِ الْأَحَادِيثِ وَيُتِمُّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكَ وَعَلَى آَلِ يَعْقُوبَ كَمَا أَتَمَّهَا عَلَى أَبَوَيْكَ مِنْ قَبْلُ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْحَاقَ إِنَّ رَبَّكَ عَلِيمٌ حَكِيمٌ (6)
وكذلك ما علاقة الآيه التى قبلها بهذه الآيه ؟
لان الآيه التى قبلها تحزر من الشيطان فبالتأكيد حدث اضطراب فليطمأنه الاب يقول له يجتبيك ربك و يعلمك تاويل الاحاديث
نستفيد من انه لا يرعبه فقط بل يطمأنه يجب ان يطمأنه حتى يكبر قوى و متماسك
يجتبيك اى يصطفيك او يختارك يختاره لماذا ؟ للنبوه
ماذا فعل سيدنا يوسف ليجتبيه الله ؟
لا لم يفعل ولاكن ما السبب ؟ الله يختار من يشاء
لذلك هنا يدخل الحقد و الحسد يأخذ حسناتك الحسنات يأكلها الحسد
ابو عامر من اليهود بالمدينه كان متاكد ان نبي اخر الزمان اطل زمانه ولاكنه غير متأكد اتى من العرب ام اليهود بل كان شبه يقين انه من اليهود و كان عنده الصفات جميعها الا صفه واحده انهم من العرب
وبقوا يقولون بالجزيره نبي اخر الزمان اطل زمانه و يقولون نبي اخر الزمان اطل زمانه و يقولون للاوس و الخزرج ان نبي اخر الزمان اطل زمانه و سوف نتبعه و نقاتلكم معه قتل عاد و ارم اذا هم يعرفون عاد و مسحوها و لذلك سبب اسلام الانصار للنبي بسرعه انهم عرفوه من الصفات التى قالها عليه اليهود
و عندما اتى النبي عليه الصلاة و السلام قالو لا لم يكن الذى بالتوراه قالو لا هو شبهه و ليس هو

انقلب ابو عامر الراهب الى اشد اعداء النبي صلي الله عليه وسلم و هو من اعد الحفره بغزوة احد التى سقط بها سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم قضيته ليست الحرب بل النبي صلي الله عليه وسلم لذلك سماه النبي ابو عامر الفاسق
اتعرف لماذا اليهود يكرهونا ؟
لانهم كانو يتمنوا ان نبي آخر الزمان منهم و ليس من العرب كل الانبياء من وقت سيدنا ابراهيم و يعقوب من زرية سيدنا اسحاق و يعقوب
لدرجة ان الحرى بن اخطب راس اليهود بالمدينه و عالم بالدين قال : اول ما وصل النبي المدينه ذهب له و ينظر له يقول له بين كتفيه فيرى خاتم النبوه فيقول له والدك اين مات و امك ماتت و جدك مات و عمك الذى رابك نعم فقابل اخوه ياسر يقول له اهو هو فقال له فماذا تنوى ؟ قال له عداوته ما حييت

المرض الذى سبب بموته كافر هو هذا الغيره و الحسد
اجعل نفسك اهل لاختيار الله لا للحسد و الغل و الحقد
ولاكنه الله اجتبانا
المسلمين جميعهم اجتباهم الحمد لله


ملحوظه مهمه اى آيه تنتهى باسم من اسماء الله الحسنى تأكد انها مرتبطه ارتباط شديد بمحتوى الآيه
إِنَّ رَبَّكَ عَلِيمٌ حَكِيمٌ
لان الاجتباء لعلم الله و حكمته نحن لا نعلم شئ فسلم للعليم الحكيم
تريد ان تحفظ القرآن اربطها بأسماء الله الحسنى
اعرابي اسلم الان فجلس امام واحد يقرأ ما يحفظه القرآن " السارق و السارقه فأقطعوا ايديهما جزاء لما كسبا كان من الله و الله غفر رحيم "
قال لا ليست هكذا الله غفور رحيم لا تتناسب مع هذه الآيه
وَيُتِمُّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكَ وَعَلَى آَلِ يَعْقُوبَ كَمَا أَتَمَّهَا عَلَى أَبَوَيْكَ مِنْ قَبْلُ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْحَاقَ
يذكره بنعم الله عليه على ابوه و جده لتهون عليك المصائب قل وهى تقدر بكم بجانب نعم الله عليك
يقول النبي صلي الله عليه وسلم : " ايها الناس احبوا الله من كل قلوبكم احبوا الله لما يرجوكم به من نعم "
" وان بنعمة ربك فحدث "
يقص لابنه النعم التى انعم بها على ابو جده
ابحث عن كيفية الوصول لمستواكم و تزكر نعم الله عليك و احصيها
سيدنا عمرو بن الخطاب يسير مره بالطريق و قابل رجل يقول له كيف اصبحت يقول له اصبحت بخير فيقول له كيف اصبحت ؟ قال له يا امير المؤمنين اصبحت بخير فقال له كيف اصبحت ؟ قال يا امير المؤمنين اصبحت بخير و الحمد لله فقال له هذا ما اردت
كلنا نتخيل ان معنى رؤيا سيدنا يوسف سجود الشمس و القمر و الاحدى عشر كوكبا انه سيصبح نبي و لاكن تأويل سيدنا يعقوب مختلف
سيدنا يعقوب نبي و لا يمكن ان يسجد لاحد اقل له مقاما فلذلك عرف انه سيكون نبي
النبي يقول رأيت الليله امرأه سوداء تجرى بالمدينه حتى تخرج خارج المدينه و تصل لمكان كذا و كذا فقال ما هو تاويل الرؤيا ؟
قال انه مرض شديد قالو ما تكون يا رسول الله ؟ قال حمى تصيب المدينه
و يخرج من المدينه و ذلك لانه لا يمكن ان تكون المراه السوداء ثائرة الشعر لا يمكن تكون معصصيه لان مدينة الحبيب لا يمكن ان تدخل بها المعصيه و مدامت لا يمكن تكون معصيه تكون مرض
كان يجلس النبي صلي الله علي وسلم مع ابو بكر الصديق رضى الله عنه فجاء رجل يقول يا رسول الله رايك الليله عجبا رايت ظله تظلنا يتقاطر منها السمن و العسل يبسط الناس ايديهم فمنهم من يستكثر و منهم من يستقل ثم رأيت سببا مد بين السماء و الأرض فرأيتك ترتقي عليه حتى علوت يا رسول الله ثم رأيت رجال يرتقوه حتى علو مثلك فقال سيدنا ابو بكر رضى الله عنه يا رسول الله باي و امى دعنى أؤولها فقال اولها : فقال الظل الذى يظللنا هو الاسلام و اما السمن هو القرآن له حلاوه كحلاوة العسل و اما من يمد يديه فهو الناس منهم من ياخذ من القرآن القليل و منهم من يأخذون الكثير واما السبب الذى مد من السماء الى الارض فهى سنتك يا رسول الله فكنت انت اول من يطبقها و كل من طبقها يعلو خلفك يا رسول الله
لم يعرف بالتاريخ كثير من من يعرف تأويل الاحاديث مثل يوسف عليه السلام و يعقوب عليه السلام و محمد عليه الصلاة و السلام و ابو بكر الصديق و ابن سيرين
هذا العلم نادر
هذه السوره كمسرحية متعددة المشاهد الفصل الأول الابن يقص لابيه رؤيا رآها و بعد ما انتهت يبدا يقص قصه اخرى او فصل آخر
بعض اليهود جائو يسألون النبي صلي الله عليه وسلم قالو يا محمد اخبرنا عن رجل كان يعيش بالشام أخذ منه ابنه و بكى بكاء شديد حتى عمى فلم يرد رسول الله صلي الله عليه وسلم فنشروا ان النبي لم يعرف شئ عم هذا الموضوع لان فعلا النبي لم يعرف فانزل الله تبارك وتعالى

لَقَدْ كَانَ فِي يُوسُفَ وَإِخْوَتِهِ آَيَاتٌ لِلسَّائِلِينَ (7)الُوا لَيُوسُفُ وَأَخُوهُ أَحَبُّ إِلَى أَبِينَا مِنَّا وَنَحْنُ عُصْبَةٌ إِنَّ أَبَانَا لَفِي ضَلَالٍ مُبِينٍ (8)
هل معهم حق ؟ كان سيدنا يعقوب كان يميذه عن اخوته حقا ؟ لذلك كرهوه ؟
ليمكن يحدث ذلك لان سيدنا يعقوب نبي لا يمكن ان يفرق بين الاخوات وبعضهم
لماذا فعلوا ذلك ؟ بالتأكيد شعروا بالميزه لانه ابنه الصغير اى اب يهتم بابنه الصغير اكثر اعطى المحتاج اكثر جرعة حنان اكثر فطبيعي ان يهتم بهم اكثر
مرأه سؤلت من احب اولادك اليكي ؟ قالت الصغير حتى يكبر و المريض حتى يشفى و المسافر حتى يرجع
اذا المشكله ليست بسيدنا يعقوب ولاكن بهم يمكن لان سيدنا يوسف جميل ؟
فهم يبحثون عن سبب للحسد و الغيره
الفائده هنا
لا تميز ابن عن الباقى سواء بالحنيه او الاهتمام او اى شئ
جاء رجل لرسول الله قال يا رسول الله اشهدك انى اعطى ابنى فلان كذا وكذا من مالى قال أعطيت لباقى ابنائك كما عطيت له قال لا يا رسول الله قال اشهد علي ذلك غيري فانى لا اشهد على ذلك
يمكنك التمييز كما ميز سيدنا يعقوب لسبب فقط ولاكن بدون سبب لا
الُوا لَيُوسُفُ وَأَخُوهُ أَحَبُّ إِلَى أَبِينَا مِنَّا وَنَحْنُ عُصْبَةٌ إِنَّ أَبَانَا لَفِي ضَلَالٍ مُبِينٍ (8)
اترى هذا السوء و قلة الادب اخوة سيدنا يوسف هؤلاء آباء اليهود خرجت منهم ذرية اليهود كلهم
الصفات بالآيات لأخواته اصل اليهود :
1.الشعور بالإضطهاد
الُوا لَيُوسُفُ وَأَخُوهُ أَحَبُّ إِلَى أَبِينَا مِنَّا
2.الحقد و الحسد الشديد
3.الجرأة على القتل
4.الرعونه و سوء الأدب مع الانبياء ايضا
5.لي الحقائق و الكذب كذبوا على ابوهم 40 سنه

لذلك سيدنا يعقوب يفهمهم لذلك قال لابنه لا تقصص رؤياك على اخوتك
الُوا لَيُوسُفُ وَأَخُوهُ أَحَبُّ إِلَى أَبِينَا مِنَّا وَنَحْنُ عُصْبَةٌ إِنَّ أَبَانَا لَفِي ضَلَالٍ مُبِينٍ (8)
هنا المقصود ضلال التفكير وليس العقيده اى غير حكيم اترى سوء الأدب ؟ و النجوى
نراه الان كاتفاق الام والاولاد على الاب عندما يكون بخيل او اى شئ
لا تكيد على ابوك وامك
عنما بداوا يكيدون لابوهم بدأت بعقوق أب
يقول النبي صلي الله عليه وسلم : " ان الرجل ليتكلم الكلمه من سخط الله عز وجل لا يلقي لها بالا يهوى بها سبعين خريفا "

من مواضيع : هبة الله نوح الجزء الأول لعمرو خالد | قصص الأنبياء نوح الجزء الأول | شيث بن آدم | أدريس بن آدم
غار حراء
عنكبوت الغار
نوح الجزء الثاني لعمرو خالد
آدم الجزء الثاني لعمرو خالد | قصص الأنبياء آدم الجزء الثاني | الخليفة بالأرض
03-11-2008, 07:38 PM
هبة الله
 
إِذْ قَاقْتُلُوا يُوسُفَ أَوِ اطْرَحُوهُ أَرْضًا يَخْلُ لَكُمْ وَجْهُ أَبِيكُمْ وَتَكُونُوا مِنْ بَعْدِهِ قَوْمًا صَالِحِينَ (9)
اترى الغيبه و الحسد شغال و يأكل مبين ابينا في ضلال و قرار اقتلوا يوسف
اى ان المعصيه لا تحدث فجاه بل لها مقدمات
و جائت من ولا تتبعوا خطوات الشيطان
اول خطوه تأخذها بسكة المعصيه تجر الخطوه الثانيه و الثالثه و الشيطان ذكى يثبتك على الخطوه سنه حتى تتعود عليها و تزيد بالخطوه التى تليها
لم يأخذ قرار القتل فجأه
تأخذ قرار قطع العلاقه و تقول سنتكلم مره بالشهر لنطمان على بعض
لما قال اطْرَحُوهُ أَرْضًا
من تنازع الضمير
وَتَكُونُوا مِنْ بَعْدِهِ قَوْمًا صَالِحِينَ
نوى المعصيه و التوبه بنفس الوقت طبعا التوبه لا تقبل بالتأكيد
تضمن ان تبقى الى ان تتوب بعد ما ترتكب المعصيه ؟ تضمن ان تعيش الى التوبه ؟ انه من الاعيب الشيطان حتى يوقعك بالذنب و يسكن ضميرك
قَالَ قَائِلٌ مِنْهُمْ لَا تَقْتُلُوا يُوسُفَ وَأَلْقُوهُ فِي غَيَابَةِ الْجُبِّ يَلْتَقِطْهُ بَعْضُ السَّيَّارَةِ إِنْ كُنْتُمْ فَاعِلِينَ (10)
احن اخ منهم لا يتخيل ان يقتله و يريد ان يبعده يريد ان يلقيه في مكان لا يعرف احد ياخذه منها و يقول يلتقطه بعض السياره
يريد ان يكون مطمأن ويريح ضميره
اوقات نفعل ذلك
محجبه تقول لزوجها اتعجبك شكلى ؟ و تقول لامها شكلى اصبح قبيح اليس كذلك ؟ حتى يقولون هم لها اخلعيه و تريح ضميرها
لا تريد ان تواجه نفسها
يجب ان نغلق الباب على انفسنا كل فتره و نكتب عيوبنا نصارح انفسنا بعيوبنا
و اكتب ما الحل ؟
ضيعهم الحسد و حقوق الوالدين و عدم مواجهة النفس يعطوا لنفسهم مخدر ليستطيعوا ان يعصو
اخذت بالك من سلاسل العيوب ؟
المعصيه تشبك معها معاصى اخرى مثل هذه القصه حسد ادى لحقد ادى لكذب ادى لقتل
سوء ظن يؤدى لتجسس يؤدى لغيبه يؤدى لكراهيه
نظره حرام تؤدى لتفكير بشهوه تؤدى لمصاحبه تؤدى لرؤية مناظر اباحيه او تؤدى زنا
صاحب سوء يؤدى لسجائر يودى لشيشه يؤدى لمخدرات
ما معنى غَيَابَةِ الْجُبِّ ؟
غيبه و غيب و غيابه
تعنى غيابه يضعوه بمكان يغيب فيه عن الوجود
لذلك سمي القبر غيابه لانه يغيب فيه الانسان
الجب اى البئر لماذا لم يقل البئر ؟ لا الفارق ان الجب اى البئر العميق الذى به عقارب و حيات فيختلف عن البئر العادى
البئر ممكن يكون قريب او بعيد
الجب وضعوه ليس بمقدمة الجب بل بغيابه تخيل ذلك في سن 12 سنه
كذب عندما قال يلتقطه بعض السياره
ليس فقط بل اخلعوه ملابسه جردوه من ثيابه
وَجَاءُوا عَلَى قَمِيصِهِ بِدَمٍ كَذِبٍ قَالَ بَلْ سَوَّلَتْ لَكُمْ أَنْفُسُكُمْ أَمْرًا فَصَبْرٌ جَمِيلٌ وَاللَّهُ الْمُسْتَعَانُ عَلَى مَا تَصِفُونَ (18)
و ليس فقط بل اكيد و هو يرمي كان 12 سنه حيث قيل يلتقطه بعض السياره اى صغير وليس يشده بعض السياره
و المكان الذى حول البئر ملئ بالحيوانات الضاره
وَأَخَافُ أَنْ يَأْكُلَهُ الذِّئْبُ
اترى صعوبة الموقف ؟
قَالُوا يَا أَبَانَا مَا لَكَ لَا تَأْمَنَّا عَلَى يُوسُفَ وَإِنَّا لَهُ لَنَاصِحُونَ (11)
بدئوا ب يَا أَبَانَا مَا لَكَ لَا تَأْمَنَّا عَلَى يُوسُفَ
لانهم كذابين فيظهر عليهم كذبهم
أَرْسِلْهُ مَعَنَا غَدًا يَرْتَعْ وَيَلْعَبْ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ (12)
يرتع اى يأكل بغير حساب و يلعب
هنا يثبت بالقرآن انه لا يوجد عيب باللهو و اللعب لانه لو كان خطأ ماكان ذهب ابناء نبي الله يعقوب الى اللعب و اللهو
هذه الجمله و لم يعلق عليها سيدنا يعقوب يؤكد على عدم حرمانية اللعب و الرياضه
قَالَ إِنِّي لَيَحْزُنُنِي أَنْ تَذْهَبُوا بِهِ وَأَخَافُ أَنْ يَأْكُلَهُ الذِّئْبُ وَأَنْتُمْ عَنْهُ غَافِلُونَ (13)
لماذا وافقت يا سيدنا يعقوب ؟
هو لم يتاكد انهم سيفعلون ذلك و حتى لا يجدد العداوة بينهم و يريد ان يقربهم من بعضهم
قَالُوا لَئِنْ أَكَلَهُ الذِّئْبُ وَنَحْنُ عُصْبَةٌ إِنَّا إِذًا لَخَاسِرُونَ (14) فَلَمَّا ذَهَبُوا بِهِ وَأَجْمَعُوا أَنْ يَجْعَلُوهُ فِي غَيَابَةِ الْجُبِّ وَأَوْحَيْنَا إِلَيْهِ لَتُنَبِّئَنَّهُمْ بِأَمْرِهِمْ هَذَا وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ (15)
اول شئ كلمة اجمعوا عشره لم يتحرك قلبهم اجمعوا اترى الغل و الحقد و الخبث
كلمة فلما ذهبوا به اكيد اهانوه و شتموه
و بعد كلمة غيابة الجب اكيد عزبوه اكيد جردوه من سيابه اولا اخذوه ارض بعيده جدا جدا و توغلوا به بالصحراء لذلك حتى بعد رجوعه لمصر لا يعرف ان يرجع ووصلوا لمنطقه مليئه بالذئاب و اخلعوه ملابسه و يقول له يا اخوتى ردوا لي قميصى فان مت كان ليا كفنى و ان عشت ستر لى عورتى تخيلوا
الطفل يخجل من عورته و الفتيات لا يهمها الان
فضحكوا
ان يجعلوه بها القاء لانهم يريدون به المزيد من التخلص يتخلصون منه
نزل بماء و يسمع صوت عقارب و حيات مرعوب و ينادى عليهم اعطونى طعاما و يترك 3 ايام و هو 12 سنه و ينادى عليهم يا اخوتى انظروا الي اذا اجتمعتهم فاذكروا غربتى و اذا اكلتم فاذكروا جوعتى و اذا شربتم فاذكروا عطشي و اذا جائكم غريب فاذكروا غربتى فتركوه يبكى و مشوا
من يحرم اخوه من الميراث و من يترك اخوته صغار و يبعد عنهم
اولاد اخوه يتركوه بتركه لهم و بعده عنهم
وَأَوْحَيْنَا إِلَيْهِ لَتُنَبِّئَنَّهُمْ بِأَمْرِهِمْ هَذَا وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ
فرحمة ربنا ان هذا الطفل سيقود مصر جاء بالاثر ان الله اوحى الى جبريل ان قل ليوسف ادعونى و اتركهم
" انهم لم يغنوا عنك من الله شيئا "
فبدأ يدعى الله : " يا مؤنس كل وحيد و يا صاحب كل غريب و يا ملجأ كل خائف و يا منتهى كل شكوى يا سامع النجوى يا كاشف البلوى "



من مواضيع : هبة الله إبراهيم الجزء الرابع لعمرو خالد
هدهد سليمان
إبراهيم الجزء الثاني لعمرو خالد
طير إبراهيم
لوط لعمرو خالد
15-07-2010, 09:05 AM
همسة امـل
 
جـــزاكِ الله الف خيــــر على طرحكـ

وجعله في موازين حسناتكـ

واثابكـِ الله على ما تقدمينه ’’
من مواضيع : همسة امـل
 

الكلمات الدلالية (Tags)
التاني, الجسم, يوسف, سيدنا

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
اضخم مكتبة افلام بصيغة الموبايل 3gp
()( الزمــن الكبريتي)() الجزء الثاني ... جديد
اضخم مكتبة افلام بصيغة الموبايل 3gp حصريا ول اول مرة على برامج نت بروابط خاصه جدا
حلقات المحقق كونـــان للتـــــحميـــــل..هدية لكم..

سيدنا يوسف الجزء الثاني

الساعة الآن 12:51 AM.